تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في سوق السفر العربي 2024 (ATM) في نسخته ال 31 والذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 9 مايو الجاري بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، بحضور  السفير شريف عيسى سفير مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة، و غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير حسام حسين قنصل مصر العام بدبي، والسفير أشرف حمدي القنصل التجاري المصري في دبي، و محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

 

ومن جانبها، أشارت غادة شلبي إلى أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربي ولاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي والتي من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يعد فرصة لعقد اللقاءات الرسمية والمهنية لتعزيز التعاون المشترك لدفع معدلات السياحة العربية البينية بين البلدين.

 

وأضافت أن الجناح المصري يشهد العديد من الفعاليات للتعريف بالمستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، كما أنه يشهد تطويراً في منهجية العرض السياحي المصري من خلال شاشات العرض والشاشات التفاعلية إلي جانب وجود عازفة هارب.

 

كما أكد  عمرو القاضي أن سوق السفر بدبي يعد الحدث الأكبر و الأهم سياحياً بالمنطقة العربية وأفريقيا، لافتاً إلى أنه يسلط الضوء هذا العام علي موضوع "تمكين الابتكار - تطوير قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، مشيراً إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض تسليط الضوء على أبرز توجهات السفر المستدامة المبتكرة وتعزيز استراتيجيات النمو ضمن قطاعات رئيسية محددة.

 

وأوضح أن الهيئة تنظم بالجناح المصري مسابقة يومية للمهنيين والإعلاميين، خلال أيام المعرض، لافتاً إلى أن الفائزين في هذه المسابقات سيحظون برحلات لزيارة المقصد السياحي المصري وذلك بدعم من شركة اير كايرو والفنادق وشركات السياحة المصرية.

 

ومن جانبه، أوضح محمد سلامة أن الجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام يعتبر الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية، حيث تشارك الهيئة بجناح تبلغ مساحة ٧٢٠ متر مربع بمشاركة 35 شركة سياحة و 25 منشأة فندقية من مختلف المقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى شركتي آير كايرو، ونسمة للطيران، لافتاً إلى أن تصميم الجناح جاء معبراً عن المزج بين الأصالة التاريخية والحداثة مع مزيد من الرفاهية داخل أجنحة العارضين بما يعكس الرسالة التسويقية للوزارة نحو استهداف الفئات الأكثر إنفاقاً من السائحين.

 

وزار الجناح المصري في أول أيام المعرض الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، حيث أشاد بالجناح وتصميمه وعدد العارضين المشاركين، مؤكداً حبه لمصر والتي أحد أفضل المقاصد السياحية بالنسبه له، معرباً عن تمنياته للوفد المصرى بالنجاح والتوفيق خلال أيام المعرض.

1000465152 1000465146 1000465149 1000465143 1000465140

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة والاثار الإمارات العربية الاثار الحركة السياحية الوافدة السوق العربي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء العربیة المتحدة الجناح المصری إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير يدعو الأسر المصرية لزيارة المتاحف في يومها العالمي (شاهد)

قال الدكتور ولاء الدين بدوي، خبير المتاحف والتراث ومدير متحف الآثار بقصر الزعفران، إنَّه بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، تقرر أن تكون متاحف مصر بالمجان كما أنه تم تنظيم ورش علمية وجولات تعريفية، موضحاً أهمية المتاحف وأنها القوة الناعمة للمجتمع ناهيك عن التنوع الذي تتمتع به متاحف مصر.

وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير (صور) لوحة الموناليزا.. هل تغادر المتحف الباريسي؟ كل متاحف مصر اليوم مجانية

وأضاف «بدوي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، أنَّ كل متاحف مصر اليوم مجانية وأدعو المنصات للتعريف بهذا اليوم، والأسر لاستغلال هذه الفرصة لأن زيارة المتاحف أمر ممتع لكل الأطفال.

