يستعد المنتخب الوطني للإبحار الشراعي لقوارب (49) الأولمبية لخوض غمار البطولة الأوروبية للإبحار الشراعي لفئة قوارب (49)، (49 أف.إكس) و (ناكرا 17) 2024 المقرر إقامتها في مدينة لاغراند موتيي الفرنسية خلال الفترة من 7 - 12 مايو الجاري، ويشارك المنتخب الوطني في المنافسات عبر الثنائي الأولمبي صاحب الإنجاز التاريخي وفضية دورة الألعاب الآسيوية بالصين، البحّاران مصعب الهادي ووليد الكندي إلى جانب البحّارين عبدالرحمن المعشري وأحمد الحسني، في منافسات تشهد مشاركة 71 فريقا يمثلون 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي تنظيم البطولة من قبل نادي لاغراند موتيي لليخوت وبإشراف الاتحاد الدولي لفئة قوارب (49)، (49 أف. إكس) و (ناكرا 17). وستشهد إقامة سباقات تأهيلية على مدار ثلاثة أيام في الفترة من تاريخ 7 -9 مايو، حيث ستتأهل عشرة فرق للمنافسة في السباقات النهائية على المراكز الثلاثة الأولى التي تُجرى في الفترة من تاريخ 10 إلى 12 مايو الجاري.

وسيشارك المنتخب الوطني في المنافسات إلى جانب 11 فريقا أولمبيا قد ضمنت مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وهذا يمثل حافزا قويا للبحّارة لتعزيز مستوياتهم واكتساب الخبرة من خلال المنافسة مع هذه الفرق. يُذكر أن المنتخب الوطني كان قد شارك مسبقا في سباق "الفرصة الأخيرة" على سواحل مدينة هيريس الفرنسية، في محاولة للفوز بالبطاقة التأهيلية الأخيرة لأولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الصدد، أعرب هاشم بن حمد الراشدي، كبير المدربين في عُمان للإبحار، عن أهمية البطولة، قائلا: تمثل هذه البطولة فرصة استثنائية لبحّارتنا للمنافسة مع نخبة البحّارة الدوليين الذين ضمنوا مقاعدهم في أولمبياد باريس، مما يوفر لهم فرصة ثمينة لاكتساب خبرات جديدة وتبادل المعارف"، وأضاف الراشدي: "نأمل أن نقدم مستويات أداء متميزة خلال البطولة وأن نواصل مسيرتنا الناجحة على متن قوارب 49 الأولمبية".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأولمبي للإبحار الشراعي تمكن من حصد المركز الثاني والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية بالصين 2023. هذه الميدالية الفضية هي الأولى في تاريخ الرياضة العُمانية في دورات الألعاب الآسيوية، وتمثل استمرارية للنجاحات التي حققتها عُمان للإبحار والتي كان آخرها الحصول على خمس ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية) في دورة الألعاب العربية بالجزائر شهر يوليو 2023. ومن المقرر أن يُشارك المنتخب الوطني في سلسلة من البطولات الدولية والمعسكرات التدريبية، بما في ذلك فعالية أسبوع كيل في ألمانيا خلال الفترة من تاريخ 22 -27 يونيو، ومعسكران تدريبيان في فرنسا والبرتغال في شهر يوليو وأكتوبر على التوالي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی دورة الألعاب الفترة من

إقرأ أيضاً:

