في إشارة لاستعداده لحرب طويلة الأمد ضد أوكرانيا وحلف الناتو، أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صلاحيات إضافية لاثنين من كبار المسؤولين في الحكومة الروسية، كما يستعد أيضًا لتغييرات كبيرة في حكومته، كان آخرها إقالة وزير الدفاع سيرجي شويجو، في وقت يستعد فيه «بوتين» لحرب أطول في أوكرانيا.

ومنح الرئيس الروسي صلاحيات إضافية لاثنين من كبار المسؤولين في حكومة موسكو المكلفين بالإشراف على الصناعة الدفاعية والطاقة، أحدهما هو دينيس مانتوروف، وهو نائب رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، وسيشرف على زيادة إنتاج الصناعة الدفاعية والتي فاجئت العالم منذ الحرب مع أوكرانيا، بحسب وكالة «رويترز».

وحصل ألكسندر نوفاك، على مهام إضافية في مجال الاقتصاد، بجانب وظيفته نائبًا لرئيس الوزراء المكلف بالإشراف على الطاقة.

تغييرات في الحكومة الروسية

ويسعى بوتين أيضًا لإجراء تغييرات أخرى في الحكومة الروسية، بينما تستعد بلاده لحرب طويلة مع أوكرانيا، وربما تمتد لبعض الدول الأوروبية وحلف الناتو.

إقالة وزير الدفاع.. وتعيين آخر مدني

وأقال «بوتين» وزير الدفاع سيرجي شويجو، وأعلن تعيين شخص مدني وهو «أندريه بيلاوسوف»، وكشف المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، عن سبب إسناد حقيبة عسكرية لشخص مدني، موضحًا أن البلاد الآن بحاجة إلى «ابتكار»، بحسب ما كشفته «CNN».

وأضاف «بيسكوف»: «نحن في ساحة المعركة، والفائز في الحرب هو الأكثر تقدمًا وابتكارًا وانفتاحًا، ومن الطبيعي في هذه المرحلة أن يرأس وزارة الدفاع الروسية شخص مدني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين بوتين الرئيس الروسي روسيا الحرب موسكو الكرملين فی الحکومة الروسیة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

مسؤول غربي: أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية

كشفت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤول غربي بأن أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية بعد تعليمات جديدة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة تونس وغينيا الاستوائية اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة جنوب السودان ضد توجو بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026

كان قد حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف الولايات المتحدة الأمريكية من السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لضرب العمق الروسي، قائلًا إن واشنطن قد تواجه عواقب مميتة في حال تجاهلت تحذيرات موسكو.

وجاء تحذير «ريابكوف» تعليقًا على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، بالموافقة على استخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب أهداف داخل روسيا.

ريابكوف يحذر


وقال نائب وزير الخارجية الروسي: «أود أن أحذر الزعماء الأمريكيين من الحسابات الخاطئة التي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، ولأسباب غير معروفة، يقللون من خطورة الرفض الذي قد يتلقونه»، حسب وكالة «رويترز».

فلاديمير بوتين: دول حلف الناتو تلعب بالنار


كما أشار إلى تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، قال فيها إن دول حلف شمال الأطلسي «الناتو» تلعب بالنار وتخاطر بصراع عالمي أعمق، وهو واحد من سلسلة تحذيرات من موسكو بشأن خطر التصعيد الخطير.

وأضاف: «أحث هذه الشخصيات (يقصد في الولايات المتحدة)، على قضاء بعض وقتهم، الذي يبدو أنهم يقضونه في نوع من ألعاب الفيديو، بالنظر إلى خفة أسلوبهم، في دراسة ما قاله بوتين بالتفصيل»، مشيرًا إلى أن «بوتين» وجه تحذيرًا مهما للغاية ويجب أن يؤخذ بمنتهى الجدية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يعتبر السماح لأوكرانيا بالتوغل في عمق روسيا "مفيدا للغاية"
  • بوتين يسمح لأول مرة بإرسال أسلحة إلى دول أخرى
  • بوتين يُلوّح باستخدام أسلحة نووية في حال تعرض سيادة روسيا وسلامتها للتهديد
  • الحكومة تعلن تفاصيل زيادة مدة انقطاع الكهرباء وتخطط لحلول طويلة الأمد
  • بوتين: شحنات الأسلحة الغربية لأوكرانيا «بالغة الخطورة»
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /06.06.2024/
  • مسؤول غربي: أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت نحو 1.6 ألف جندي خلال يوم
  • بوتين يعين شويغو منسقا للعمل على تطوير المجمع الصناعي العسكري
  • الكرملين: قمة سويسرا بخصوص أوكرانيا مضيعة للوقت بدون مشاركة روسيا