دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عودة خدمات مترو دبي إلى محطات «أون باسيف»، و«إكويتي»، و«المشرق»، من 19 مايو، على أن تعود محطة «الطاقة» إلى الخدمة خلال الأسبوع المقبل.

وقالت الهيئة إنها انتهت من إجراء جميع أعمال الصيانة اللازمة، وإجراء الاختبارات للتأكد من الجاهزية التشغيلية الكاملة للأنظمة في المحطات، واستيفاء جميع متطلبات السلامة، لتقديم خدمات المترو بأعلى درجات الانسيابية والأمان للجمهور.

الصورة

ويؤكد إعلان تشغيل المحطات قبل الموعد المحدد، جهود الهيئة وفرق العمل، لضمان سرعة إعادة خدمة مترو دبي إلى المحطات المتأثرة، وحرصها على تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة للركاب والأصول، وتقديم خدمات نقل متكاملة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية، بالتعاون مع شركة «كيوليس - ميتسوبيشي» للصناعات الثقيلة، المسؤولة عن تشغيل المترو وصيانته.

ونفذت الهيئة مجموعة من الاختبارات التشغيلية لضمان كفاءة المحطات ومرافقها من أبواب الأرصفة، والمصاعد، والسلالم المتحركة، وغيرها من المرافق الخدمية، واختبار المؤشرات الحيوية بالنسبة لطاقة الجر في القطارات، للحفاظ على سلاسة التنقل بين المحطات، إلى جانب اختبارات زمن التقاطر «بدون ركاب»، لضمان دقة مواعيد رحلات المترو في المحطات.

وأشارت الهيئة إلى أنها ستستمر في توفير خدمة الحافلات المغذية للمحطات، تزامناً مع مواعيد تشغيل المترو، لنقل الركاب وتحقيق التكامل بين مختلف وسائل المواصلات بإمارة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي مترو دبي

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية

اختتمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي»، مساء أمس الخميس.

تقديم الخدمة لـ55 ألف امرأة

وأوضحت مديرية الصحة، أنه خلال اليوم الأخير للحملة تم تقديم الخدمة لعدد 11315 منتفعة بالمحافظة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6687 سيدة، ليصل بذلك إجمالي المنتفعات 55296 سيدة خلال المرحلة الأولى، وإجمالي الحاصلات على وسائل 38797 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل والفحص بالسونار والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

خدمات تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن حملة «حقك تنظمي» التي يتم تنفيذها خلال الفترة 26 مايو حتى 6 يونيو 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال، مشيرا إلى أنه وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية «CDC»، يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر 10 إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الاقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

موعد المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي

ومن جانبه أشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن المرحلة الثانية سيتم تنفيذها اعتبارا من الأحد المقبل، خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو، وذلك في 9 إدارات هي «صان الحجر، أولاد صقر، كفر صقر، ههيا، أبو كبير، فاقوس، الإبراهيمية، أبو حماد، الصالحية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • تقدم أعمال تنفيذ محطتي الرماية والمتحف المصري بالخط الرابع للمترو (صور)
  • انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين
  • شركة الغاز تؤكد أنها لن تمنح التصاريح لإنشاء محطات جديدة إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني
  • «الاتصالات الفلسطينية» تؤكد عودة خدمات الإنترنت الثابت لوضعها الطبيعي
  • بدء حجز تذاكر القطارات للوجه القبلي بمناسبة عيد الأضحى 1445
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتفتيش على محطات الغاز في إب
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • التحقيق مع أكثر من 70 مقاولة بتهمة الاتجار غير القانوني في المحروقات
  • فى غياب الجهات الرقابية.. أصحاب محطات البنزين يمتنعون عن بيعه فى المنوفية