دمشق-سانا

بدأ اليوم أكثر من 20 ألف طالب من الشهادة الثانوية المهنية في جميع المحافظات تقديم امتحاناتهم العملية ضمن 19 مهنة.

وأشار مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية المهندس محمد حمود إلى أن الامتحان يقيس مهارات الطلاب وقدراتهم على تطبيق الجوانب النظرية بشكل عملي، لافتاً إلى أنه تم تأمين جميع المستلزمات لإجراء الامتحانات بشكل جيد.

وتضم مهن التعليم المهني والتقني “تقنيات الحاسوب، وصيانة أجهزة طبية، وميكاترونكس، واتصالات، وتقنيات إلكترونية، وتقنيات كهربائية، والتصنيع الميكانيكي، واللحام وتشكيل المعادن، والميكانيك، وكهرباء المركبات، وميكانيك الآليات والمعدات الزراعية، والنماذج والسباكة، والنسيج والغزل، وصناعة الألبسة، ونجارة الأثاث والزخرفة، والتكييف والتبريد، والتدفئة والتمديدات، إضافة إلى مهنة خياطة الملابس، والحلاقة والتجميل”.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

موعد فتح باب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، اليوم الخميس، موعد فتح باب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية، والتي تتم إلكترونيا من خلال التسجيل على موقع مخصص لهذا الغرض تخفيفًا على أولياء الأمور والطلاب ومنعًا للزحام والمشكلات التي كانت تنتج عنه في الأعوام الماضية.

وأوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه لأول مرة تتيح المديرية تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية بالقليوبية للتخفيف على الطلاب وأولياء الأمور، مشيرة إلى أنه سيتم فتح تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية العامة آخر العام من يوم السبت 22 يونيو الجاري من خلال الدخول على الموقع المخصص لتسجيل التظلم وكتابة البيانات بكل دقة واختيار المواد المراد التظلم فيها.

وأوضحت إبراهيم، أنه بعد إتمام عملية التسجيل وإرسال الطلب سيظهر للمتقدم تاريخ الاطلاع برجاء طباعته، والحضور في الموعد المحدد بلجنة النظام والمراقبة بمدرسه 25 يناير الإعدادية بنات بينها خلف مبنى المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التعليم، أن تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 هذا العام يمكن تقديمها إلكترونيا عن طريق الرابط التالي: هنا

أوضحت وكيل وزارة التعليم أن دفع رسوم تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية بالقليوبية، سوف يتم يوم الاطلاع بالدور الأرضي بلجنة النظام والمراقبة ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة في نفس اليوم.

أشارت وكيل وزارة التعليم أن إجراءات التظلمات من خلال حضور ولي الأمر والطالب فقط ولن يسمح بدخول غيرهما وعدم اصطحاب المحمول اثناء الاطلاع على أوراق الاجابة وإحضار صورة بطاقة ولي الأمر، وصورة رقم جلوس الطالب و بعد الاطلاع يتم كتابة تقرير من ولي الأمر عن ملاحظاته الورقة الإجابة، ويتم فحص أوراق الإجابة وعند الانتهاء من التظلمات يتم تبليغ الإدارات بنتيجة التظلمات.

مقالات مشابهة

  • التربية تصدر برنامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الدورة الثانية لعام 2024
  • «أزهر الشرقية»: لا شكاوي من امتحان «الحديث» لطلاب الشهادة الثانوية
  • موعد فتح باب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • بالذكاء الاصطناعي وتقنيات متقدمة.. استعدادات سعودية ضخمة للحج
  • وظيفتك مضمونة.. بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية (فيديو)
  • التحضيرات النهائية مستمرة للامتحانات الرسمية الخطية للتعليم المهني
  • التعليم: ضبط طالب بكفر الشيخ حاول الغش الإلكتروني في امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2024
  • التعليم: ضبط طالب بمحاولة غش إلكتروني خلال امتحان مادة الاقتصاد بالشرقية
  • التعليم: ضبط طالب بالشرقية حاول الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الاقتصاد
  • عاجل| متحدث التعليم يكشف تفاصيل وفاة طالب في أول أيام امتحانات الثانوية العامة