في الآونة الأخيرة، زادت حالات اختراق حسابات واتساب، مما دفع خبراء الأمن السيبراني إلى التأكيد على أهمية عدم مشاركة بيانات ومعلومات حسابك مع أشخاص غير معروفين. يُشير الخبراء إلى أنه يمكن اختراق حساب واتساب من خلال المكالمات الصوتية، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في مقالنا.

اختراق الواتساب


وفقا لما أوضحه الأمن السيبراني أنه يقوم شخص ما بالإتصال بك من خلال المكالمات الصوتية في تطبيق الواتساب ويستخدم اسم وصورة غير حقيقة ويوضح لك أنه عضو من المجموعات ويقوم بالتواصل معك ويطلب منك أن تقوم بمشاركة رمز ما معه من أجل المكالمة التالية وبمجرد أن تقوم بمشاركة هذا الكود سوف يصبح من السهل عليه فتح الحساب الخاص بك لديه والاطلاع على جميع بياناتك.


وبناء على ذلك قامت إدارة الواتساب بالتأكيد على المستخدمين بأن يقوموا بإجراء الأمان من خلال خطوتين وذلك يتم من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى الشاشة ثم اضغط على زر الإعدادات وبعد ذلك قم بالدخول على خيار التحقق من خطوتين وقم بإدخال رمز مكون من 6 أرقام ويجب عدم مشاركة هذا الرمز مع أي شخص سواء من الأسرة أو الأصدقاء.

خطوات تحميل


اتبع الخطوات التالية عند تحميل الواتساب:
أولا قم بالدخول على متجر التطبيقات المثبت على هاتفك.
في محرك البحث قم بكتابة اسم التطبيق واضغط على زر التحميل.
بعد أن يتم تثبيت التطبيق انقر على فتح التطبيق.
سوف يتطلب منك تدوين رقم هاتفك وبمجرد إدخاله وتأكيد الرقم سوف تحصل على كود يرجى إدخاله.
بمجرد أن تقوم بتأكيد حسابك سوف يكون بامكانك استخدام الواتساب والتواصل مع جهات الاتصال المسجلة لديك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتساب ميزة واتساب ميزة تطبيق واتساب من خلال

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي المصري يُجدّد التعاون مع «فيزا».. ويطلق حملة لـ«ميزة»

أعلن البنك الأهلى المصرى تجديد اتفاقية الشراكة طويلة الأجل مع «فيزا»، الشركة الرائدة عالمياً فى مجال المدفوعات الرقمية، والتى امتدت شراكتهما منذ عام 1994.

وأعرب هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عن اعتزازه باستمرار تلك الشراكة مع شركة «فيزا»، كونها من أكبر الشركات العالمية المتخصّصة فى تكنولوجيا حلول الدفع، التى أثمرت عن المساهمة فى تنفيذ استراتيجية البنك من خلال تقديم مزيد من الحلول المتطورة التى تدعم بشكل كبير منظومة الشمول المالى، وتشجيع التطور الرقمى والتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

وأكد أن ذلك التعاون يُعد استكمالاً لما تحقّق من دفع وتيرة التحول الرقمى فى مصر، من خلال تحقيق نمو ملحوظ للمدفوعات الرقمية، عن طريق تقديم حلول دفع مبتكرة وآمنة للعملاء المصريين والشركات، من أجل دعم التجارة الرقمية فى مصر، إضافة إلى تقديم مزايا جديدة ذات قيمة مضافة للعملاء، وجذب شرائح جديدة من العملاء خارج منظومة القطاع المصرفى ودمجهم فى الاقتصاد الرسمى.

وأضاف يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن تجديد التعاون مع شركة «فيزا» يأتى بمثابة استكمال للتوسّع فى الخدمات الإلكترونية التى تتضمّن أسورة الدفع الإلكترونى، وبطاقات الخصم المباشر للشركات وبطاقات الخصم المباشر بالعملة الأجنبية للأفراد، والبطاقات الائتمانية «Infinite & Signature».

وأوضح أن تجديد تلك الشراكة يوفر حلول دفع جديدة ومبتكرة فى مصر، وذلك من خلال تقديم سُبل دفع آمنة وفعّالة وسريعة، مشيراً إلى أن التعاون مع «فيزا» يدعم خطط البنك التوسّعية لتقديم الخدمات المصرفية لعدد أكبر من العملاء فى مختلف أنحاء مصر، مما يتيح مزيداً من التدفّقات النقدية بالعملات الأجنبية فى السوق.

فى سياق موازٍ، أعلن البنك الأهلى عن إطلاق حملته الترويجية الخاصة باستقبال وصرف الحوالات على بطاقة «ميزة المدفوعة مقدّماً»، تشجيعاً للعملاء حاملى تلك البطاقات على استخدامها فى معاملاتهم المالية فى المشتريات وسداد المدفوعات، وذلك من خلال نقاط البيع الإلكترونية لدى التجار أو مواقع الإنترنت، وذلك بداية من يونيو 2024 ولمدة 6 أشهر، على أن يتم اختيار العملاء الفائزين شهرياً.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي المصري يُجدّد التعاون مع «فيزا».. ويطلق حملة لـ«ميزة»
  • ميتا تطلق ميزة جديدة فى ماسنجر
  • تحرير 116 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية على 4 مراكز بالمنيا
  • افتتاح 5 مساجد جديدة فى 4 مراكز بالمنيا
  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • واتساب يطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • تجديد عقود أصحاب صهاريج نقل المياه على طاولة "الشورى"
  • الشورى يناقش خطط تجويد خدمات نماء للمياه
  • ميزات جديدة من «واتساب».. تعرّف عليها!
  • ميزات جديدة من واتساب.. تعرف عليها