انتهي المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر  أول أمس السبت، من تصوير الفيلم الوثائقي أبطال من دهب  (اكتوبر 73) للمخرج شريف جابر سالم.

حيث تكشف احداث الفيلم عن اسرار ومعلومات تخص الحرب الكيميائية، والادوار التي قام بها رجال من دهب وهم أبطال الفيلم، والذين تحدثوا عن ذكرياتهم وبطولاتهم اثناء حرب اكتوبر، والادوار الهامة التي قاموا بها في ظل القيادة العليا للقوات المسلحة في ذاك الوقت.



وقد قامت الدكتورة قدرية سعيد  بإعداد المادة العلمية للفيلم، كما يشارك بالفيلم كلاً من مدير التصوير "مينا منيس", مهندس الصوت "اسلام عبد السلام", مهندس الديكور "اشرف فاضل", مدير الانتاج "د/ جيهان ابراهيم", القائم بتسيير اعمال الادارة العامه الانتاج المخرجه / رانية محمود.

وقد صرح مخرج الفيلم انه سعيد بالتعاون مع المركز القومي للسينما في انتاج ملحمة جديدة من ملاحم انتصارات اكتوبر.
ومن جانبه أوضح المركز القومي للسينما  انه سيتم عرض فيلم ابطال من ذهب ( اكتوبر ٧٣ )   في احتفالات اكتوبر القادم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز القومي للسينما أبطال من دهب اكتوبر 73 المرکز القومی للسینما

إقرأ أيضاً:

“المركز” يختتم رعايته لمسابقة “كويت كوميوت” لتصميم بطاقات النقل العام

اختتم المركز المالي الكويتي “المركز” مشاركته كراعٍ رئيسيٍ لمسابقة سلسلة تصاميم بطاقات النقل العام، والتي نظمتها مبادرة “كويت كوميوت” بالتعاون مع الجامعات الكويتية. وشارك في المسابقة الطلبة وحديثي التخرج من تخصصات التصميم من جامعات ومعاهد الكويت، وذلك في مسعى لتعزيز الحلول المبتكرة لتحديات النقل العام في الكويت، بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وجاءت رعاية “المركز” للمسابقة في إطار مساعيه للمساهمة في الحد من ازدحام الطرق، وتحفيز المجتمع على استخدام وسائل النقل العام، والمشاركة في توفير بيئة حضرية أكثر استدامة وكفاءة، وذلك ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية.

وبهذه المناسبة، عبر السيد عبد اللطيف النصف، العضو المنتدب – إدارة الثروات وتطوير الأعمال في “المركز” عن سعادته بدعم هذه المبادرة الفاعلة، قائلاً: “نعتز بمساندة مبادرة “كويت كوميوت” في سعيها لتعزيز الوعي حول أهمية تطوير النقل العام في الكويت وتشجيع استخدام الوسائل البديلة، بهدف تخفيف التحديات المرورية وإيجاد حلولٍ بيئية أكثر استدامة.”

وأضاف النصف: “حرصنا في “المركز” أن نكون راعي رئيسي لهذه المسابقة التي تعتبر خطوة لرقمنة عمليات الدفع وتشجيع استخدام وسائل النقل العام. ويسعدنا أن نكون جزء من تنمية قدرات الإبداع والابتكار لدى الشباب للقيام بالتغييرات الإيجابية والمؤثرة في المجتمع. وتمثل ذلك في إتاحة الفرصة لهم لتصميم بطاقات النقل العام الموحدة من خلال مسابقة مبتكرة على مستوى الكويت.

ومن جهته، أكد مؤسس مبادرة “كويت كوميوت”، السيد جاسم العوضي، على الدور المحوري لدعم “المركز”، قائلا: “ساهمت الرعاية الرئيسية من “المركز” في الإطلاق الناجح لمسابقة تصميم سلسلة بطاقات النقل العام للكويت، والتي نسعى في “كويت كوميوت” من خلالها للتوعية بنظام نقلٍ عامٍ آمنٍ وفعالٍ، وصديق للبيئة يناسب الجميع.

ويأتي ذلك في إطار الاستدامة تحت أهداف الاستدامة للأمم المتحدة 3 (الصحة الجيدة والرفاه)، 9 (الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية)، 11 (مدن ومجتمعات محلية مستدامة)، 12 (الإنتاج والاستهلاك المسؤولان)، و17 (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف)، بالإضافة إلى إعطاء الشباب فرصة البروز وصقل المهارات والتفاعل للمساهمة في تطوير النقل العام والارتقاء بمستوى وجودة المعيشة في الكويت. ونثمن ثقة “المركز” ونشكرهم على دعمهم لنا وللمسابقة، ونأمل البناء على هذه الفعالية لشراكة مثمرة للجميع”.

وسلطت مبادرة كويت كوميوت الضوء على الحاجة الملحة إلى تسهيل وسائل النقل، وتوفير حلول مجدية وقابلة للتنفيذ في هذا المجال. ومن بين الحلول المطروحة ضمن مبادرة “كويت كوميوت” هو نظام الدفع الموحد المبتكر، والذي سيساهم في خفض التكلفة ورفع مستويات الراحة والتسهيل على الركاب.

وتسعى المبادرة إلى رفع مستويات الإقبال على وسائل النقل العام من خلال توفير المزيد من الحوافز، مثل خصومات من المتاجر أو مكافآت للمستخدمين لتصبح خياراً أكثر جاذبية لهم.

المصدر بيان صحفي الوسومالمركز المالي كويت كوميوت

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يختتم مجموعة أنشطة وفعاليات بعنوان "المحطة"
  • "القومي للمرأة" يختتم مجموعة أنشطة بعنوان "المحطة" لخدمات تنمية الأعمال
  • «القومي للمرأة» يختتم أنشطة مشروع «المحطة» لتنمية مشروعات السيدات
  • كواليس صناعة أبطال المصارعة الرومانية بمركز بيلا.. السر في المشروع القومي
  • حضور سينمائي كبير بنادى السينما المستقلة للمركز القومي للسينما
  • حضور سينمائي كبير بنادي السينما المستقلة للمركز القومي للسينما
  • “المركز” يختتم رعايته لمسابقة “كويت كوميوت” لتصميم بطاقات النقل العام
  • أسرة "ولاد رزق 3" تحتفل بالعرض الخاص.. الليلة
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي
  • اللواء طلبة رضوان.. رحيل أحد أبطال حرب أكتوبر.. أسقط القيادة الوسطى الإسرائيلية