نجح رجال المباحث في القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة إدارة أحد الأشخاص كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، بمحافظة الغربية، واتخاذه من الكيان مقرا لممارسة نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة بزعم منحهم دورات تعليمية في مجال التمريض، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المستشفيات والعيادات الخاصة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته «عدد من شهادات اجتياز الدورات التدريبية، مزورة ومعدة للتزوير، بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لبعض الجامعات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية مقلد، وعدد من الكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان الوهمي، ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، وأكلاشيه، وعدد من دفاتر تحصيل النقدية، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته بفحصه فنيا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي».

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً3 يونيو.. أولى جلسات محاكمة خبيرة تجميل لإنشائها عيادة بدون ترخيص

بزعم تغيير عملات.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بحلوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع النصب والاحتيال النصب على المواطنين حوادث النصب مستريح شهادات شهادات تعليمية شهادات تعليمية مزورة على المواطنین

إقرأ أيضاً:

بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية


قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بمنطقة القطامية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة القطامية بلاغا يفيد بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفي المشاجرة، طرف أول: محاسب، ومدرس، وطرف ثان: عاطل، مصاب بكدمات وسحجات بالوجه، وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على «مبلغ مالي، وعدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات، خاصه بالمتهم، وكارنية عامل بإحدى الجهات».

بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك.

بمواجهة المشكو في حقه، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب انتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامي بالاشتراك مع شقيقه، عاطل، مقيم بدائرة القسم، تخصص في النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدما الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالي من متحصلات وقائع النصب.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، واعترف المتهمان بارتكاب عدد 6 وقائع، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي من متحصلات تلك الوقائع، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمان واتهموهما بالنصب عليهم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • السفر الوهمي.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقليوبية
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة بطاريات السيارات في البساتين
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين
  • سوق أهراس.. 9 جرحى اصطدام بين سيارتين
  • بزعم تسفيرهم إلى الخارج.. ضبط تجار البشر في شبرا الخيمة
  • شهادات دراسية مزورة داخل كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • "انتحل صفة رئيس جامعة".. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة
  • حلم السفرللخارج.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين
  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية