توافد الآلاف من أهالي محافظة الشرقية على ميدان المحافظة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم قضية فلسطين ورفض فكرة التهجير والتنديد بالاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني الأعزل.

هذا واحتشد عدد كبير من المواطنين في محافظة الشرقية للمشاركة في التظاهرات الحاشدة الرافضة للاعتداء الصهيوني على قطاع غزة الفلسطيني، والرافضة للخطة الإسرائيلية لتهجير أبناء قطاع غزة الفلسطيني إلى سيناء وتأييد قرارات وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وردد المتظاهرون عبارات «لا لا للتهجير.. غزة يا غزة يا رمز العزة، لبيك يا أقصى، فلسطين عربية، تحيا مصر، احنا يا سيسي فوضناك والشعب المصري كله معاك، بالروح بالدم نفديك يا فلسطين».

وقال الكاتب الصحفي فتحي المصري "لن نقبل فكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء وتفريغ الأرض لتصفية القضية الفلسطينية، وفكرة التهجير مجرد أوهام وخزعبلات لابد أن يمحوها من ذاكرتهم لأننا كقيادة وشعب لن نقبل على الإطلاق أن تكون سيناء الأرض البديلة لقطاع غزة، وذلك من أجل خدمة المشروع الصهيوني، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي "أمن مصر القومي مسؤوليتي الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أي ظرف، ومصر لن تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى وسياسة التهجير إلى سيناء غير مقبولة.

وأضاف مصطفى الخطيب، أحد الشباب المشاركين "إن ما تقوم به دولة الكيان الصهيوني الآن من أعمال وحشية إرهابية واستهداف المستشفيات واستخدام قنابل فوسفورية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل صاحب الأرض الحقيقي يعد جريمة إنسانية وإبادة جماعية وسط صمت العالم، الذي بات يشاهد أطفال يموتون جوعا وجرحى يموتون آلما وأعراض تستباح وثكلى ترمل ومقدسات تنتهك حرمتها، ونقف خلف قيادتنا الرشيدة في كل قرارتها للحفاظ على كل شبر من أرض الوطن ورفضا للعدوان على الأبرياء العزل ودعما للمقاومة الباسلة.

فيما أصطف شباب وأهالي الشرقية منددين بالغزو الصهيوني لقطاع غزة ودفع اهلها للتهجير، كما ارتفعت دعوات المتظاهرين بالنصر للمقاومة والتوفيق والسداد لقيادتنا الرشيدة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير دولي: الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة، وتسير في جميع المسارات المختلفة بالتزامن والتوازي والتكامل في إطار دعم الشعب الفلسطيني، باعتبار مصر هي الأمان الأساسي للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.

وأضاف "أحمد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن اللقاء بين وزير الخارجية المصري والقبرصي أمس، جاء في سياق التحرك على المسار السياسي من خلال حشد الدعم الدولي لدعم الحقوق الفلسطينية والتأكيد على الثوابت الفلسطينية المتمثلة في إنهاء الاحتلال والعدوان الهمجي غير المبرر.

وتابع، أن اللقاء يؤكد أن حل الصراع لن يكون من خلال منطق القوة والعدوان وقتل النساء والأطفال التي تنتهجه إسرائيل، لكن حل الصراع تاريخيا من خلال السلام العادل وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة وعلى رأسها حقهم في إقامة دولة مستقلة.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية التحرير بالأمانة ينظمون وقفة مسلحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • رئيس حزب الاتحاد: نؤكد الاصطفاف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • وقفة لأبناء مديرية صنعاء القديمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء مديرية صنعاء القديمة ينظمون وقفة مسلحة نصرة وتأييداً للشعب الفلسطيني
  • كاتب صحفي: حالة من الحراك الدولي غير المسبوق لدعم القضية الفلسطينية
  • خبير دولي: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • بالفيديو.. خبير دولي: الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • خبير علاقات دولية: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • الرئيس الكازاخستي لوفد «الشيوخ»: السيسي بذل جهودا كبيرة لدعم القضية الفلسطينية
  • حزب حماة الوطن يعقد ندوة حاشدة لدعم القضية الفلسطينية في الغربية اليوم