تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، تقريراً، اليوم الأربعاء، من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة .

وأشار الدكتور سويلم إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها إتاحة وتعزيز الآليات التي تحقق التواصل الدائم مع المواطنين في إطار من الشفافية وتفعيل مبادئ الإدارة الرشيدة خاصة مع مجهودات الدولة المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة حياة المواطنين.

وأكد “سويلم” حرص الوزارة على تلقى شكاوى المواطنين وفحصها على الطبيعة والعمل على إزالة أسبابها من خلال الإدارات التابعة للوزارة فى مختلف المحافظات وطبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

الجدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر أبريل ٢٠٢٤ بلغت ( ٩٧.٦٩ ٪)، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (٨٢٧) شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل ٢٠٢٤ .

ووجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للأجهزة المختصة بمحافظة دمياط لسرعة إتخاذ اللازم حيال الشكوي التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن التضرر من تراكم القمامة بمصرف فارسكو حيث قامت الإدارة العامة لصرف شمال الدقهلية بالمعاينة وتطهير سحارة فارسكور عند موقع الشكوى .

وفي محافظة البحيرة، وجهت أجهزة الرى المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير لتضرر الأهالي من تراكم القمامة أمام قنطرة بكوبري قرية كفر عوانة كفر عوانة على ترعة ساحل مرقص بمدينة إيتاي البارود، حيث قامت الادارة المختصة بمعاينة موقع الشكوى وإزالة كافة المخلفات أمام القنطرة.

وفي محافظة سوهاج، وجهت أجهزه مصلحة الرى المعنية بالمحافظه بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير للتضرر من نقص مياه الرى نتيجة القاء مخلفات بترعة أولاد خلف بنجع الموازن بمركز دار السلام، وعلى الفور قامت الإدارة المختصة بالمعاينة على الطبيعة وإصدار أمر تطهير للترعة وحسم الشكوى.

وفي محافظة كفرالشيخ، وجهت أجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير للتضرر من حالة شبكة الصرف المغطى، حيث تمت المعاينة بمعرفة إدارة صرف غرب كفر الشيخ، حيث تبين أن المجمع موضوع الشكوى هو مجمع رقم ٢٢ ايمن مصرف المندورة ضمن منطقة العجوزين، وقامت الإدارة بعمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتيا بمعدات الهيئة والمجمع حاليا يعمل بحالة جيدة .

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظومة الشكاوى الموارد المائية الري الشكاوى الحكومية مجلس الوزراء الحکومیة الموحدة منظومة الشکاوى من منظومة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، ترعة الإسماعيلية بمركز التل الكبير "موقع الكيلو متر ٧٥ صاولة"، في إطار استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات المائية.

وذلك بحضور المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الري، المهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس قطاع الري، المهندس أبوبكر الروبي رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، المهندس رضا عبد الشافي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظات القناة، المهندس محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية بالشرقية، المهندس محمد توفيق مدير الإدارة العامة لري الصالحية، ولفيف من قيادات وزارة الموارد المائية والري والقيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية.

وفي مستهل الجولة، رحب المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، بالدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري على أرض محافظة الإسماعيلية، ناقلًا له تحيات وتقدير اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ومشيدًا بالتعاون بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والري، خاصة في أزمة انهيار جسر ترعة السويس بعزبة الكوبانية، متمنيًا مزيدًا من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال الجولة تفقد المجرى الملاحي لترعة الإسماعيلية، وأعمال التطهير الجارية بها، والتأكد من صيانة الجسور بشكل مستمر، ومناسيب المياه بالترعة، في إطار استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات المائية.

ووجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بمتابعة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات( الإسماعيلية، السويس، الشرقية) لموقف التطهيرات على الطبيعة، بالتنسيق مع الإدارات العامة للري والصرف بنطاق الإدارة المركزية، واستيفاء وتدقيق بيانات منظومة تطهيرات الترع، والتي تم إنشاؤها لمتابعة موقف عمليات التطهيرات بالإدارات العامة للري.

وشدَّد وزير الري على أن موقف الاستعداد والجاهزية بكل إدارة، وعدد الشكاوى خلال موسم أقصى الاحتياجات يعد أحد الأدوات المهمة لتقييم أداء العاملين بالإدارات المختلفة، وانعكاس ذلك على الحوافز والترقيات.

موجهًا برفع ورد النيل من على جانبي الترعة فور انتهاء أعمال التطهير، وبحث كيفية إعادة استخدامه مرة أخرى في بعض الصناعات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه، والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • خطوات تقديم شكوى ضد الأفران المتلاعبة بالخبز.. واجه جشع التجار
  • وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير
  • استضافة ملتقى شبكة كليات الإدارة الحكومية
  • خبير كهرباء وطاقة: قدمت منظومة لتخفيض نسبة فقد الكهرباء إلى 7%
  • في 3 خطوات.. طريقة تقديم شكوى إلى شركة مياه الشرب بالقاهرة
  • شكاوى تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. اعرف الأرقام الرسمية للتواصل
  • 400 شكوى عمالية في شمال الشرقية خلال 4 أشهر
  • «التضامن»: منظومة الشكاوى ترسخ مبادئ الشفافية والحوكمة في كل المراحل
  • "القباج" تفتتح فعاليات التدريب المتقدم على منظومة الشكاوى لتنمية قدرات القيادات
  • وزيرة التضامن تفتتح فعاليات التدريب المتقدم على منظومة الشكاوى