أجرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، جولة تفقدية لمتابعة الإنشاءات النهائية لمشروع محور «أبو تشت - دار السلام»، والوقوف على تنفيذ مجمل الأعمال، تفقد خلالها مسار المحور بما يتضمنه من الجسر البري والأعمال الصناعية لتفادي تقاطعات الطرق والترع الطولية، والتى تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل، فضلاً عن الكوبرى المقام على نهر النيل بنسبة تنفيذ بلغت ٩٩٪.

رافقه خلال الجولة المهندس عماد محمد السيد، رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكبارى بقنا، المنطقة الثامنة، والمهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المهندس صالح محمد، مدير عام مديرية الطرق والنقل، زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمحافظة، الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة، وعاطف عوض، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت، وممثلو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على تنفيذ المشروع ، ومسئولو الشركة المنفذة لمشروع المحور.

عددهم 16.. أسماء الطلاب المصابين في حادث تصادم سيارتين بصحراوي قنا حاول النزول من القطار.. مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار بقنا

 

 كما استمع محافظ قنا، خلال جولته بالمحور، إلى شرح تفصيلي من ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن مكونات المشروع، مشيداً بالجهد المبذول من جميع الأجهزة التنفيذية والقوات المسلحة خلال تنفيذ المحور ، وتذليل أي عقبات تعترض انتظام سير العمل.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أن إنشاء محور «أبوتشت - دار السلام» يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن تقليل المسافات بين المحاور المقامة على نهر النيل إلى 25 كيلومترا كحد أقصى، لتسهيل تنقل المواطنين من الجانبين الشرقي والغربي للنيل، والمساهمة في فتح مجتمعات عمرانية جديدة بالمناطق الصحراوية، بالإضافة إلى دعم المشروعات الاستثمارية ومشروعات التنمية المستدامة.

وأضاف الداودي، أن المحور يعد شريانا جديدا للتنمية، وإضافة هامة في مجال تدعيم شبكة الطرق، وربط مراكز المحافظة بالمراكز والمحافظات المجاورة، بجانب تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

يذكر أن محور «أبو تشت - دار السلام» يتم تنفيذه بطول 28 كيلومترا، ويربط بين الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة قنا غرب النيل عند مركز أبو تشت والطريق الزراعي الشرقي بمحافظة سوهاج شرق النيل عند مركز دار السلام، حيث تقع مساحة 15.5 كيلومتر من المحور داخل الحدود الإدارية لمحافظة قنا، و 12.5 كيلومتر داخل الحدود الإدارية لمحافظة سوهاج، ويتكون المحور من اتجاهين بإجمالي عرض28.7 متر، يشمل كل اتجاه 3 حارات مرورية، ويضم المحور 30 عملا صناعيا وهي «كوبري النيل بطول 1.3 كيلومتر- 15 كوبري علوي - 8 برابخ - 6 أنفاق».

 

محور أبوتشت ااا (6) ااا (5) ااا (4) ااا (7) ااا (3) ااا (2) ااا (1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا أبوتشت دارالسلام نهر النيل سوهاج دار السلام أبو تشت

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمنطقة كوبري أبو طبل

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال تطوير وتوسعه منطقة كوبري أبو طبل والتي تشمل انشاء كوبري القليوبي وكوبري أبو الأخضر وانشاء حوائط ساندة وتغطية 500 متر بترعة المدير وذلك بتكلفة اجمالية 50 مليون جنية حيث تعد المنطقة محوراً مرورياً هاماً يربط بين مدينة منيا القمح وقرية شلشلمون ومركزي مشتول السوق وبلبيس.

جاء ذلك استكمالاً لجولته التفقدية بمركز ومدينة منيا القمح وحرص المحافظ على متابعة نسب تنفيذ عدد من المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة طبقاً للتوقيتات المحددة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

واطمأن غراب، على معدلات أداء ونسب تنفيذ اعمال انشاء كوبري سيارات على مصرف القليوبي بطول 28 متر وعرض 10 أمتار مشدداً على إسراع الخطى في تنفيذ الأعمال ودخول الكوبري الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة مع الالتزام بالمواصفات القياسية في التنفيذ.

كما تفقد محافظ الشرقية كوبري السيارات على بحر أبو الأخضر بطول 39 متر وعرض 8 أمتار وذلك بعد أن تم الانتهاء من جميع الأعمال به للمساهمة في تخفيف حدة الزحام بالمنطقة، مؤكدًا أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة بالتوسع في انشاء كباري علوية وأنفاق مشاه جديدة تساهم في السيولة المرورية المطلوبة وتعمل على فك الاختناقات المرورية داخل مدن المحافظة.

التقى المحافظ بالمواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية وكذلك لمشاكلهم على الطبيعة، موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم في إطار الإمكانيات المتاحة.

وحرص المحافظ على متابعة أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق الدائري الجديد بمنيا القمح بطول 2.8 كم مزدوج وبتكلفة اجمالية 51 مليون و980 ألف جنيه والمنفذ بمعرفة جهاز تعمير سيناء ليربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة بخلق محاور مرورية جديدة تساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصة أوقات الذروة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أن الطريق مكون من حارتين بعرض 10 متر بكل اتجاه تشمل 7 متر اسفلت و1.5 متر طبان من الجانبين، وتم الانتهاء من إنشاء حوائط ساندة من الدبش على جانبي مصرف منيا القمح بطول 1700 متر، وجاري الانتهاء من أعمال الرصف التوسعة بالمرحلة الأخيرة من الطريق وذلك لفتحه أمام حركة السيارات والاستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.

كما اطلع محافظ الشرقية على المقترح المقدم من رئاسة المركز بالتنسيق مع إدارة المرور بإقامة U-turn (دوران للخلف) امام القادمين من الطريق الدائري القديم لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الطريق.

أكد محافظ الشرقية، إنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة مواقع العمل التي تشهد تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية وذلك للتعرف معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بها لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنافع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد مرشحة النزلة لدراسة عمل منظومة مراقبة منسوب النيل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بإحدى المحطات
  • أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الإستثمارية بنسبة تجاوزت الـ 85 %
  • محافظ بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمركز معلومات شبكات المرافق بشرق النيل
  • محافظ أسوان: تنفيذ مشروعات الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية بنسبة 85%
  • 17 صورة جوية وأرضية لأعمال تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل.. من أكتوبر إلى وادي النيل
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمنطقة كوبري أبو طبل
  • إشادة نيابية بخطط الحكومة في تنفيذ مشاريع حل أزمة السكن
  • بتكلفة 3.5 مليون جنيه.. تنفيذ أعمال رصف ضمن الخطة الاستثمارية في إيتاي البارود
  • امانة العاصمة: تنفيذ مشروع مترو بغداد خلال 2024 من قبل شركة استثمارية رصينة