قال مصدر مسؤول في إدارة الدقي التعليمية بالجيزة، إنّه جرى رصد شكاوي طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء الأمور الخاصة بأخطاء امتحان الكيمياء اليوم في امتحانات الترم الثاني 2024. 

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أنّه جرى تدارك الأمر من الخطأ في اللجان أثناء امتحان الكيمياء اليوم، من خلال قيام المراقبين للطلاب عن تبديل الحروف بالأسئلة، وقت وجود الطلاب داخل اللجنة.

وتابع المصدر، أنّ الخطأ كان في تبديل في الأرقام داخل أسئلة الكيمياء لا يغيّر نمط السؤال ولا يعد خطأ فيمكن أن نقول إنّ الخطأ في الطباعة، مؤكدا أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد أي صعوبة في الأسئلة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحان الكيمياء امتحانات الصف الثاني الثانوي

إقرأ أيضاً:

توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان البلاغة

تتوافد طلاب وطالبات  القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الازهرية إلى اللجان لأداء  امتحان مادة البلاغة لطلاب الشهادة الثانوى الأزهرى بمحافظة الإسكندرية.

ويشدّد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة اتباع  الإجراءات الاحترازية والتأكد من انتظام الطلاب والمراقبين في اللجان، والعمل على توفير بيئة امتحانية تتسم بالهدوء والاستقرار.

قامت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبيل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان، وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 

كما يؤكد قطاع المعاهد الأزهرية على جاهزية اللجان واستعداداتها لحدوث أي طارئ لاتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.

بتكليف من فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الازهرية قامت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية للطلاب، بقطاع المعاهد الأزهرية، بمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لجنة المدينة المنورة بالعامرية بمنطقة الإسكندرية  الازهرية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات.

 وأكد على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل  اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

تابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، انضباط العمل داخل لجان منطقة سموحة وتضم لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط. وخلال متابعته.

وشدد "جاويش" على تفعيل دور الأمن، والتأكد من خلو اللجان من الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الأعضاء المشاركين داخل اللجنة، وكذلك التأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن وسلامتها، كما اطمأن على مستوى الامتحان، وتناقش مع الطلاب حول وضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر، مؤكدًا على دور الموجه داخل اللجنة والالتزام بفض المظاريف أثناء وجوده، وضرورة التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات بديوان عام المنطقة.

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • "تعليم الجيزة" تعلن الطوارئ استعدادًا لماراثون الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. توجيهات من "تعليم القاهرة" حول الامتحان واللجنة
  • طلاب «الثاني عشر» يستعدون لـ«الفيزياء»
  • المراجعة النهائية جيولوجيا سؤال وجواب للصف الثالث الثانوي 2024
  • مراجعة ليلة امتحان اللغة العربية بالإجابات الصف الثالث الثانوي 2024
  • تعليم الجيزة يستعد لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط 135 طن أسمدة ومخصبات زراعية مجهولة المصدر في الجيزة
  • توزيع درجات منهج الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024.. إليك أسئلة مهمة
  • مراجعة ليلة الامتحان في الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2024.. أسئلة مهمة
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان البلاغة