ليبيا – قال عضو مجلس الدولة الاستشاري عبد المطلب بقص إن المجلس عقد جلسة وكان أحد بنودها مناقشة إقرار مجلس النواب للميزانية العامة للدولة دون عرضها على مجلس الدولة وتم مناقشة البند وتم التصويت على رفض الإقرار لعدة أسباب من أهمها مخالفة بنود الاتفاق السياسي والميزانية.

بقص أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الاحد وتابعته صحيفة المرصد إلى أن بنود الاتفاق السياسي أن الحكومة من تعد الميزانية ومن ثم تحال لمجلس الدولة لمناقشتها سواء كان بالتعديل أو غيره ومن ثم يتم إحالتها لمجلس النواب لاقرارها وكل الشروط لم تفي ومجلس الدولة رفض الميزانية جملة وتفصيلاً.

وأفاد أنه لم يتم مناقشة بنود الميزانية لانها لم تمر على المجلس، مؤكداً أن حكومة حماد غير معترف فيها والصحيح أن تعد حكومة الوحدة المعترف فيها الميزانية وتحال لمجلس الدولة ومن ثم مجلس النواب لاقرارها .

ونوّه إلى أن قانون اصلاح ذات البين جاء من الرئاسي ويتكلم عن المصالحة وهذا القانون وبند المصالحة اختصاص اصيل لمجلس الدولة ورفض القانون باعتبار أن البند اختصاص المجلس.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: لمجلس الدولة مجلس الدولة ومن ثم

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة

الثورة نت../

أدان مجلس النواب بأشد العبارات إقدام العدوان الأمريكي البريطاني على شن سلسلة غارات على أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، وتعز والحديدة، والتي أدت إلى استشهاد 16 وإصابة 41 من المدنيين.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، إلى أن غارات العدوان استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف لتصل محصلة الشهداء والجرحى جراء تلك الغارات إلى 58 شهيدا وجريحا، إضافة إلى تضرر عدد من المباني والسفُنِ التجاريةِ في الميناء.

واعتبر المجلس استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية وجريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

واستنكر استمرار الصمت العربي تجاه الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني والاستهداف الممنهج لمقدرات الشعبين اليمني والفلسطيني وشعوب المنطقة.. مؤكداً على حق الشعب اليمني وقواته المسلحة في الرد على هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني باستهدافه الأعيان المدنية ومقدرات البلد، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني.

وبارك المجلس رد القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” في البحر الأحمر، بالأسلحة المناسبة.

ودعا إلى تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة الأخطار المحدقة.. حثاً الجميع على اليقظة لمواجهة كافة مصادر التهديد في باب المندب، والبحرين الأحمر والعربي.

كما دعا رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني ووضع حد للجرائم والاعتداءات والانتهاكات المستمرة بحق الشعب اليمني وشعوب المنطقة، والكف عن سياسة غض الطرف والتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي.

وجدد المجلس التأكيد على أن هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني لن تثني الشعب اليمني وقواته المسلحة عن أداء واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في الدفاع عن سيادته والوفاء بالتزاماته تجاه ما يتعرض له الشعبِ الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بالنواب توافق علي موازنة المجلس
  • النواب يوافق على الموازنة التفصيلية للمجلس للسنة المالية 2024/2025
  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • اللجنة العامة لمجلس النواب توافق على الموازنة التفصيلية للمجلس للسنة المالية 2024/2025
  • اللجنة العامة بـ«النواب» توافق على تقرير «الخطة والموازنة» بشأن ميزانية المجلس
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب
  • رئيس النواب يؤكد تقدير المجلس للحكومة ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة
  • وفد كويتي يطلع على تجربة مجلس الدولة
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة الموازنة العامة للدولة 2024/2025
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة