رؤيا الأخباري:
2024-05-28@23:18:43 GMT

تحديد حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

تحديد حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

بدأ فينتشيتش مشواره في دوري الأبطال في موسم 2016-2017

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم الإثنين تعيين الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريق ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في الأول من يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي اللندني.

اقرأ أيضاً : "لوس أنجليس إف سي" يعلن تعاقده مع أوليفيه جيرو رسميًا

وسيكون هذا النهائي هو الرابع في بطولات "يويفا" الذي يديره حكم سلوفيني، بعد دامير سكومينا في عام 2017، مع تصدر الحكام الهولنديين بثلاث نهائيات.

وبدأ فينتشيتش مشواره في دوري الأبطال في موسم 2016-2017، وشارك في العديد من المباريات الكبرى في البطولة، بما في ذلك نهائي الدوري الأوروبي في عام 2022.

وقد خاض فينتشيتش أيضًا تجارب في الدوري السعودي المحترف، حيث شارك في مباريات مثيرة بين الأندية السعودية.

وسيتولى فينتشيتش إدارة النهائي بمساعدة طاقم تحكيم يضم زملاءه من السلوفين وحكم الفيديو المساعد.

تأتي هذه التعيينات في إطار جهود "يويفا" لتأمين مباريات النهائيات بأفضل طريقة ممكنة، وتوفير الحكام ذوي الخبرة والكفاءة لهذه اللحظات الهامة في عالم كرة القدم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد بوروسيا دورتموند

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند.. يشهد ستاد ويمبلي العريق بإنجلترا مواجهة كروية تتجه إليها أنظار عشاق اللعبة الشعبية الأولي في العالم بأسره، والتي تجمع فريقي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

????️ كل الطرق تؤدي إلى ويمبلي! #UCL | #APorLa15 pic.twitter.com/MxeAt5ebzL

— ريال مدريد (@realmadridarab) May 28, 2024

ونجح الملكي الإسباني، بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في الإطاحة ببايرن ميونيخ الألماني العتيد، بالفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4/3، بينما عبر بروسيا إلي المواجهة النهائية بتغلبه علي باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون مقابل بمجموع المواجهتين.

ويخطط أنشيلوتي لخطف اللقب الخامس عشر في تاريخ المرينجي، بينما يبحث دورتموند عن اللقب الثاني، بعد أن توج باللقب القاري العريق والمرموق مرة واحدة فقط عام 1997.

كما أن إيدن تيرزيك، مدرب الكتيبة الألمانية، يأمل في تعويض الإخفاق المحلي لفريقه، الذي تمثل في ضياع فرصة دورتموند في المشاركة بالنسخة الجديدة للشامبيونزليج، إثر احتلاله المركز الخامس بجدول ترتيب فرق الدوري المحلي "البوندسليجا".

وبالتالي فإن إيدن من المنتظر أن يعتمد علي قوته الضاربة ضمن التشكيل الأساسي الذي سيؤدي به موقعة ويمبلي التاريخية، مثل: الحارس كوبيل، خط الدفاع: شلوتربيك، رايرسون، ماتس هاملز، ماتسين.

خط الوسط: سابيتزر، براندت، إمره جان، في الهجوم: سانشو، فولكروج، كريم أديمينوفي المقابل فإن أنشيلوتي لن يفوت فرصة ترسيخ عقدة فريقه لدي دورتموند، لتفوق الملكي التاريخي علي بطل ألمانيا، ومن ثم فإن المدرب الإيطالي من المنتظر أن يعتمد علي، لونين في حراسة المرمي، وأمامه في خط الدفاع لوكاس فاسكيز وأورلين تشواميني وأنتطونيو وردريجير وفيرلان ميندي، وفي الوسط: كامافينجا وتوني كروس وفالفيردي وجود بلينجهام.

موعد مباراة ريال مدريد ضد بورسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

تقام المباراة بين الريال ودورتموند يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، علي ستاد إنجلترا العملاق ويمبلي وينطلق النهائي الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة والدوحة، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، والثامنة بتوقيت عواصم دول شمال أفريقيا (المغرب، تونس، الجزائر).

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد بورسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

سينقل البث المباشر على قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، المالك الحصري لحقوق بث المسابقة الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

برونو اندرادي - موثوق :

نادي كورينثيانز يتلقى عرض من ألمانيا بقيمة 20 مليون يورو + مكافأة للموهبة ويسلي لا يزال اسم النادي المعني غير معروف لكن دورتموند وباير ليفركوزن أبدوا مؤخرًا اهتمامًا

ارتبط في الهلال و جناح ايسر و مواليد 2005 و ناديه يريد 25 إلى 30 مليون يورو pic.twitter.com/D3fiQrozRU

— ALi (@lvcz_1) May 28, 2024

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • مستقبل هوملز مع دورتموند يحسم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أنشيلوتي يعلنها: سأعتزل في ريال مدريد
  • نجم بوروسيا دورتموند: ريال مدريد المرشح لحصد لقب دوري أبطال أوروبا
  • رودريجو: مهمة ريال مدريد ستكون صعبة في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أنشيلوتي يتحدث عن أسبوع للاستمتاع: القلق سيأتي ظهر السبت
  • أنشيلوتي: كروس سيخوض مباراته الأخيرة في نهائي دوري الأبطال