قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الصوب الزراعية تستهلك حجم مياه أقل، مشددًا على أنه كلما تطورت نظم الزراعة المستخدمة انخفض معدل استهلاك المياه، موضحًا أن الدولة تمنح الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في جميع المشروعات وتمهد الدولة بعض المشروعات لكي تكون جاهزة للاستثمار.

كلمة مهمة من الرئيس السيسي 

وشدد "السيسي"، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولي من المنطقة الصناعية في جهاز مستقبل مصر وبدء موسم الحصاد، اليوم الإثنين، على أن الدولة حريصة على إنتاج أكبر حجم زراعي بالمياه المتوفرة، موضحًا أن مصر إذا كان لديها مياه تكفي لزراعة 100 مليون فدان لتمت زراعتها، مضيفًا: "زراعات الهيدروبنك لا تصلح لكافة الزراعات ولكنها توفر كثيرا في المياه.

. نستطيع زراعة 400 ألف فدان محاصيل من زراعات أخرى بدلا من زراعة 200 ألف فدان قمح لتوفير المياه".

وأوضح أنه يجب ألا نركز على القمح خصوصا وأن المياه المتوفرة لمصر لا تسمح بذلك، مؤكدًا أن نقطة المياه يتم الاستفادة منها لإنتاج أفضل وأغلى إنتاج، متابع: "نتوسع في الصوب الزراعية على الرغم أنها لا تنتج كل شيء".

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات فى العالم فى مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعى والاقتصاد البيئى والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 1000 فدان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي المياه موسم الحصاد

إقرأ أيضاً:

الموجة الحارة ترفع استهلاك المياه في القاهرة إلى أعلى مستوى يومي

أكد المهندس مصطفي الشيمى رئيس شركة مياه الشرب القاهرة الكبرى، أن محطات المياه سجلت أعلى معدل إنتاج بلغ 5 ملايين و750 ألف متر مكعب يوميا بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بزيادة 750 ألف متر مكعب.

استمرار تقديم خدمة متميزة للمواطنين،

وأوضح أن شركة مياه القاهرة استعدت مبكرا لارتفاع درجة الحرارة من خلال مراجعة المحطات والخطوط والروافع ومتابعة الأعمال بالمشروعات وعدم تعارضها مع استمرار تقديم خدمة متميزة للمواطنين، وجرى تشكيل لجنة للمتابعة فنية للمحطات برئاسة رئيس قطاع المشروعات وبالتنسيق الكامل مع مديري المحطات على مستوى القاهرة والمناطق الأخرى التي يجري دعمها من محطات مياه القاهرة الكبرى.

المحطات قادرة على توفير كميات المياه المطلوبة

وأشار إلى أنه لا توجد أي منطقة تأثرت بزيادة الاستهلاك خلال الموجة الحارة، والمحطات قادرة على توفير كميات المياه المطلوبة وتعمل بكامل طاقتها حتى انتهاء الموجة الحارة.

فحص أي بلاغات تصل إلى مراكز خدمة العملاء

وأكد الشيمي أنّ أعمال الإحلال والتجديد التي تقوم بها الشركة في المحطات والخطوط والشبكات نجحت في توفير كميات المياه المطلوبة لجميع المواطنين على مستوى القاهرة، وضمان تقديم أفضل خدمة وجاري فحص أي بلاغات تصل إلى مراكز خدمة العملاء والتعامل الفوري معها.

مقالات مشابهة

  • الطاقة: ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا
  • خطة الزراعة للقضاء على «دودة الحشد الخريفية».. توفير المبيدات المستخدمة للمكافحة بالإدارات الزراعية.. مرور دوري على الزراعات وفحصها جيدا.. منشورات توعوية ونشرات إرشادية
  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • وزير الرى: 70 % من استهلاك المياه في الزراعة وإنتاج الغذاء
  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر لتنفيذ مشروعات تنموية
  • الموجة الحارة ترفع استهلاك المياه في القاهرة إلى أعلى مستوى يومي
  • بيئة القصيم تطلق مشروع تركيب أجهزة نقل بيانات استهلاك مياه الآبار
  • د.حماد عبدالله يكتب: مشروع مستقبل مصر وأحلام المصريين !!
  • “الزراعة” تصدر أحدث التوصيات على دودة الحشد الخريفية
  • «الزراعة» تصدر أحدث التوصيات لمكافحة دودة الحشد للحفاظ على محصول الذرة