أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن الصادر بالقرار الوزاري بتاريخ 1441/9/7هـ.
ونصّ على تعديل المادة السابعة والعشرين من اللائحة التنفيذية لنظام العمل لتطوير تنظيم العمل المرن.تطوير تنظيم العمل المرنويأتي ذلك ضمن مساعي الوزارة المستمرة في مراجعة تنظيمات سوق العمل، ودعم استقرار ونمو المنشآت، وحفظ حقوق العاملين، وزيادة جاذبية ومرونة سوق العمل.


أخبار متعلقة مبادرة طريق مكة.. مفهوم للتفاني في توفير أرقى سبل العون لضيوف الرحمنالأمير سعود بن نهار يرعى حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائفوأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصها من خلال تنظيم العمل المرن على إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل، وتوفير وظائف للعاملين الراغبين بزيادة دخلهم، وذلك عبر تنظيم تعاقدي مرن يكون الأجر فيه على أساس الساعة.
كما عملت على حفظ حقوق الطرفين، ورفع نسبة الأمان والمصداقية من خلال إطلاق منصة العمل المرن لتوثيق عقود العمل إلكترونيًا.مميزات جاذبة للمنشآت والأفرادويقدم تنظيم العمل المرن مميزات جاذبة للمنشآت والأفراد منها: رفع جاهزية الباحثين عن عمل للدخول إلى سوق العمل وتمكينهم من ممارسة المهارات المهنية اللازمة، وتقليل التكاليف المختصة بالتوظيف.
وتجاوز عدد العاملين المستفيدين من نمط العمل المرن أكثر من 35 ألف عامل منذ إطلاقه. وأوضحت أن التعديلات الجديدة تضمنت تعديلات في البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) حيث كان من أهمها رفع عدد ساعات العمل للعامل المرن إلى 160 ساعة شهريًا لدى منشأة واحدة.احتساب نقطة كاملة للمنشأةكما تضمنت التعديلات احتساب نقطة كاملة للمنشأة، في نطاقات عند إكمال ما مجموعه 160 ساعة عمل مرن منجزة للعامل أو لمجموعة العاملين.
ودعت الوزارة جميع الراغبين لمعرفة المزيد حول التعديلات بزيارة موقع الوزارة الإلكتروني والاطلاع على الدليل الإجرائي المصاحب للقرار.رابط الدليل الإجرائي لتنظيم العمل المرن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين

صرح المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي للخدمات العامة أن التدريب وتطوير المهارات الفنية والإدارية للعاملين ضرورة قصوى لسوق العمل، خاصة في ظل التحول الرقمي وميكنة الخدمات، لمواكبة التطور المتسارع في الآفاق الاقتصادية وحتمية التناغم مع الأليات المستقبلية.

تعزيز الاقتصاد المصري

وأضاف «فؤاد» في تصريحات لـ«الوطن» أن النقابة العامة ترى ضرورة الدفع في هذا الاتجاه لتعزيز مكانة الاقتصاد المصري في المقام الأول بما يحقق الرؤية السياسية الوطنية، بتوفير الكوادر العمالية المدربة والمؤهلة لسوق العمل للمشاركة في عملية البناء والتنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المحاور والمجالات، وإكساب العاملين للمهارات التي تعزز من مكانتهم وتضمن لهم الاستقرار الوظيفي.

دعم البرامج التدريبية

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أن النقابة العامة بدورها قامت بإنشاء مركز تدريب وتثقيف الكوادر النقابية بالإسكندرية، وتعقد به دورات بشكل منتظم تتناول كافة الموضوعات المتعلقة بالعمل النقابي وتعزيز العلاقة بين أطراف العمل، وتفعيل الدورالتثقيفي بتدعيم البرامج التدريبية بمواد علمية تبرز أهمية بروتوكولات التعاون، وأهمية المنصات الرقمية في توفير فرص العمل، وإبراز خصائص الاقتصاد الرقمي، وتطوير المهارات اللازمة للتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادى الجديد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت الأقصر
  • اللجان الفرعية للشركات المتعثرة والمنسحبة تتابع حل مشكلات العاملين فيها
  • أزمة بين مكاتب استقدام العاملين بالمنازل ووزارة العمل في الأردن
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • «تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • تعرف إلى نظام العمل المرن الذي تعتزم الحكومة إصداره في الأردن
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات