وقع برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة، وشركة كروز السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، شراكة استراتيجية لتحسين تجربة الزوار واستيعاب العدد المتزايد من السياح القادمين من الخارج على متن السفن السياحية لاستكشاف معالم المنطقة التاريخية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وصُممت هذه الشراكة الاستراتيجية لاستيعاب العدد المتزايد من الركاب الدوليين للرحلات البحرية السياحية, وتتمحور الأهداف المشتركة في التعريف بمعالم المنطقة التاريخية وهويتها الثقافية، وتنشيط منافذها التجارية، وتشجيع رواد الأعمال على الاستثمار في المنطقة، ودعم المرشدين السياحيين السعوديين لتعزيز تجربة السياح.

وأكد المشرف العام على برنامج جدة التاريخية عبد العزيز إبراهيم العيسى، أن قطاع السياحة يشهد نمواً وازدهاراً، مساهماً في تعزيز حضور المملكة على خريطة السياحة العالمية وفقاً لرؤية 2030، لافتا إلى أن هذه الشراكة مع كروز السعودية تأتي سعياً إلى تحفيز النمو الاقتصادي المحلي، عبر جذب زوار الرحلات البحرية وتقديم تجربة ملهمة لهم، ولذلك حرصنا على تكثيف جهود إعادة إحياء المنطقة وحماية تراثها المادي وغير المادي لإبراز الإرث الغني لجدة التاريخية المصنفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتعزيز الوعي بها كوجهة سياحية عالمية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كروز السعودية لارس كلاسن: "إن منطقة جدة التاريخية تعد إحدى وجهاتنا الأكثر شعبية، حيث نرى باستمرار مدى اهتمام السياح الدوليين باستكشاف مواقعها التاريخية الفريدة من خلال الجولات والتجارب التي نقدمها، مؤكدا أن هذه الشراكة تمثل رؤية مشتركة بين الجانبين وفصلاً مثيرًا يمهد الطريق للتعاون لجذب المزيد من الزوار إلى هذه الوجهة المميزة، وتعريف العالم بتراثها وأصالتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كروز السعودية برنامج جدة التاريخية جدة التاریخیة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 24 مرشداً سياحياً.. اختتام برنامج للتعريف بمعالم المدينة المنورة ومواقعها التاريخية

اختتم في المدينة المنورة أمس، برنامج للتعريف بآثار ومعالم المدينة المنورة التاريخية والحضرية، شارك فيه 24 مرشداً مرخصاً في مجال الإرشاد السياحي.

ويعدّ البرنامج الذي نفّذته جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع، بالتعاون مع مركز دراسات وبحوث المدينة المنورة، ضمن برامج حاضنة الاستثمار الاجتماعي "إثراء المرشد السياحي".

واستعرض البرنامج أبرز المواقع الأثرية في المدينة المنورة، متضمناً جولات ميدانية على عدد من المواقع والمعالم التراثية، والمساجد التاريخية، شملت سد وادي بطحان، وموقع معركة أحد، والأودية والآبار التاريخية، وثنية الوداع، ومسجد العصبة، وجامع قباء، والمصليات النبوية، والآطام، والآبار، تناولت جوانب من ارتباط تلك المواقع بالسيرة النبوية، والاهتمام الذي توليه الجهات ذات العلاقة بالمعالم التاريخية للمدينة المنورة، ودور الجمعية في تمكين الشباب في مجال الإرشاد السياحي.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين مصر للطيران ومنصة The Showcase بإسبانيا
  • هل سمعت بجزر بينغول العائمة في تركيا؟ ظاهرة طبيعية تجذب السياح
  • الرعاية الصحية تبرم شراكة استراتيجية مع روش ديابيتس كير وسيمنس هيلثنيرز لتحسين رعاية مرضى السكري والتعليم الطبي
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: شراكة استراتيجية بين «بروكسل» و«القاهرة».. والإعلان عن التفاصيل نهاية الشهر الجاري (حوار)
  • شراكة استراتيجية بين طلعت مصطفى وأبو غالي موتورز لتقديم خدمات التنقل المتكاملة في مدينتي
  • شراكة استراتيجية بين “دبي الصحية” و”إرادة” للعلاج والتأهيل
  • وزير خارجية قبرص: العلاقات مع مصر استراتيجية وقائمة على الروابط التاريخية
  • بمشاركة 24 مرشداً سياحياً.. اختتام برنامج للتعريف بمعالم المدينة المنورة ومواقعها التاريخية
  • توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة الرعاية الصحية وهيلث اسبريسو لتقديم خدمات افتراضية
  • شراكة استراتيجية بين “ثري إيت سيكس هولدينجز” و”بي. غريم باور” لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في منطقة الخليج