في سابقة تعد الأولى في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ارتدى الحكم جاريد جيليت كاميرا خلال مباراة كريستال بالاس وضيفه مانشستر يونايتد، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض برباعية نظيفة أمس الاثنين.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن لقطات الكاميرا لم يتم بثها على الهواء مباشرة، ولكن من المقرر أن تشكل جزءا من برنامج سيتم عرضه في وقت لاحق من العام والذي من المأمول أن "يقدم مزيدا من المعرفة والتعليم حول متطلبات التحكيم" في المستوى الأعلى.

ووضع جيليت جهازًا مثبتًا على الرأس مدمجًا في نظام اتصالات الحكم المعتادة، وتمت الموافقة على استخدام الكاميرا لمرة واحدة من قبل مشرعي اللعبة، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، بالإضافة إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك لجنة حكام المسابقة والناديين المعنيين.

وكتبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن العام الماضي، أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في "تحسين سلوك المشاركين واحترامهم تجاه الحكام".

كما استخدم الدوري الألماني (كاميرا الحكم) لأول مرة خلال لقاء أينتراخت فرانكفورت وضيفه فولفسبورج، الذي انتهى بالتعادل 2 / 2 في شهر فبراير الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد كريستال بالاس كاميرا الحكم الدوری الإنجلیزی الممتاز

إقرأ أيضاً:

تأجيل البت في تجميد عضوية إسرائيل بـ "فيفا"

بانكوك - الوكالات

طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم تجميد عضوية إسرائيل بصورة "فورية" خلال كونغرس "فيفا" الجمعة في بانكوك.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب قبل دقائق من كلمة إنفانتينو إن الاتحاد الإسرائيلي انتهك قواعد فيفا: "لا يمكن لفيفا أن يبقى غير مبال بتلك الانتهاكات أو للإبادة الجماعية المستمرة في غزة".

وأعرب الاتحاد الفلسطيني عن استيائه من بعض الحوادث المحددة، على غرار المشاهد التي عرضها الإعلام الاسرائيلي لعشرات الفلسطينيين مجردين من ثيابهم، بينهم أطفال، احتجزوا في ملعب اليرموك في ديسمبر 2023.

ودعا الاتحاد الفلسطيني في مارس الماضي إلى التصدي لإدراج فرق كرة قدم في مستوطنات مقامة على أراض فلسطينية، ضمن الدوري الإسرائيلي "وهي الأراضي التي ينتمي لها اتحاد الكرة الفلسطيني".

وانضمت على الأقل خمسة من أندية المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم. والمستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ووقف ممثل الاتحاد الأردني للعبة داعما المطالب الفلسطينية وداعيا إلى تصويت فوري من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل، وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم المقترح.

لكن إنفانتينو رفض عرض الطلب الفلسطيني على التصويت وحوله إلى مجلس فيفا، ووعد بأن فيفا سيأخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن هذا الطلب لإيقاف الاتحاد الإسرائيلي بسبب الأحداث الدائرة في غزة، وقال في هذا الصدد: "سيعقد فيفا جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليو لمراجعة التحليل القانوني وتحديد كيفية المضي قدما".
وبعد أن خرج من القاعة ممثلا إيران والعراق لدى صعود رئيس الاتحاد الإسرائيلي شينو موشيه زواريس إلى المنصة للكلام، قال الأخير: "الاقتراح الذي قدّمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لا علاقة له بالاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ونشاطه".

  وتابع: "مرة جديدة، نواجه محاولة خبيثة، سياسية وعدائية من قبل الاتحاد الفلسطيني لإلحاق الضرر بالاتحاد الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يدخل معسكرًا مغلقًا استعدادًا للقاء زد في الدوري
  • انتصار وأربع تعادلات في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الانجليزي الممتاز 2024 دون تقطيع
  • الهلال يطلب طاقم تحكيم أجنبي أمام النصر
  • رابطة الدوري الإنجليزي تكشف عن هوية أفضل لاعب في البريميرليغ هذا الموسم
  • رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الممتاز
  • رابطة البريميرليغ تكشف عن الفائز بجائزة لاعب الموسم.. من يكون؟
  • الفيفا : سندرس طلب فلسطين حول تعليق عضوية إسرائيل
  • تأجيل البت في تجميد عضوية إسرائيل بـ "فيفا"
  • البرازيل تستضيف كأس العالم للسيدات 2027