ليبيا – رأى المترشح الرئاسي فضيل الأمين،أنه لا يمكن لليبيا أن تبقى على قيد الحياة وهي منقسمة،ولن تكون عملية إعادة البناء والإعمار ناجحة ومستدامة من دون سلطة تنفيذية موحدة،معتبرا أن تشكيل حكومة موحدة في ليبيا أمر لا بد منه،لأن  البديل هو الصراع والحرب.

الأمين وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”،تابع حديثه:”  بينما نواصل دعم كافة جهود إعادة البناء والإعمار في جميع أنحاء بلادنا،فالبلد في حاجة ماسة إلى تحريك الرافعات وبناء الجسور وتعبيد الطرق،وهناك حاجة ماسة إلى كل شيء، ولكن لا يمكن أن يحدث في فراغ أو في بلد مجزأ وهش”.

وواصل الأمين حديثه:”لا يمكن أن يحدث ذلك في بلد منقسم،وهذا لا يمكن أن يحدث من دون دولة موحدة،ولا يمكن أن يحدث ذلك دون تسوية سياسية،وفي غياب مثل هذه الأشياء، فإننا نؤخر فقط ما هو واضح”.

وأفاد بأن هناك قضايا الاقتصاد والأمن والاستقرار وحقوق الإنسان والديمقراطية والسياسات النقدية وإدارة الموارد الطبيعية الوطنية إلى جانب إعادة البناء والإعمار.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: لا یمکن أن یحدث

إقرأ أيضاً:

غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي

قالت المرشحة لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى ليبيا جينيفر غافيتو، إن ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي.

جاء ذلك أثناء جلسة استماع مطولة أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، قدمت خلالها غافيتو رؤية شاملة للتحديات والفرص التي تواجه الدبلوماسية الأمريكية في ليبيا.

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية ضرورة العمل على إقناع كل الأطراف الليبية لتشكيل حكومة موحدة تبسط سيطرتها على ليبيا بهدف خلق الاستقرار والعمل على إجراء الانتخابات في البلاد.

وشددت غافيتو على أهمية إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة في ليبيا كخطوة أساسية نحو الاستقرار، مشيرة إلى أنها ستعمل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لإيجاد حل سياسي بين الأطراف المعنية في البلاد يضع ليبيا على طريق الانتخابات والوحدة، لافتة إلى أن الليبيين سجلوا أنفسهم في 2021 بأعداد قياسية للانتخابات ليتمكنوا من التصويت، وأكدت على رغبة الشعب الليبي في التغيير.

كما أكدت المرشحة لمنصب سفيرة الولايات المتحدة أهمية العمل على إشراك كل الأطراف الليبية لمواجهة تمدد النفود الروسي في ليبيا بما فيهم خليفة حفتر حليف روسيا.

وحذرت غافيتو بشدة من تنامي النفوذ الروسي في شرق ليبيا، مؤكدة أن موسكو لم تخف نيتها في تعميق موطئ قدمها في ليبيا من خلال الاتجار بالأسلحة عبر ليبيا وإليها.

وأضافت أن روسيا تهيئ نفسها لزعزعة استقرار منطقة الساحل وكذلك الجناح الجنوبي لحلف الناتو بشكل أكبر.

وأرجفا غافيتو قائلة: “يجب أن نتعامل مع جميع الجهات السياسية الفاعلة عبر الطيف السياسي، حيث سيتعين عليهم جميعًا الموافقة على حكومة موحدة مستقبلية تأكد السيادة الليبية، والمقترح هو وضع إطار يوضح المصلحة من الاتفاق خاصة المنفعة الاقتصادية لجميع الأطراف”.

آخر تحديث: 14 يونيو 2024 - 20:53

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • جيش الاحتلال: لا يمكن إعادة جميع محتجزينا في غزة بعمليات عسكرية
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • استشاري: 4 أخطار بيئية قد تؤثر على صحة الكليتين وقت الحج
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي
  • بوتين يستذكر أقوال فيلسوف روسي في حديثه عن أهداف الحياة
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل إعادة إبراهيم وإسماعيل بناء الكعبة