إستقبل نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، وذلك عقب زيارته للنادي “الأندلسي”، أول أمس الأحد.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي إشبيلية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة تجمع الناخب الوطني الركراكي، رفقة مساعده عبد الله بوحزمة، ويتوسطهما رئيس نادي إشبيلية،

وكتبت صفحة النادي”الأندلسي” :”صورة من استقبال رئيس نادي إشبيلية للسيد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي وصانع ملحمة أسود الأطلس في “مونديال قطر 2022″، خلال زيارته لمقر النادي يوم الأحد الماضي”.

وتابع الركراكي مباراة إشبيلية وضيفه غرناطة أول أمس الأحد، والتي عرفت فوز إشبيلية بثلاثية نظيفة، تمكن من خلالها المغربي يوسف النصيري من تسجيل الهدف الثاني للفريق، وهو الهدف رقم 13 له هذا الموسم، ليصل إلى هدفه ال70في مسيرته بقميص إشبيلية، ويصبح ضمن قائمة أفضل 10 هدافين تاريخيين للنادي الإسباني.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل

التقى اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

تطوير المنطقة الاقتصادية

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتطوير المنطقة الاقتصادية، بما يتماشى مع رؤية الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة الصادرات المصرية، وتوفير فرص العمل، وتحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض وليد جمال الدين، أبرز الجهود التي قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية، وما حققته من أرباح تعكس الأنشطة والجهود التي تقوم بها بصورة مستمرة، وذلك على الرغم من الآثار السلبية للتطورات الإقليمية على إيرادات الموانئ التابعة للهيئة.

71% نسبة التنفيذ في مشروعات المواني

كما عرض رئيس الهيئة معدلات تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تقوم بها الهيئة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إذ بلغت نسبة التنفيذ بمشروعات المواني نحو 71%، بينما بلغت معدلات التنفيذ بمشروعات المناطق الصناعية 77%.

واستعرض وليد جمال الدين نتائج الجهود الترويجية للهيئة خلال الفترة من يوليو 2023 حتى إبريل 2024، مُشيرا إلى أن إجمالي التعاقدات في المناطق الصناعية والمواني خلال هذه الفترة بلغ 144 مشروعا بتكلفة استثمارية 3.226 مليار دولار، إذ حصل 67  مشروعا على موافقات نهائية، بينما 77 مشروعا حصلت على موافقات مبدئية، مضيفا أن أكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة سيتم إتاحتها فور الانتهاء من إقامة وتشغيل تلك  المشروعات.

كما عرض رئيس الهيئة موقف الاستثمارات الصينية تيدا بالمنطقة الاقتصادية، موضحا أن هناك 42 مشروعا قائما بالفعل، بالإضافة إلى 12 مشروعا قيد الإنشاء للحصول على رخصة تشغيل، و40 مشروعا جار استكمال إجراءات الحصول على رخصة بناء.

وفيما يتعلق بموقف مشروعات الهيدروجين الأخضر، أشار إلى أنه خلال الفترة من 1/1/2024 حتى 30/4/2024، تم توقيع 12 اتفاقية إطارية، و6 مذكرات تفاهم، إلى جانب مذكرة تفاهم جار توقيعها قريبا.

واستعرض وليد جمال الدين عمليات تموين السفن والخدمات البحرية بمواني الهيئة، مشيرا إلى نجاح الهيئة في تنفيذ أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد في أغسطس 2023.

وفيما يخص موقف المنصات الرقمية للشباك الواحد وميكنة الإجراءات الجمركية، تم عرض جهود الهيئة لميكنة جميع الخدمات المقدمة للمستثمرين، كما تم التنويه إلى الإجراءات المتخذة لإنشاء منصة بهدف تيسير إنهاء الإجراءات الجمركية والضريبية، و إحكام الرقابة والمتابعة، وتحقيق كفاءة العمليات التشغيلية.

وفي ذات السياق، تم عرض موقف المنصة الرقمية E-tabadul  لدعم الصناعة، والتي تم إنشاؤها بهدف التشبيك الصناعي وتحقيق رؤية الدولة الهادفة لتوطين الصناعة وإحلال الواردات وتعزيز الصادرات، حيث تم عرض أعداد الشركات والمنتجات التي سجلت على المنصة منذ إطلاقها في 24 يناير 2024.

كما عرض وليد جمال الدين موقف أعمال التطوير بالمواني التابعة للهيئة، موضحا أن نسبة التنفيذ الخاصة بأعمال التطوير بمواني الهيئة بلغت 94% بميناء السخنة، و86%  بميناء شرق بورسعيد، و93.8% بميناء غرب بورسعيد، و73.7% بميناء العريش، و75% بالمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب، مضيفا أنه جار بدء تطوير ورفع كفاءة الأرصفة بميناء الأدبية، كما أوضح أن أعمال تطوير المنطقة الصناعية بشرق الإسماعيلية (وادى التكنولوجيا)، بلغت نسبة تنفيذ لبعض الأعمال بها  100%.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستقبل نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية
  • رئيس الوزراء يتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل
  • إشبيلية يقدم عرضا مدى الحياة لقائده نافاس
  • الصدر يستقبل جثمان الشيخ مثنى ال حاتم ال حسن في النجف (صورة)
  • كيكي يرحل من «الإرهاق الذهني»!
  • إشبيلية يعلن رحيل مدربه كيكي سانشيز فلوريس
  • رسميًا.. إشبيلية يعلن رحيل مدربه بنهاية الموسم
  • إشبيلية يقدم "عرضا مدى الحياة" لأسطورة الفريق
  • فوز المستشار عبد السلام النجار برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة
  • نافاس يغادر إشبيلية الاسباني رسميا