قال الرئيس الامريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب المرشح لخوض السباق إلى البيت الابيض مرارا، إن الصين ربما تقوم بتكوين جيش داخل الولايات المتحدة، من خلال إرسال رجال في سن الخدمة العسكرية كمهاجرين.

اعلان

في جولة جديدة من حملته الانتخابية، ألمح دونالد ترامب إلى "تعمد الصين إرسال شبابها لبناء جيش داخل الولايات المتحدة،  وقال أمام تجمع حاشد في مدينة شنكسفيل بولاية بنسلفانيا اليوم (13 أبريل/نيسان): " إنهم يأتون من الصين، 31 أو 32 ألفاً خلال الأشهر القليلة الماضية، وجميعهم في سن الخدمة العسكرية ومعظمهم من الرجال.

ويبدو لي أنهم يحاولون بناء جيش صغير في بلدنا؟ هل هذا ما يحاولون فعله؟ وبايدن لا يعرف لأن الرجل ليس لديه أدنى فكرة."

وفي رد فعل على هذا الادعاء وما يحاول ترامب ترويجه، قال رجل الأعمال "ماغو" من نيويورك والذي يرعى ملجأ للمهاجرين في فلاشينغ في نيويورك: "إن أكثر السياسيين جنونًا في الولايات المتحدة هم فقط من يمكنهم قول شيء كهذا... لا يمكننا أن نعتقد أن هؤلاء الأشخاص الذين يعارضون الصين ويتخلون عنها ويتركون عائلاتهم ووظائفهم، ويأتون إلى الولايات المتحدة لتخريبها".

وكان ترامب ردد أمام أنصاره خلال تجمع انتخابي في نيوجيرسي قبل أمس السبت كلمات أغنية، كانت مفرداتها تشبه المهاجرين بثعبان ارتد على صاحبته التي اعتنت به زمن ضعفه، فلدغها، فماتت. واقتبس ترامب المشهد من القصة ليجعل من الولايات المتحدة هي ضحية أعداد المهاجرين غير النظاميين. 

ترامب: من الممتع مشاهدة شرطة نيويورك وهي تفض اعتصاماً مناصراً للفلسطينيين بيرني ساندرز يقف في مواجهة ترامب ويحذر: "غزة قد تكون فيتنام بايدن"محكمة في نيويورك تغرم ترامب 9 آلاف دولار وتهدد بسجنه بسبب "ازدراء المحكمة"

أحد المهاجرين الصينيين الوافدين إلى الولايات المتحدة حديثا هو لي كاي، وهو من عرقية الهوي المسلمة، يعيش في شقة صغيرة في لونغ آيلاند مع زوجته وابنيهما. تعمل زوجته في مانهاتن، ولا تستطيع العودة إلى المنزل إلا مرة واحدة في الأسبوع. ويبقى لي كاي في المنزل ويعتني بأبنائه، ويدرس للحصول على رخصة قيادة تجارية على أمل أن يعمل سائق شاحنة كما كان يفعل في الصين.

جاء لي كاي وعائلته إلى الولايات المتحدة هرباً من التمييز ضد المسلمين في الصين، ويقول: "قررت المغادرة لأنني كنت أخشى أن يتم اعتقالي. بالنسبة لعرقية الهوي التي ننتمي إليها تختلف عن عرقية الهان (ذات الأغلبية)". وقال لي كاي إن الشرطة عنفته بالقرب من مسجدهم، ولم يُسمح للأطفال بالذهاب إلى المساجد.