ننظم احتفالية بمتحف البريد اليوم بهذه المناسبة

وتابع: «ننظم احتفالية بمتحف البريد اليوم بهذه المناسبة، بجانب التنوع والأنشطة الثقافية والترفيهية التي يمكن الاستفادة والمشاركة فيها، وتقرر تحديد هذا اليوم للاحتفال بالمتاحف عام 1977 خلال الاجتماع العام للمنظمة المسؤولة عن المتاحف عالمياً، في موسكو».

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، نظمت زيارة لممثلي الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو إلى المتحف المصري الكبير.

جاء ذلك على هامش زيارة وفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو لجمهورية مصر العربية، للاستفادة من التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري والاستفادة منها وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة.

واستهل وفد اليونسكو زيارته للمتحف بتفقد البهو العظيم والدرج العظيم والمنطقة التجارية والحدائق الخارجية، كما استمعوا إلى شرح حول أبرز الآثار الموجودة في المتحف والتي سيتم إتاحتها للجمهور عقب الافتتاح الرسمي للمتحف.

وشاهد وفد اليونسكو  بعض العروض المُتميزة التي تم تسليط الضوء فيها على الحضارة المصرية القديمة العريقة، ودقة وإبداع المصري القديم.

وأعرب وفد اليونسكو عن سعادته بحُسن الاستضافة والبرنامج المتميز الذي تم إعداده طوال فترة تواجدهم بجمهورية مصر العربية، لكي يتعرفوا على الثقافة والحضارة المصرية الأصيلة، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير الذي تم تصميمه بشكل يُعبر عن الهوية والحضارة المصرية العريقة.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد استقبل وفود 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعرض الوزير خلال لقاءه بهم أهمية مبادرة بنك المعرفة المصري ودورها الرائد في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية على المستوى الدولي، وعقب ذلك تم عقد العديد من الجلسات النقاشية المثمرة لنقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة المصري لباقي الدول الأعضاء للاستفادة منها وتعميمها، وتبادل الخبرات بين الدول.

وتتكون وفود الدول الأعضاء باليونسكو التي تزور مصر حاليًا ممثلي دول: (البحرين - أوروجواي -الصين - الإمارات العربية المتحدة - الأردن - بنجلاديش - تشيلي - الهند - إندونيسيا - كينيا - لبنان - ليبيريا - ليبيا - ماليزيا - مالطا - موريشيوس - سلطنة عمان - سوريا - تنزانيا - أوغندا).

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو كان قد اعتمد بالإجماع مشروع القرار الذي قدمه وفد مصر لدى المُنظمة للمجلس، والذي جاء بعنوان: "بنك المعرفة المصري"، والذي تضمن تسليط الضوء على مُبادرة بنك المعرفة المصري التي تهدف إلى خدمة القطاع التعليمي والبحث العلمي بالجامعات المصرية، والمراكز البحثية المصرية، ودعا المجلس التنفيذي في قراره إلى دراسة تلك المُبادرة المهمة بدقة من أجل استخلاص أهم الدروس المُستفادة، وآليات التشغيل، وكيفية التغلب على التحديات، ونقلها للدول الأعضاء بالمنظمة من أجل الاستفادة منها في إنشاء منصاتها الوطنية للتعلم الرقمي، وإتاحة المعرفة وتبادل الخبرات.
 

مقالات مشابهة

  • فتح التسجيل ببرنامج البحوث الاستراتيجية في القطاع السياحي
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • السياحة: زيادة أعداد السياح الأتراك بنسبة 230% - (تفاصيل)
  • رئيس"تنشيط السياحة": 230% زيادة عدد السياح الأتراك الوافدين لمصر
  • زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من تركيا إلى مصر
  • مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري
  • خبير يدعو الأسر المصرية لزيارة المتاحف في يومها العالمي (شاهد)
  • دوما من أفضل القرى السياحيّة لعام 2023 : ثقافة السياحة والحياة تنتصر
  • السياحة في أسبوع: فتح المتاحف مجانا بهذا الموعد.. وتفاصيل حج 2024 البري هذا الموسم
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشارك بمعرض العمل التطوعي في لاهاي بهولندا