الثورة نت/ يحيى كرد

زارت قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، اليوم، معرض الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي ، رضوان الله عليه بمدينة الحديدة .

وخلال الزيارة، قرأ الزائرون الفاتحة على روح الشهيد الطاهرة ورفاقه .. معتبرين زيارتهم للمعرض يمثل صورة من صور الوفاء للشهيد القائد، والعرفان بتضحياته في سبيل المشروع القرآني الذي أسسه وضحى بنفسه من أجله ليصبح مشروع يرعب دول الاستكبار العالمي أمريكا واسرائيل.


وطاف الزائرون في أقسام واجنحة المعرض ، واستمعوا من القائمين على المعرض إلي شرح عن التقسيمات التي ميزت المعرض والمراحل والأحداث في العالم التي كان للجانب الأمريكي والصهيوني الدور البارز في ارتكاب الجرائم على امتداد الحربين العالمية الأولى والثانية وما تعرضت له الشعوب من انتهاكات سافرة وقتل وتشريد للإنسان. في الوقت الذي ترفع الولايات المتحدة شعارات حماية حقوق الإنسان ، والتي انطلق منها المشروع الذي أسسه الشهيد القائد – سلام الله عليه.

كما اطلع الزائرون على الأجنحة الخاصة بعدد من النماذج التي توصلت إليها الصناعات العسكرية اليمنية، ودورها في تغيير واقع اليمن ليصبح قوة لها تأثيرها في الساحة الدولية.

وثمن الزائرون الجهود التي بذلت في إعداد وتنظيم المعرض وما تضمنه من أجنحة وصور ولوحات جسدت جوانباً من حياة وتضحيات الشهيد القائد في وجه الهيمنة والغطرسة الغربية، وكشفه لأبناء الشعب اليمني والأمة جمعاء عن المخططات الامريكية الخطيرة لاستهداف الشعوب العربية والإسلامية والسيطرة عليها ونهب خيراتها وثرواتها تحت ذرائع ومسميات مختلفة.

معتبرين أن المعرض بما يحتويه من صور ومجسمات ورسوم انفوجرافيك عبارة عن صورة مشرقة تحاكي عظمة هذا القائد العظيم بما يمثله من نموذج صادح بالحق في زمن الصمت والخذلان والانبطاح لمصالح أعداء الإسلام.

وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من تميز لمسيرة حياة ومشروع الشهيد القائد ودوره في سبيل تعزيز الوعي بالمفاهيم والرؤى القرآنية تجاه واقع الأمة بما يحقق لليمن العزة والكرامة في مواجهة أعداء الامة والاسلام .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مؤسسة موانئ البحر الأحمر الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

سفينة تجارية تتعرض لهجوم من زورق صغير في البحر الأحمر

تعرضت سفينة تجارية، الأربعاء، لهجوم من قبل مسلحين يستقلون زورقا صغيرا قبالة سواحل محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر والواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأفاد بلاغ صادر عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقم سفينة شحن تجارية أبلغ عن تعرضه لهجوم من زورق صغير. دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

في حين ذكرت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية أن الهجوم على السفينة وقع على بعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة في اليمن. مضيفة إن التقييمات تشير إلى أن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون وقت حدوث الواقعة.

وتنفذ ميليشيا الحوثي منذ نوفمبر الماضي هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتدعي أن هذه الأعمال الإرهابية التي عطلت الملاحة الدولية في هذا الشريان التجاري الهام يأتي نصرة لأبناء غزة وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع عقود مشروعات بإدارة وتشغيل الموانئ
  • تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عقب عملية أسدود - حيفا المركبة.. غارات تستهدف عدة مواقع في الحديدة اليمنية
  • إصابة سفينة بالبحر الأحمر وغارات أميركية بريطانية على الحُديدة
  • موانئ أبوظبي تبرم اتفاقية لتعزيز السياحية البحرية في مصر
  • سفينة تجارية تتعرض لهجوم من زورق صغير في البحر الأحمر
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع العقد النهائي لمنح التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل محطات السفن السياحية في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي
  • تداول 14 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن