تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بفريق المراجعين المعتمدين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتور جمال المغربي رئيس الفريق.

وأثناء اللقاء ، أشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى أن كليات القطاع الطبي بالجامعة متكاملة الأركان سواء من حيث التخصصات أو البنية التحتية، لافتاً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً في دعم كلياتها لتطوير بنيتها التحتية، مؤكداً أن كلية الصيدلة لديها بنيه تحتية متطورة وفي القريب العاجل سيتم الانتهاء من المصنع الذي يتم تجهيزه على أحدث التقنيات العالمية.

ضم الوفد، فريق رفيع المستوى من المراجعين المعتمدين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

حضر مراسم استقبال الزيارة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حمدي عطا الله مدير مركز الدعم الأكاديمي، والدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة، والدكتورة غادة حداد منسق الزيارة.

تخللت الزيارة عدة لقاءات مع جميع الفئات مثل لقاءات مع  السادة رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب ( برنامج بكالوريوس في الصيدلة وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية)، والخريجين ، وطلاب الدراسات العليا.

كما تم زيارة جميع الأقسام العلمية، والإدارات، والمدرجات، والمعامل ، وقاعات الشرح، والمكتبات، والصيدلية المجتمعية، والعيادة الطبية.

وفي نهاية الزيارة تم عقد اجتماع عام بين فريق المراجعين ، وإدارة الكلية، وأعضاء وحدة ضمان الجودة، والإداريين وذلك للاستماع إلى التقرير الشفهي العام عن نتائج التقييم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لضمان جودة التعليم التخصصات الدكتور ناصر مندور العيادة الطبية بنية تحتية متطورة ضمان جودة التعليم

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين "الجلالة" و"سيمينز" لتعزيز التعليم في التصوير الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة الجلالة بروتوكول تعاون مع شركة سيمينز هيلثنيرز مصر، الذراع التعليمية والأكاديمية للشركة، بهدف دمج المحتوى الأكاديمى والتدريب العملي، فى مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة، وذلك من خلال تدريب الطلاب على أحدث التقنيات فى التكنولوجيا الطبية؛ لتعزيز سُبل التعليم فى مجال التصوير الطبى برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور إيهاب حسانين نائب رئيس جامعة الجلالة للشئون الأكاديمية، والمهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز، بحضو الدكتور أحمد هنو نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، واللواء ياسر السيد المدير التنفيذى لمستشفى الجلالة، والدكتورة هند جلال مدير برنامج الأشعة بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشناوى القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن البروتوكول يهدف إلى تأهيل الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل فى مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمي، وفى ضوء تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن جامعة الجلالة تسعى دائمًا إلى دعم وتنمية قدرات طلابها فى جميع المجالات، لنقل الخبرات ومشاركة المعرفة مع كُبرى الشركات الرائدة، من خلال البرامج التدريبية المتطورة؛ بهدف إعداد وتدريب كوادر جديدة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد المهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز مصر، أن هذه الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية مُتقدمة، بالإضافة إلى فرص مراقبة عملية فى بيئة حقيقية، حيث يُمثل التعاون نموذجًا مميزًا للتعاون بين القطاعين الأكاديمى والتكنولوجيا الطبية، ما سيُساهم فى تزويد طلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا بالمهارات والمعرفة الأساسية والتقنية اللازمة فى مجال الرعاية الصحية، كما يُعزز البحث والابتكار فى تكنولوجيا الرعاية الصحية ويستجيب لاحتياجات القطاع الصحى المُتزايدة.

IMG-20240522-WA0012 IMG-20240522-WA0013 IMG-20240522-WA0014

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي لقسم القلب بكلية الطب
  • بروتوكول تعاون بين "الجلالة" و"سيمينز" لتعزيز التعليم في التصوير الطبي
  • شراكة علمية في الذكاء الاصطناعي بين جامعة القناة وجامعة بكين لتكنولوجيا المعلومات
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد الإمتحانات الإلكترونية لكلية الصيدلة
  • جامعة الإسماعيلية الأهلية.. 8 كليات ببرامج تعليمية لتلبية احتياجات الوظائف
  • جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للتمريض
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لكلية الطب
  • مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الإمتحانية لمتطلبات الجامعة
  • مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس يُتابع سير امتحانات المتطلبات
  • مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس يتابع سير العملية الامتحانية