قرر محمد حسين مدير إدارة قطور التعليمية بمحافظة الغربية، إحالة المسؤولين عن وضع أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي للتحقيق، نظرًا لورود أخطاء وصفها بالجسيمة، بما في ذلك آية قرآنية وأبيات شعرية.

وأكد مدير الإدارة أنه فور تلقيه شكوى من محمد الهمشري، رئيس مجلس الأمناء بالإدارة والمديرية، عن وقوع أخطاء بالامتحان، قرر تشكيل لجنة لفحص الشكوى وتبين صحتها، حيث تم اكتشاف أخطاء في أبيات شعرية بالإضافة إلى وجود آية كريمة مكتوبة خطأ.

وأوضح مدير إدارة قطور التعليمية، أنه لا تهاون أو تغافل عن وجود أي أخطاء في ورقة الامتحان وأن هناك مراجعة دقيقة للشكاوى الواردة من مجلس الأمناء وأولياء الأمور، وأشار إلى أنه قد أعد تقريرًا بنتائج التحقيق وجارٍ رفعه لوكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس ناصر حسن، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية الصف الأول الإعدادي قطور مديرية التربية والتعليم امتحان اللغة العربية مدير مديرية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

المراجعة النهائية وأهم الأسئلة المتوقعة في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

بدأ مارثون الثانوية العامة 2024 الاستعداد لانطلاق الامتحانات من خلال مراجعة المواد الدراسة، والاطلاع على نماذج الامتحانات السابقة لمعرفة الأسئلة المتوقعة في مختلف المواد، ليتمكن الطالب من الحصول على الدرجة النهائية، ولذلك نقدم في هذا التقرير المراجعة النهائية، وأهم الأسئلة المتوقعه للغة العربية للصف الثالث الثانوى 2024.

من المعروف أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي من الامتحانات التي يقلق منها الكثير من الطلاب، نظرا لكثرة فصوله منها الأدب والبلاغة والنحو والقراءة والنصوص والقصة، ما يجعل الخوف يسيطر على الطلب لعدم قدرته على مراجعة المنهج بشكل كاف قبل انطلاق الامتحان، لذلك قدم الأستاذ «عبد الرؤوف قناوي» معلم اللغة العربية بمحافظة أسوان في حديثه لـ«الوطن» المراجعة النهائية وأهم الأسئلة المتوقعه للغة العربية للصف الثالث الثانوى 2024.

المراجعة النهائية للغة العربية للصف الثالث الثانوى 2024

يختبر الطلاب من خلال المراجعة النهائية وأهم الأسئلة المتوقعه للغة العربية للصف الثالث الثانوى 2024 مهاراتهم في حل النماذج المختلفة التي يجب التركيز عليها قبل انطلاق الامتحانات أيضا التركيز على الأسئلة بإجاباتها على مختلف فصول المنهج، وذلك بشكل مبسط لهم.

الأسئلة المتوقعة في امتحان اللغة العربية

مجموعة من الأسئلة المتوقعة في امتحان اللغة العربية 2024، تشمل كافة الفصول في اللغة العربية منها الأدب والنصوص والنحو والقصة وغيرها والتي يمكن للطالب الاطلاع عليها والعمل على إجابتها ليضمن الحصول على الدرجة النهائية في تلك المادة، حيث جاءت كالتالي: 

مقالات مشابهة

  • حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 كفر الشيخ
  • حل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي في المنوفية
  • إحالة مدير إدارة أشمون التعليمة للتحقيق بعد تداول امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية
  • إحالة الطالب المتورط فى تصوير ورقة امتحان اللغة العربية والملاحظين بالشرقية للتحقيق
  • نموذج حل امتحان العربي الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024
  • إجابات امتحان العربي للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بالمنوفية
  • الشرقية: إحالة الطالب المتورط في تصوير ورقة امتحان اللغة العربية والملاحظين للتحقيق
  • 9 آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بنجع حمادي اليوم
  • المراجعة النهائية وأهم الأسئلة المتوقعة في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي
  • استمرار المراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الثانوية واإعدادية بكفر الزيات وبسيون