طب وصحة، تجربة علمية تنجح بإطالة عمر فئران مسنة هل تحارب الشيخوخة؟،اكتشف علماء أن الدماء الشابة تدفع الحيوانات الأكبر سنا إلى العيش لفترة أطول بنسبة 6 إلى .،عبر صحافة قطر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تجربة علمية تنجح بإطالة عمر فئران مسنة.. هل تحارب الشيخوخة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تجربة علمية تنجح بإطالة عمر فئران مسنة.. هل تحارب...
اكتشف علماء أن الدماء الشابة تدفع الحيوانات الأكبر سنا إلى العيش لفترة أطول بنسبة 6 إلى 9 بالمئة أي ما يعادل تقريبا ست سنوات إضافية للإنسان العادي، حيث نجحت تجربة علمية بإطالة عمر فئران مسنة من خلال ربط أوعيتها الدموية بفئران صغيرة السن.

وقال عالم الأحياء في كلية الطب بجامعة ديوك الأمريكية، جيمس وايت، إن العلماء جمعوا فئرانا صغيرة ومسنة لمدة ثلاثة أشهر تقريبا قبل فصلها بعناية، ثم راقبوها لمعرفة المدة الزمنية التي ستعيشها.

وتبين أن الفئران المسنة عاشت مدة أطول من الفئران من نفس العمر، التي لم تخضع للتجربة، في تطور جديد لأبحاث محاربة الشيخوخة، وفق الدراسة التي نشرهاموقع "نيتشر".

وأوضح الباحثون أن الفئران المسنة عاشت لفترة أطول، كما أن مسار الشيخوخة لديها قد تغير أيضا، إذ لوحظ أن الوظائف الفسيولوجية للفئران المسنة تحسنت أيضا، واستمر هذا التأثير حتى بعد شهرين من الانفصال، وفق "نيويورك تايمز".

واعتبر عالم أحياء الخلية في كلية الطب بجامعة ديوك ومؤلف الدراسة، جيمس وايت، أن البحث الجديد "يعيد ضبط مسار الشيخوخة"، بينما أكد توني ويس-كوراي، عالم الأحياء في جامعة ستانفورد (لم يشارك في الدراسة)، أن البحث العلمي يظهر أن هذا التأثير "ليس عابرا".

في المقابل، دعا مايكل كونبوي، عالم الأبحاث في جامعة كاليفورنيا، إلى الحذر من الحكم على النتائج، مشيرا إلى أن تجربة مماثلة نُشرت، العام الماضي، لم تظهر أن الفئران المسنة عاشت لفترة أطول بعد التجربة، لكنه أشار إلى أهمية استمرار في مثل هذه التجارب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تجربة علمية تنجح بإطالة عمر فئران مسنة.. هل تحارب الشيخوخة؟ وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“ نبتة خارقة” تحارب تلوث الهواء

البلاد ــ وكالات

قد تبدو شتلة خضراء عادية، لكن «نيو بي إكس» هي نبتة معدلة جينياً بالهندسة الحيوية قادرة على تنقية الهواء الداخلي، وهي الأولى في مجموعة كبيرة محتملة من النباتات ذات قوى خارقة.
وقال ليونيل مورا، المؤسس المشارك لشركة «نيوبلانتس» الناشئة: إنها تعادل ما يصل إلى 30 نبتة منزلية عادية من حيث تنقية الهواء، موضحاً أن الأمر لن يقتصر على التقاط بعض الملوثات الأكثر ضرراً، التي يمكن أن تجدها في الأماكن المغلقة فحسب، بل ستزيلها أيضاً وتعيد تدويرها.
قبل 5 سنوات التقى رجل الأعمال هذا بباتريك طربيه، الباحث في تعديل الجينات، الذي كان يحلم بابتكار كائنات حية «مع مهمات». وقال مورا خلال جولة في دفيئة مستأجرة في لودي بولاية كاليفورنيا الأمريكية: «كانت هناك نباتات حولنا، وفكرنا أن أقوى وظيفة يمكن أن نضيفها إليها هي تنقية الهواء».
وأشار مورا إلى أن الأمريكيين يدركون مدى أهمية الهواء النظيف مع كل المشكلات المرتبطة بحرائق الغابات الأخيرة، التي أصبحت مشكلة متفاقمة في البلاد.
ووفق الوكالة الأمريكية لحماية البيئة، يمكن أن يكون الهواء الداخلي أكثر تلوثاً بمقدار مرتين إلى 5 مرات من الهواء الخارجي، ويعود ذلك خصوصاً إلى المركبات العضوية المتطايرة.

مقالات مشابهة

  • “ نبتة خارقة” تحارب تلوث الهواء
  • أعاد البصر والأمل إلى امرأة مسنة تعاني من أمراض مزمنه من مواليد 1925 على يد فريق طبي محترف .
  • مقتل مسنة على يد ابنها في حي دار رماد بالفيوم
  • "قلب ولدي عليا حجر".. شاب ينهي حياة والدته المسنة بالفيوم
  • في أقل من شهر..تامر حسني يتخطى المليون مشاهدة بـ "مع السلامة يا مدرستي"
  • ارتفاع الصوديوم في الدم في منتصف العمر يرتبط بتسارع الشيخوخة
  • نبتة خارقة تحارب تلوث الهواء
  • الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف
  • بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا
  • استمرت 26 ساعة متواصلة.. قصة أطول مباراة في تاريخ كرة القدم