تحتفل الفنانة المعتزلة جيهان نصر، بعيد ميلادها اليوم، باعتبارها من مواليد 11 مايو في بداية السبعينيات من القرن الماضي، حسب التاريخ المدون في صفحات ومواقع السينما المتخصصة، والتي تعد واحدة من الممثلات اللاتي حظين بالشهرة والنجومية في فترة التسعينيات.

وبدأت جيهان نصر مشوارها مع منتصف الثمانينيات، من القرن الماضي، مع بداية فترة مراهقتها والمشاركة بأدوار ثانوية في أفلام مثل «فوزية البرجوازية، وشادر السمك، وخليل بعد التعديل»، وفي بداية التسعينيات شاركت في عدة أفلام منها «مراهقون ومراهقات، وشاويش نص الليل، ولعبة الانتقام، والسجينة 67، وزيارة السيد الرئيس، و2 ضد القانون، والحب في طابا».

أعمال جيهان نصر الدرامية

ومن الأعمال الدرامية التي شاركت بها جيهان نصر «صابر يا عم صابر، والبخيل وأنا، ومذكرات زوج، وعندما تتحرك الجبال، والوهم والسلاح، وهي والعاصفة، والطوفان، ومرايا الحب».

ومع منتصف التسعينيات وهي في ريعان شبابها، لفتت جيهان نصر الأنظار إليها، وجرى إسناد كثير من الأدوار في أعمال فنية مهمة إليها، منها الجزء الثاني من مسلسل المال والبنون، ومسرحية بهلول في إسطنبول مع سمير غانم، ومسلسل «من الذي لا يحب فاطمة، والأبطال»، وفوازير الحلو مايكملش.

وكان من حظ جيهان نصر، اختيار فيلمين شاركت فيهما ضمن قائمة أفضل 100 في تاريخ السينما المصرية، وذلك حسب استفتاء النقاد عام 1996، وهما «زوجة رجل مهم» عام 1988 بطولة أحمد زكي وميرفت أمين، و«الكيت كات» عام 1991، بطولة محمود عبد العزيز.

عائلة جيهان نصر

وقبل استقبال الألفية الجديدة، وبالتحديد عام 1998، قررت الاعتزال والابتعاد عن الأضواء والشهرة مبكرا، بعد زواجها من شاعر ورجل أعمال سعودي، وأثمرت هذه الزيجة عن 4 من الأبناء، ولد واحد و3 فتيات، ظهرت بصحبتهم عام 2019 خلال تواجدهم في عرض مسرحية الملك لير، بطولة يحيى الفخراني وهبة مجدي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيهان نصر أفضل 100 فيلم جیهان نصر

إقرأ أيضاً:

بكلمات مؤثرة... كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده

 

حرص النجم كريم محمود عبد العزيز على إحياء ذكرى ميلاد والده النجم الراحل محمود عبد العزيز، حيث

 

شارك كريم محمود عبد العزيز  جمهوره بصوره له مع والده الفنان الراحل محمود عبد العزيز عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:"عيد ميلادك في الجنة ونعيمها يا حبيبي باذن الله يا أعظم أخ وأب وصديق". 
 

تعليقات الجمهور على منشور كريم محمود عبد العزيز

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ربنا يصبرك على فراقه، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين، تعيش وتفتكر، الف رحمة ونور عليه، اللهم اجعله من السبعين الف الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب،وغيرها من التعليقات. 


 

آخر أعمال كريم محمود عبد العزيز السينمائية

يذكر أن آخر اعمال الفنان كريم محمود عبد العزيز فيلم بيت الروبي الذي شارك في بطولته مع الفنان كريم عبد العزيز والعديد من الفنانين منهم نور وتارا عماد وغيرهم وتدور احداثه في اطار كوميدي رومانسي والفيلم من اخراج تامر زكريا، وشارك قبلها كريم محمود عبد العزيز في فيلم شلبي.

آخر أعمال كريم محمود عبد العزيز الدرامية

والجدير بالذكر آخر أعمال كريم محمود عبد العزيز كريم محمود عبد العزيز  مسلسل البيت بيتي 2 الذي عرض مؤخرا مع الفنان مصطفى خاطر وسليمان عيد وميرنا جميل والعديد من الفنانين وتدور أحداثه في إطار من الرعب والكوميديا.

مقالات مشابهة

  • حلا شيحة تحتفل بعيد ميلاد نجلها أحمد
  • هنا الزاهد تحتفل بعيد ميلاد شقيقتها بهذه الكلمات «صورة»
  • عبدالمنعم إبراهيم .. 100 عام على ميلاد “عصفور السينما” المصرية
  • الفيلم المصري «فرحة» يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان الدشيرة السينمائي الدولي بالمغرب
  • ادعوله بالرحمة.. نهال عنبر تحيي ذكرى ميلاد محمود عبدالعزيز
  • وفاء عامر تحيي ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز
  • في عيد ميلاد «ساحر السينما».. «البوابة نيوز» تكشف عن الوجه الآخر لـ«محمود عبد العزيز»
  • في ذكرى ميلاد "ساحر الشاشة" محمود عبدالعزيز.. تعرف على أبرز محطاته الفنية
  • بكلمات مؤثرة... كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده
  • كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد الساحر بكلمات مؤثرة