"حاول الكثير من قبل إسكات الجزيرة ولكن لم ينجح أحد ولن تنجح إسرائيل" هكذا علق رواد منصات التواصل الاجتماعي، على قرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة ومواقعها ومنصاتها الإلكترونية في إسرائيل.

وتزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، صادقت الحكومة الإسرائيلية، في جلستها الأسبوعية أمس الأحد، على اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الاتصالات شلومو كرعي إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل، وتم مداهمتها ومصادرة معداتها.

بعد قرار الحكومة الاسرائيلية اليوم باغلاق قناة الجزيرة ، الان داهمت الشرطة الاسرائيلية مكتب الجزيرة واستولت على معدات التصوير والتسجيل والانتاج واغلقته .

حاول الكثير من قبل اسكات الجزيرة ولكن لم ينجح احد ولن تنجح اسرائيل . pic.twitter.com/pWhphJeoKo

— Tamer | تامر (@tamerqdh) May 5, 2024

وأثار القرار استنكار رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا الخبر على نطاق واسع، ووصفه أحدهم بالفضيحة، قائلا "قتلوا مراسلتها شيرين أبو عاقلة في جنين عمدا ففشلوا في إخافتها، اغتالوا مراسليها الشبان الواحد تلو الآخر عمدا في غزة، ففشلوا في ردعها.. فلم تتوقف رسالتها، فكان قرارهم/ الفضيحة، غلق مكاتب القناة ومنعها من التغطية"

قتلوا مراسلتها شيرين أبو عاقلة في جنين عمدا ففشلوا في إخافتها، اغتالوا مراسليها الشبان الواحد تلو الآخر عمدا في غزة، ففشلوا في ردعها، أبادوا أسرة مراسلها في غزة وائل الدحدوح بنسائها وأطفالها، فلم تتوقف رسالتها، فكان قرارهم/ الفضيحة، غلق مكاتب القناة ومنعها من التغطية#الجزيرة

— جمال سلطان (@GamalSultan1) May 5, 2024

قرار غلق قناة الجزيرة فى إسرائيل لانها فضحت الافعال كانت قناة الجزيرة اثناء الثورة تبث وتم منعها ..الفكر هى تتعامل بمهنية واحترافية وتنسى الوسائل الامنية دع بيزعل مين بقى قولوا انتوا بقى pic.twitter.com/34PBVAezdx

— Magy Saad???????????? (@MagdaSa81433263) May 5, 2024

و شكر نشطاء عبر العالم العربي شبكة الجزيرة، التي جعلت غزة أولوياتها على مدار7 أشهر من الحرب بتغطية مستمرة رغم التضحية.

وقال أحد المغردين " كنتِ صوتًا مباشرًا وحيدًا لمثلمنا العزيز، ومنبرًا حيًّا لعمليات رجالنا الأشاوس، ومذياعًا يبثون من خلاله الرسائل، ويفضحون الأراذل، وميدانًا يرسل منه أهل غزة حجتهم إلى العوالم."

 

شكرًا الجزيرة..

مع أي اتفاق أو اختلاف في التناول والسياسة، مع أي تحفظ لأي أحد على أي زاوية تحريرية، بقيت الجزيرة صوتًا أكثر حرية وأقرب وجودًا من قلب غزة طوال محنتها العصيبة..
..
عرفنا من خلالكِ أنسًا وإسماعيل، ووائل وهشام، وهبة وهند، وأبو عمر وأبو دقة، والماجدين من خلف… pic.twitter.com/DrSWWrjrKB

— يوسف الدموكي (@yousefaldomouky) May 5, 2024

ومن قلب الحدث في غزة تعجب البعض من النشطاء، صمود شبكة الجزيرة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، بحيث كانت جيشا لوحدها على مدار سبعة أشهر، على حسب قولهم.

قناة الجزيرة أبدعت في هذه الحرب إبداعاً منقطع النظير، كانت جيشاً لوحدها على مدار سبعة أشهر، وإني لا أتعجب من إغلاق مكتبها في فلسطين المحتلة اليوم، بل إني أتعجب كيف بقي إلى الآن ولم يغلق من أول يوم !!

— جهاد حلس، غزة (@Jhkhelles) May 5, 2024

ورأى مستخدمي الفضاء الأزرق فايسبوك، أن قرار إسرائيل، جاء بعدما أتعبتها الجزيرة وشبكاتها ومنصاتها الإلكترونية، بتغطيتها وفضحها ما يحدث في القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي دون انقطاع.

وأثار القرار الإسرائيلي موجة انتقادات واسعة، وسط تأكيد على أن القرار يهدف لإسكات الجزيرة ومنصاتها الإلكترونية في إسرائيل، بسبب تغطيتها للحرب الإسرائيلية على مدار 7 لأشهر دون انقطاع،.

وأعربت مفوضية حقوق الإنسان بـالأمم المتحدة عن أسفها لقرار مجلس الوزراء الإسرائيلي إغلاق مكتب الجزيرة.

كما عبرت جهات دولية وعربية عن إدانتها للقرار الإسرائيلي، وأكدت أنه ينم عن رقابة غير مقبولة في حق آخر المنابر الإعلامية التي يمكنها نقل الأحداث بغزة، واعتبرت أن القرار يجب أن يكون مدعاة لقلق جميع أنصار الصحافة الحرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات قناة الجزیرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حرب على التعليم.. إسرائيل تسوّي جامعات غزة بالأرض وتقتل الأكاديميين

ويسلط هذا التقرير الضوء على الأكاديميين سفيان تايه ورفعت العرعير اللذين قتلتهما إسرائيل خلال الحرب، ضمن قائمة طويلة تضم أكثر من 100 من العلماء والأكاديميين ورؤوساء الجامعات.

تقرير: نسيبة موسى

28/5/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال بمحيط المستشفى التركيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07شاهد.. القسام تقصف حشود الاحتلال شرقي المغازي ومحور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 53 seconds 00:535 شهداء بينهم حامل في قصف إسرائيلي لشقة سكنية غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 22 seconds 02:22مشاهد قاسية بعد مجزرة إسرائيلية استهدفت خيام النازحين برفحplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17أسيرة غزية محررة تكشف طرق تعذيب الأسيرات في سجون الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25شاهد.. القسام تقصف تل أبيب لأول مرة منذ أكثر من 4 أشهرplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56شاهد.. سرايا القدس تسيطر على مسيرتين إسرائيليتين في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حرب على التعليم.. إسرائيل تسوّي جامعات غزة بالأرض وتقتل الأكاديميين
  • شاهد.. منع منددين بمجزرة رفح من بلوغ سفارة إسرائيل في باريس
  • أحمد حلمي يشعل مواقع التواصل بعد ظهوره مع شبيهه .. فيديو
  • السلطات تنفي اعتقال عون سلطة بالعيون
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على قاعدة بيت هلل للعدو الإسرائيلي وتموضع منصات القبة الحديدية فيها وتستهدف أطقمها وضباطها وجنودها في أماكن ‏تواجدهم وتصيب أهدافها بدقة
  • رفض “إسرائيل” قرارات المحاكم الدولية لن يغير حقيقة أنها تحاكَم
  • إعلام إسرائيلي: حكومتنا تحرز هدفا في نفسها وحماس هي المنتصرة
  • هذا ما سمح بنشره.. إعلان الملثم عن أسر جنود إسرائيليين يشعل منصات التواصل
  • مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة
  • عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة