أفادت فضائية "سكاي نيوز" بأن قراصنة اخترقوا خوادم وزارة الدفاع البريطانية. ويرجح أنهم وصلوا إلى نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى.

قراصنة يخترقون وزارة الدفاع البريطانية ويستهدفون  رواتب العسكريين

ولم تذكر السلطات البريطانية اسم الدولة التي تقف وراء عملية القرصنة، ولكن وفقا للقناة التلفزيونية، يُزعم أنها الصين.

وقالت وزارة الدفاع؛ "اليوم الثلاثاء سيتم إطلاع النواب على تسريب بيانات واسع النطاق مرتبط بوزارة الدفاع ويستهدف العسكريين".

ووفقا للقناة التلفزيونية، تعرض نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى لهجوم إلكتروني، وعلى الأرجح تم الكشف عن الأسماء وتفاصيل الحسابات المصرفية.

وقد حظرت بريطانيا في وقت سابق كلمات المرور الشائعة والتي يسهل تخمينها مثل "admin" أو "12345" كجزء من القوانين الأولى على مستوى العالم للحماية من الهجمات السيبرانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع البريطانية سكاي نيوز الصين عملية القرصنة بريطانيا وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 3 مقاتلات "ميج-29" أوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اسقاط 3 مقاتلات من طراز "ميج-29" أوكرانية، و7 صواريخ "أتاكمز"، و"توتشكا-أو"، ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم /الخميس/: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 3 طائرات من طراز "ميج 29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية".
وأضاف البيان: "تم تدمير 25 مركبة جوية دون طيار، و7 صواريخ "أتاكمز" أمريكية الصنع، وصواريخ "توتشكا-أو"، و4 صواريخ مضادة للرادارات "هارم" و5 قذائف لراجمات "هيمارس" و"أولخا" و5 قنابل جوية موجهة "هامر".
من جهة أخرى.. أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الروسية استهدفت مستودعا لتخزين القوارب المسيرة ونقاط انتشار المرتزقة الأجانب، ونقاط الانتشار لتشكيل "سونتشكو" الأوكراني.
وقالت الوزارة في بيانها -: "دمر الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة لروسيا الاتحادية مستودعًا لتخزين القوارب المسيرة".
وأشار البيان إلى أن "وحدات من قوات مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيليكايا نوفوسيلكا وأوروزاينوي التابعة لجمهورية دونيتسك".
وبحسب البيان، فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 125 فردًا عسكريًا، ومركبتي مشاة قتالية، وثلاث سيارات، ومدفع "كراب" بولندي، ومدفع "غياتسينت-بي".
وتابع البيان: "استهدفت وحدات من مجموعة "دنيبر" القوة البشرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيستيريانكا وبياتيخاتكي في مقاطعة زابوروجيه. وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية 40 عسكريًا وأربع مركبات".
 

مقالات مشابهة

  • صحفي يكشف مصير مرتبات منتسبي القوات المسلحة لشهر ابريل الماضي
  • اليمن يصل إلى المتوسط.. وبعض العرب يغطّون في المنامة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم
  • انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج إلكترونيًا
  • محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما
  • موسكو تعترض عدداً من المسيرات خلال الليل
  • روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • خلال أسبوع.. روسيا تطر الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • الاحتلال يفتح تحقيقا في إخفاق الجيش بالتصدي لهجوم حزب الله على قاعدة حساسة
  • القوات الروسية تسقط 3 مقاتلات "ميج-29" أوكرانية