المناطق_واس

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم, عن فتح مستشفى ميداني في رفح بالتعاون مع 11 جمعية وطنية، وذلك للمساعدة في تلبية الاحتياجات الطبية الهائلة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت اللجنة أن المستشفى الميداني الجديد يضم 60 سريرًا و30 خبيرًا وجراحين وأطباء تخدير وممرضات وفنيين ولوجستيين، وذلك لتوفير الرعاية الجراحية الطارئة، ورعاية التوليد وصحة الأمهات وحديثي الولادة، ورعاية الأطفال، وقسم العيادات الخارجية، وإدارة الإصابات الجماعية وقدرات الفرز، وتوفير الرعاية الطبية لنحو 200 شخص يوميًا.

أخبار قد تهمك اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى ضبط النفس 16 أبريل 2023 - 12:44 مساءً تحالف دعم الشرعية باليمن تعقد اجتماعا مع فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر 2 مارس 2022 - 3:45 مساءً

وأشارت اللجنة إلى أن الهجمات على المرافق الطبية في غزة والعاملين فيها، وجهت ضربة مدمرة للنظام الصحي في القطاع، وأن 30% فقط من مستشفيات غزة البالغ عددها 36 مستشفى، تعمل بشكل جزئي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ.. عدد المستفيدين يتخطى 44 ألفًا

أوضحت وزارة الصحة أن أكثر من 44,220 حاجًا استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية خلال المدة من 1445/11/1هـ إلى 1445/11/26هـ، وذلك استمرارًا لجهودها في تقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.أبرز الخدمات الصحيةوأشارت إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء (7) عمليات قلب مفتوح، و(112) قسطرة قلبية، و177 عملية غسيل كلوي.
وأكدت الصحة التزامها بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، وضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وذلك تحقيقاً لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي وفق رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة المملكة ترحب بمصادقة برلمان سلوفينيا على قرار الاعتراف بدولة فلسطين" بيئة رنية" تطلق ورشة عمل للتوعية بـ "التسمم الدموي في الابل"

مقالات مشابهة

  • خصم حافز الإشراف لمسؤولي مستشفى القنايات المركزي الليلي
  • مساعد وزير الصحة يتفقد العمل بمستشفى بدر الجديد
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 14 مستشفى في قطاع غزة تعمل بشكل جزئي
  • خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ.. عدد المستفيدين يتخطى 44 ألفًا
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء 42% من أعمال إنشاء مستشفى مطوبس المركزي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع إنشاء مستشفى مطوبس المركزي الجديد
  • غزة - 15 شهيدا في مخيمي البريج والمغازي
  • إخلاء آخر مستشفى للهيئة الطبية الدولية برفح وسط تحذيرات من كارثة إنسانية
  • إخلاء آخر مستشفى للهيئة الطبية الدولية برفح وسط تحذيرات من كارثة إنسانية (فيديو)
  • تحذير من كارثة إنسانية بعد إخلاء آخر مستشفى للهيئة الطبية الدولية برفح الفلسطينية