عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دخول أولى المساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزة منظمات إغاثية: قلقون من تدفق المهاجرين إلى اليمن

قالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، أمس، إن جماعة الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في البحر الأحمر، أصاب ناقلة نفط ترفع علم بنما وتملكها وتشغلها شركة يونانية.


وذكرت القيادة المركزية في بيان، أن الناقلة كانت قادمة من روسيا ومتوجهة إلى الصين، موضحة أن الإصابة أدت إلى فيضان من المياه داخل السفينة، ما أدى لفقدانها قوة الدفع، وإطلاق نداء استغاثة.
وأشارت إلى أن طاقم السفينة تمكن من استعادة قوة دفع السفينة وتوجيه دفتها، لافتة إلى أنها واصلت رحلتها بنفسها دون الحاجة إلى أي مساعدة.
بدورها، أعلنت هيئة العمليات التجارية البحرية التابعة لوزارة الدفاع البريطانية أمس، تعرض ناقلة نفط لهجوم قبالة سواحل اليمن، لكن دون وقوع خسائر في الأرواح.
وأوضحت أن الحادث وقع على مسافة 76 ميلاً بحرياً عن ساحل مدينة الحديدة اليمنية بالبحر الأحمر، مشيرةً إلى أن قائد السفينة أبلغها بعدم تعرض أي فرد من الطاقم لإصابات، وأن الناقلة تواصل طريقها نحو المحطة المقبلة. 
وجددت «الهيئة» تحذيرها لكل السفن التي تعبر البحر الأحمر والمحيط الهندي بضرورة توخي اليقظة والحيطة، والإبلاغ عن أي تحركات أو أنشطة بحرية مشبوهة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اليمن القيادة المركزية الأميركية الحوثيين

إقرأ أيضاً:

المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدمير بالأمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أنها نجحت في التعامل مع صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، مع تصاعد العمليات هناك.

وشددت القيادة المركزية الأمريكية، رصدنا تحطم طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر دون إصابات أو أضرار.

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنه في حوالي الساعة 3:50 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 25 مايو، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت القيادة عبر حسابها على منصة أكس:أإن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • آيزنهاور تبتعد عن اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا صاروخين حوثيين مضادين للسفن جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة
  • إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف