العُمانية: وقّعت شركة "إنتاج صحار" التابعة لأكاديمية الابتكار الصناعي 4 اتفاقيات مع عدة شركات لتعزيز التعاون في مجالات إصلاح وتصنيع القوالب والأجزاء الدقيقة والهندسة العكسية، في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" لدعم الصناعات المحلية وتحقيق أعلى مستويات القيمة المحلية المضافة.

وقال المهندس ماجد بن سلطان الهنائي المدير العام لشركة إنتاج صُحار للصناعات التحويلية المتقدمة: إن هذه الاتفاقيات ستعزز الشراكة مع الشركات والمصانع المحلية في سلطنة عُمان لتمكينها من تصنيع القوالب المستخدمة في عمليات التصنيع والإنتاج؛ الأمر الذي ينعكس على خفض التكلفة الإنتاجية لهذه الشركات من خلال تقليل تكاليف استيراد هذه القوالب من الأسواق الخارجية.

وأضاف: إن الاتفاقيات التي وقّعتها الشركة مع كل من: "منى نور للصناعات البلاستيكية"، و"أريج للزيوت النباتية"، و"تقنية البلاستيك"، و"الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم"، ستسهم في تحقيق أهداف "شركة إنتاج صُحار" المتمثلة في العمل على تصنيع القوالب وقطع الغيار، والسعي نحو التصنيع بكميات تجارية للاستفادة من خفض التكاليف وزيادة الإنتاج واستهداف الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن الشركة تتضمّن 3 وحدات رئيسة وهي: وحدة لتكنولوجيا البلاستيك وتصنيع القوالب، ووحدة للصناعات المتقدمة، ووحدة للهندسة العكسية والعدد الآلية، وتسعى إلى تطوير المهارات والقدرات في مجالات التكنولوجيا وتصميم وتصنيع نماذج وأدوات لمختلف المنتجات الصناعية، إضافة إلى التدريب المتقدم وتطوير الموارد البشرية، وتعزيز القيمة المحلية المضافة ودعم التنويع الاقتصادي، وإيجاد فرص وظيفية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الجابر: دعم الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة وتقديم مزايا تنافسية لتشجيع التصنيع المحلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإمارتي ورئيس COP28، توفير فرص الشراء للشركات في أكثر من 2000 منتج للتصنيع المحلي، بما يرفع القيمة الإجمالية للفرص إلى 39 مليار دولار، وتوقيع 82 اتفاقية شراكة واستثمار، كخطوة إضافية في اتجاه تحقيق 81 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وأوضح الجابر، أن هناك تمويلاً تنافسياً مخصصاً للشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بقيمة 272.5 مليون دولار بنظام «Co-lending Financing» من بنوك تجارية محلية، وتقديم أسعار كهرباء تنافسية للشركات الصناعية في إمارات عجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة، وإطلاق برنامج "الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي" بتمويل قيمته 100 مليون دولار لتعزيز نمو الشركات الناشئة.

وأشار إلى أن هناك مؤسسات حكومية إماراتية وخاصة، اعلنت التزامها بتوفير فرص شراء مضمونة إضافية للمنتجات المحلية بقيمة تتجاوز 6 مليارات دولار، وذلك خلال منتدى "اصنع في الإمارات 2024"، حيث تعهدت مؤسسات وشركات بدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمعروفة بـ"مشروع 300 مليار".

وقال: إن منتدى "اصنع في الإمارات" عكس النشاط المتسارع والزخم اللذين يشهدهما القطاع الصناعي المحلي، فخلال 3 أعوام فقط منذ إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، زادت مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 49 % لتصل إلى 53.6 دولار.

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة: حزب الله يجبر الشركات بشمال إسرائيل على الإغلاق أو الانتقال
  • اتفاقيات لاستزراع المحاريات والطحالب الدقيقة
  • "التصديري للصناعات الكيماوية" يبحث التعاون مع الشركة الأردنية تسهيل العمليات التجارية
  • OMV النمساوية تسرح عدداً من موظفيها في ظل توقف إنتاج النفط
  • "آديو" التركية لأمن المعلومات تقص شريط افتتاح أول فرع لها في سلطنة عُمان
  • تكريم المشاركين في ختام برنامج "تمكين الأسر المنتجة للصناعات الغذائية"
  • وزير الزراعة يوجه باستنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم
  • وزير الزراعة يبحث مع مسئولى شركة كرافت هاينز العالمية زيادة استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة «كرافت هاينز» العالمية زيادة استثماراتها في مصر
  • الجابر: دعم الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة وتقديم مزايا تنافسية لتشجيع التصنيع المحلي