حفظ التاريخ تهديد مريومة للشعب السوداني قبيل حربها الحالية ضده. عندما قالت بالحروف الواحد: (إما الإطاري. أو هناك خيارات). وعندما رفض الشعب الإطاري عاقبته بالحرب. وها هي تعود لتنذره بالخيار الثاني. حيث نقلت صحيفة السوداني عنها: (المبعوث الأمريكي أفادنا بأنهم سيستخدمون كل قدراتهم بالترغيب والترهيب على الطرفين لحل الأزمة السودانية قبل نهاية يونيو).

أتدرون ما الخيار الثاني؟. إنه البند السابع وعودتها على ظهر دبابة الغرب. ولها في الهالك المغضوب عليه من الشعب العراقي (أحمد الجلبي) أسوة حسنة. لا يا بنت الإمام ما كان أبوك امرؤ سوء ولم تكن أمك بغيا. علام هذا الحقد على هذا الشعب؟. ألم ترتو نفسك المتعطشة للدماء من دم الشعب الصابر حتى الآن؟. ألم يحاسبك ضميرك الذي مات منذ زمن وأنت تسمعين صرخات المغتصبات من حرائر الوطن من جناحك العسكري؟. ألم يشف غليلك تهجير الشعب من دياره؟. أيها المغرورة أعلمي بأن الشعب قد تجاوزك تماما. ولمثل تلك التصرخات المضحكة والتهديدات الرعناء لم تزيده إلا صبرا وثباتا. وها هو يعلنها في رابعة النار (الممطورة ما بتابا الرش). وخلاصة الأمر رسالتنا للمهزوزة كفاية تعري. فثوب الوطنية أفضل وإن كان باليا من غطاء السفارات.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأحد ٢٠٢٤/٥/١٢

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إعلان نيروبي بوابة نهب ثروات السودان

اللغة الوحيدة التى تستخدمها دولة الامارات لسانها السياسي قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي منذ ثورة ديسمبر المجيدة كانت لغة التهديدات، فقبل الحرب هدد المجلس المركزي كل الشعب السوداني و جيشه بقبول تنفيذ الاتفاق الإطاري أو الحرب ، ونفذت تهديدها بالفعل باشعال الحرب مع جناحها العسكري مليشيا الدعم السريع التى هجرت فيها أكثر من 10 مليون سوداني وقتلت منهم واغتصبت وأذلت شعب باكمله مقابل تحقيق طموحها السياسي واجندة الدولة الخليجية.

في كينيا بالامس عادت قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي عبر تنسيقية حمدوك من جديد بتوقيع إعلان نيروبي الذي تهدد فيه الشعب السوداني مجددا بإعلان انفصال اقاليم البلاد أو الرضوخ لتنفيذ اتفاقها الإطاري الجديد ، و هو ما يعني إعلان ثلاثة دول داخل السودان ، دولة آل دقلو ، و دولة عبدالعزيز الحلو، و دولة عبدالواحد محمد نور، رغم انهم عمليا لن تكون دول حقيقة بل مجرد جمهوريات موز أخرى بالقارة السمراء على شائكلة صومالي لاند و جمهورية الصحراء الغربية مفتوحة للنهب الدولي ، لن تعود بالفائدة لشعوبها لأنها في الاساس فصلت لنهب ثرواتها لصالح الاستعمار الخليجي الجديد.

الجديد ان الشعب السوداني واعى بمخططات حمدوك و اجندته الاستعمارية التى يغرز سمها في جسده الجريح ، لكنها مسألة وقت حتى يعتاد الجسد على السم، و يطلق مضادات لتبدأ مرحلة التعافي ، بعدها سيهرب حمدوك كالجبناء لمنفاه في أبوظبي،كما ركض في مبنى معهد العالم العربي في باريس الشهر الماضي ليقضى بقية حياته تلحقه لعنات الملايين، ويصبح إسمه مجرد ورقة مرحاض.

بشير يعقوب

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المملكة تسلم الأردن تجهيزات وأدوات لدعم عمليات الإنزال الجوي للمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني
  • مسيران في مديريتي السبعين والوحدة بذكرى الصرخة ونصرة للشعب الفلسطيني
  • السوداني لخامئني:أنا خادم إيران ولمشروعها الثوري
  • د. احمد الطيب ابراهيم: في رثاء المشير محمد صديق
  • الباحث في التاريخ “رضا الشملاني” يوضح بالدليل لماذا تعد الهوية ‎السعودية أقدم هوية ثقافية في العالم
  • محافظ شبوة: الوحدة اليمنية أهم وأبرز منجز تاريخي تحقق للشعب اليمني
  • مقررة أممية:الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر تطرفًا ولا تنصاع لأي قرار
  • استشهاد محمد صديق جاء بعد أن كان أحد رموز المقاومة الشعبية في كل السودان
  • عائشة الماجدي: (أغضب يالفريق البرهان)
  • إعلان نيروبي بوابة نهب ثروات السودان