تشين وانغ، مهاجر صيني بلا مأوى حاليًا في نيويورك قرب خيمته. 2024/05/03AP Photo

مهاجر صيني آخر هو تشين وانغ يعيش في نيويورك، وهو حالياً بلا مأوى، يحافظ على خيمته وموقع مخيمه نظيفاً ومرتباً. ويسعى للحصول على وضع قانوني في الولايات المتحدة، حتى يتمكن من السفر حول العالم. وقال إنه غادر الصين، لأن الشرطة وجّهت له توبيخاً جنائياً بسبب تغريدتين مناهضتين للحزب الشيوعي الصيني، وكان يخشى أن يتم إرساله إلى السجن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "حان وقت الإطاحة بالديكتاتور!".. أهالي الأسرى الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بالتخلّي عن أبنائهم العراق يطرح جولة جديدة من تراخيص النفط والغاز وشركات صينية تحصل على نصيب الأسد منها قبل انطلاق نهائيات اليوروفيجن.. الآلاف يتظاهرون ضد المشاركة الإسرائيلية في مسابقة الغناء بالسويد قوة العمل دونالد ترامب الصين الولايات المتحدة الأمريكية الهجرة مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. في ذكرى إقامة إسرائيل: شبح النكبة يطارد الفلسطينيين.. غارات عنيفة في جباليا واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next بلينكن: الهجوم البري على رفح لن يقضي على حماس وإسرائيل تفتقر إلى خطة لحماية المدنيين يعرض الآن Next تقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة يعرض الآن Next بعد إزاحة شويغو عن وزارة الدفاع.. لندن تتهمه بالمسؤولية عن "355 ألف ضحية" في صفوف الجيش الروسي يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: إسقاط مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق خليج عدن اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل غزة حركة حماس رفح - معبر رفح منظمة الأمم المتحدة فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان إسبانيا إندونيسيا قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل روسيا حركة حماس غزة رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوة العمل دونالد ترامب الصين الولايات المتحدة الأمريكية الهجرة مهاجرون روسيا إسرائيل غزة حركة حماس رفح معبر رفح منظمة الأمم المتحدة فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان إسبانيا إندونيسيا قطاع غزة السياسة الأوروبية إلى الولایات المتحدة یعرض الآن Next فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة قلقة من نتائج زيارة بوتين للصين: ستفقد هيمنتها على الفضاء

حول خشية واشنطن من تعاون روسيا والصين، نشرت "موسكوفسكي كومسوموليتس" اللقاء التالي مع أستاذ القانون يوري جدانوف، وجاء فيه:

 

كيف سيواجه الأميركيون الصين وروسيا؟

تماما، هم بصدد المواجهة. ولا يخطر ببالهم أن يحاولوا التوصل إلى اتفاق بشأن شيء جيد، على الرغم من أن روسيا والصين مستعدتان لإجراء محادثات بناءة، على أساس ندي بالطبع. الولايات المتحدة، تستعد لحرب التكنولوجيا الفائقة مع الصين وروسيا في الفضاء.

في البنتاغون مقتنعون بأن تقدم الصين وروسيا السريع في العمليات الفضائية يشكل تهديدًا متزايدًا للقوات الأميركية والمنشآت العسكرية الأخرى على الأرض والأقمار الصناعية الأميركية في المدار.

وتنفي كل من الصين وروسيا مثل هذه الادعاءات، وتريان في المقابل أن الولايات المتحدة هي القوة الدافعة إلى عسكرة الفضاء. وللتذكير، روسيا والصين، ردًا على المزاعم الأميركية، دعتا الشهر الماضي مجلس الأمن الدولي إلى "حظر دائم لنشر أسلحة في الفضاء الخارجي".

وكالعادة، رد الأميركيون على هذا الاقتراح بالرفض؟

كما هو الحال دائمًا.

ألا يشعر الأميركيون أنفسهم بالخوف من احتمالات نشوب "حرب نجوم"؟

نعم يشعرون بالخوف، في أميركا هناك عقلانيون كثيرون يرون أن الولايات المتحدة نفسها تبذل الكثير من الجهد لتحويل الفضاء إلى ساحة عمليات حربية.

المسؤولون في البنتاغون والكونغرس، على العكس من ذلك، يرون أن قوتهم الفضائية لا تتطور بالسرعة الكافية.

وعن غير قصد، يحفز الغرب الجماعي التعاون الوثيق بين روسيا والصين، بما في ذلك في برامج الفضاء.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: القصف الإسرائيلي المدمر لغزة أخرج العالم من سباته
  • شاهد: الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان وتطوّقها بسفن وطائرات حربية "عقاباً على أعمال انفصالية"
  • "عبارة نازية".. فيديو دعائي لحملة ترامب يثير الجدل في أمريكا
  • الصين تفرض عقوبات على 12 شركة أمريكية و10 من كبار مسؤوليها!
  • الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة
  • كاتب أميركي: ترامب طفل متهور وخطر حقيقي إذا أعيد انتخابه
  • بلينكن: الاتفاق بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن التطبيع مع إسرائيل في متناول اليد
  • يلين: إنتاج الصين بقطاع الطاقة المتجددة يتجاوز الطلب العالمي
  • الولايات المتحدة قلقة من نتائج زيارة بوتين للصين: ستفقد هيمنتها على الفضاء
  • الصين تنفي مجددا انخراطها في الأزمة الأوكرانية بخلاف الولايات المتحدة