تصدر قائد نادي النصر السعودي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة مجلة "فوربس" السنوية للرياضيين الأعلى أجرا في العالم للمرة الرابعة في مسيرته.

وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله مطلع العام 2023 إلى نادي النصر السعودي، وقالت "فوربس" إن إجمالي أرباح اللاعب البرتغالي السنوية كان في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغت أرباح رونالدو "على أرض الملعب" 200 مليون دولار، بينما بلغت أرباحه خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات الرعاية، حيث تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على "إنستغرام" البالغ عددهم 629 مليونا.

وتقدم لاعب الغولف الإسباني جون رام إلى المركز الثاني في القائمة، بجمعه 218 مليون دولار لينضم إلى رونالدو باعتبارهما الرياضيين الوحيدين اللذين حصلا على أكثر من 200 مليون دولار.

واحتل أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي المركز الثالث في القائمة بأرباح قدرها 135 مليون دولار.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 36 عاما على 65 مليون دولار من الأرباح على أرض الملعب، وعلى 70 مليون دولار من الصفقات مع الرعاة الرئيسيين مثل "Adidas" و"Apple".

وفي المركز الرابع، يأتي نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس (128.2 مليون دولار)، يليه لاعب السلة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (111 مليون دولار).

وحل نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي في المركز السادس (110 ملايين دولار).

ويكمل قائمة العشرة الأوائل البرازيلي نيمار (108 ملايين دولار)، والفرنسي كريم بنزيما (106 ملايين دولار)، ولاعب السلة الأمريكي ستيفن كيري (102 مليون دولار)، إضافة إلى لاعب كرة القدم الأمريكية لامار جاكسون (100.5 مليون دولار).

المصدر: "فوربس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النصر السعودي باريس سان جيرمان رونالدو كيليان مبابي ميسي نيمار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

قائمة الهدافين التاريخيين لليورو.. رونالدو «قمر 14» في النسخة الـ 17

معتز الشامي (أبوظبي)


يتصدَّر النجم كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، وقائد المنتخب البرتغالي قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية، قبل انطلاق النسخة الـ 17 في ألمانيا، حيث يتربَّع «الدون» على عرش قائمة الهدّافين على مر التاريخ، برصيد 14 هدفاً، فيما يأتي الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني وصيفاً له برصيد 9 أهداف، وشارك رونالدو في 25 مباراة مع منتخب البرتغال ببطولة كأس الأمم الأوروبية على مر التاريخ، وأحرز 14 هدفاً، وصنع 9 أهداف، بينما لعب أسطورة الديوك الفرنسية ميشيل بلاتيني، 5 مباريات مع منتخب بلاده وأحرز 9 أهداف وصنع هدفاً وحيداً.
ويأتي آلان شيرار، نجم منتخب إنجلترا السابق في المرتبة الثالثة بقائمة الهدَّافين التاريخيين لبطولة اليورو، برصيد 7 أهداف من مجموع 9 مباريات لعبها في المسابقة القارية مع الأسود الثلاثة، ويتساوى النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم الديوك، مع شيرار في المرتبة الثالثة بقائمة الهدافين التاريخيين برصيد 7 أهداف جمعهما من 11 مباراة كما صنع هدفين.

أخبار ذات صلة ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024» 10 أبطال على منصة التتويج بلقب «الأمم الأوروبية» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

ويتقاسم كل من الهولندي رود فان نيستلروي ومواطنه باتريك كلويفرت والنجم الإنجليزي واين روني والفرنسي تيري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي نونو جوميز، المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 6 أهداف لكل منهما.
فيما يملك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية من أجل تعزيز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو، في نسخة ألمانيا، خاصة أنها ستكون المشاركة الأخيرة له مع المنتخب البرتغالي في البطولة القارية، لا سيما وأن عمر الدون سيصل إلى 43 عاماً في بطولة يورو 2028 في بريطانيا وأيرلندا، ويتوقع أن يصل إلى محطة الاعتزال في هذا التوقيت.
فيما يبحث الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم المنتخب الفرنسي، عن فض الشراكة مع آلان شيرار نجم الكرة الإنجليزية، في المركز الثالث بقائمة الهدافين التاريخيين لليورو، ويصل للهدف الثامن ثم تحطيم رقم الأسطورة ميشيل بلاتيني الوصيف بـ 9 أهداف، والانفراد بالمركز الثاني خلف رونالدو.

 


قائمة الهدافين التاريخيين
رونالدو - 14 هدفاً
ميشيل بلاتيني - 9 أهداف
آلان شيرار - 7 أهداف
أنطوان جريزمان - 7 أهداف
رود فان نيستلروي - 6 أهداف
باتريك كلويفرت - 6 أهداف
واين روني - 6 أهداف
تيري هنري - 6 أهداف
زلاتان إبراهيموفيتش - 6 أهداف
نونو جوميز - 6 أهداف

 

مقالات مشابهة

  • أهم السلع المصدرة حتى أبريل 2024.. مركزات صناعة المشروبات الغازية في المقدمة
  • مسلسل الوصفة السحرية يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة على watch it
  • البنك المصري لتنمية الصادرات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة
  • لاعبو السيتي وإنتر الأكثر تمثيلًا في "يورو 2024"
  • فيلم Bad Boys: Ride Or Die يتصدر شباك التذاكر السعودي
  • "يورو 2024".. 3 منتخبات تتجاوز حاجز المليار يورو
  • قائمة الهدافين التاريخيين لليورو.. رونالدو «قمر 14» في النسخة الـ 17
  • الجزء الرابع من باد بويز يتصدر شباك التذاكر في أمريكا
  • يتصدرها الأمين جمال بقفزة ضخمة.. أعلى 10 لاعبين زادت قيمتهم السوقية
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر