أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ضرورة أن تبذل الأمة العربية كل الجهود مع الإدارة الأمريكية للضغط على إسرائيل لقبول مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
واعتبر أبو ردينة -خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة الإخبارية" الليلة- أن موافقة حركة "حماس" على وقف إطلاق النار وترحيب الرئاسة الفلسطينية وحركة "فتح" بهذا التوجه هو رسالة فلسطينية واضحة للعالم أجمع وهي وقف إطلاق النار أولًا، ثم تُطرح كل القضايا على الطاولة بعد وقف الحرب.


وقال أبو ردينة إن "هدف إسرائيل الدائم هو عدم قيام الدولة الفلسطينية، وهي غير جادة في مساعيها لوقف إطلاق النار، وتسعى دائما لإضعاف السلطة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن هناك عقبات تواجه الشعب الفلسطيني من حيث التنقل في المدن تمارسها إسرائيل في الضفة الغربية.
ولفت إلى أن إسرائيل تحاول ضرب الاقتصاد الفلسطيني من خلال سرقة أمواله التي أقرت بها الإدارة الامريكية، ناهيك عن الاقتحامات المستمرة لقوات الاحتلال في القرى والمخيمات، وتهجير المواطنين من الضفة، بالإضافة الى سقوط مئات الشهداء واعتقال أكثر من ثمانية آلاف أسير في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.
وأضاف أبو ردينة أن "المشروع الوطني الفلسطيني يواجه صعاب وتحديات كبيرة، ونحن نريد دولة وعاصمتها القدس الشرقية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، لكن المشكلة الأساسية هي أن حق النقض (الفيتو) الأمريكي جاهز في مجلس الأمن دائما يحول دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية".
وتابع أن ما قامت به إسرائيل عبر السنوات الماضية ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة هو ضرب لنسيج الوحدة الوطنية الفلسطينية بهدف إشعال الفتنة وحدوث انشقاق في صفوف الشعب الفلسطيني، ولكي ترسل رسالة للعالم أجمع أنه ليس هناك أراض فلسطينية موحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة

عرض رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ملف النازحين السوريين، كما دعا إلى الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة.

من حضر قمة البحرين ومن تغيب عنها من الزعماء العرب؟

وفي لقاء قبيل مشاركته في الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستبدأ أعمالها في البحرين، دعا رئيس الحكومة إلى "الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة، والانطلاق في معالجة الوضع في جنوب لبنان.

وطالب "باستمرار دعم عمل وكالة الأونروا في لبنان وتمويلها، لما يشكله هذا الأمر من أهمية قصوى في الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان".

كما شدد على "ضرورة التعاون الكامل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع الحكومة اللبنانية في ملف النازحين السوريين، انطلاقا من أن الحكومة عقدت العزم على استكمال حل هذا الملف جذريا مهما كانت العوائق والعراقيل".

إستقبل رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قبل ظهر اليوم في مقر اقامته في المنامة، قبيل مشاركته في الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستبدأ اعمالها ظهرا في #البحرين
شارك في اللقاء وزير الخارجية… pic.twitter.com/ginAz9S2rr

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) May 16, 2024

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • باحث: مصر تسعى لوقف إطلاق النار بغزة بدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»
  • مجلس القيادة الرئاسي اليمني يشيد بالمساعي الحميدة لمصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • «قانونية مستقبل وطن»: كلمة السيسي في القمة العربية كشفت للعالم أكاذيب إسرائيل
  • السيسي يوجه رسائل لإسرائيل من قمة العرب في المنامة
  • قمة المنامة.. ملك الأردن يطالب بحشد الجهود الدولية لضمان عدم الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة
  • السيسي يوجه رسالة لاسرائيل من القمة العربية
  • السيسي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • ميقاتي يدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان  
  • ميقاتي يدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان وغزة