أساطير اليورو : لويجي ريفا الهداف التاريخي لمنتخب أيطاليا

يعد لويجي ريفا او جيجي ريفا كما كان يطلق عليه في إيطاليا أحد اهم نجوم الكرة الإيطالية عبر تاريخها حيث حقق العديد من الانجازات الكبيرة مع المنتخب الإيطالي في الستينات والسبعينات من القرن الماضي .
ولد لويجي ريفا عام ١٩٤٤ وبدأ مشواره الكروي في احد الاندية الصغرى وهو نادي لينونو حتى  عام ١٩٦٢ وبعدها انتقل الى نادي كالياري وظل به حتى أعلن اعتزاله عام ١٩٧٦ بعد مشوار حافل. 
على عكس كل كبار النجوم في الكرة الإيطالية الذين لعبوا للأندية ايطاليا الكبرى مثل يوفنتوس او الميلان او الانتر ظل جيجي ريفا مخلصا لنادي كالياري احد اندية الجنوب الإيطالي حيث قاده إلى الصعود إلى الكالتشيو لأول مرة عام ١٩٦٤ ثم كان هو الملهم للتتويج الوحيد بلقب الدوري الإيطالي في تاريخ نادي كالياري موسم ١٩٦٩ / ١٩٧٠ وحقق على المستوى الفردي لقب هداف الدوري الإيطالي في ثلاث مواسم .
شارك جيجي ريفا مع فريق كالياري في ٣١٥ مباراة سجل فيها ١٦٤ هدف وهو رقم قياسي في تاريخ النادي حتى الان .
على مستوى الدولي قاد جيجي ريفا المنتخب الإيطالي للقبه الأوربي الاول عام ١٩٦٨ عندما نظمت ايطاليا البطولة وكالعادة كان المنتخب الإيطالي متعثرا في مشوار البطولة حيث تعادل في مباراة الدور نصف النهائي أمام الأتحاد السوفيتي وفاز بالقرعة ثم في المباراة النهائية امام منتخب يوغوسلافيا فشل منتخب ايطاليا في غياب ريفا في حسم المباراة ليلجا المنتخبين إلى مباراة إعادة مثلما كانت تحدد لوائح البطولة ليعود ريفا ويسجل الهدف الاول لمنتخب ايطاليا قبل ان تنتهي المباراة بفوز المنتخب الإيطالي بهدفين ويرفع ريفا كأس البطولة. 
المحطة الثانية الهامة في مسيرة جيجي ريفا مع منتخب ايطاليا كانت كأس العالم في المكسيك عام ١٩٧٠ حيث نجح المنتخب الإيطالي ولأول مرة منذ عام ١٩٣٨ في التأهل للمباراة النهائية بعد مسيرة ناجحة طوال البطولة ومنها مباريات تاريخية مثل مباراة الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا الغربية التي أنتهت لمصلحة ايطاليا ٤ / ٣ وسجل ريفا احد أجمل اهدافه وهو هدف الفوز للمنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي للمباراة الا ان الاتزوري اكتفي بالمركز الثاني بعد الخسارة امام سحرة البرازيل بقيادة بيلية و ريفيلينو وتستاو و كارلوس البرتو .
أنهى ريفا مشواره الدولي مع المنتخب الإيطالي مسجلا ٣٥ هدف في ٤٢ مباراة دولية ليكون الهداف الاول في تاريخ منتخب ايطاليا حتى الان .
بعد انتهاء مشواره في الملاعب فضل ريفا الاتجاه إلى العمل الإداري وكانت أبرز محلاته عمله مديرا للمنتخب الإيطالي في الفترة من ١٩٨٨ وحتى عام ٢٠١٣ ثم توفي في ٢٢ يناير ٢٠٢٤ .

مقالات مشابهة

  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية
  • منتخب البرازيل يبدأ استعداداته لـ«كوبا أمريكا»
  • المنتخب الأولمبي : لم تصلنا مخاطبات رسمية من ليفربول بموقف صلاح من دورة باريس
  • قائد منتخب كرة القدم للساق الواحدة يخضع لجراحة ناجحة في اليد
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • منتخب البوتشا يغادر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم
  • أساطير اليورو : لويجي ريفا الهداف التاريخي لمنتخب أيطاليا
  • المنتخب يخوض تدريبه في التاسعة مساءا باستاد القاهرة استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو
  • عاجل.. شوبير يكشف مفاجأة عن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024