يعتبر مشروب الشاي عنصر أساسي في يوم أغلب المواطنين السعوديين، حيث يشاركهم لحظاتهم الجميلة ويُرافقهم في مختلف المناسبات.
يستهلك السعوديون كميات هائلة من الشاي سنويًا، مما يجعلهم من أعلى شعوب العالم استهلاكًا له.
أخبار متعلقة اختيار الرياض مقرًا لمجلس وزراء الأمن السيبراني العربرئاسة المملكة للقمة العربية 32.

. قرارات حاسمة في مصلحة العمل العربي المشتركمن الرياض 1976 إلى جدة 2023.. قمم المملكة توحد كلمة الدول العربيةاليوم الدولي للشاي
واعترافاً بالتاريخ العريق للشاي وأهميته الثقافية والاقتصادية حول العالم، ودوره البارز في التنمية الريفية، والحد من الفقر، وتحقيق الأمن الغذائي في البلدان النامية، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 ديسمبر 2019، يوم 21 مايو يوماً دولياً للشاي ودعت الجمعية منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لتولي قيادة هذا الاحتفال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشاي يشارك أغلب السعوديين لحظاتهم كل يوم - اليومتاريخ الشاي
يعد الشاي من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم بعد الماء، ويُعتقد أن استهلاك الشاي بدأ في شمال شرق الهند، وشمال ميانمار، وجنوب غرب الصين. يُستخرج الشاي من نبات كاميليا سينينسيس، إلا أن المكان المحدد لنمو هذا النبات لأول مرة لا يزال غير معروف، تشير الأدلة إلى أن الشاي بدأ استهلاكه في الصين قبل حوالي 5000 عام.
وتبلغ قيمة إنتاج الشاي في العالم 18 مليار دولار أمريكي سنويًا، ويشارك في إنتاج الشاي حوالي 13 مليون شخص حول العالم.
استهلاك السعودية من الشاي
وبحسب، موقع "ستاتيستا" المتخصص في الإحصاءات، فإن المغرب تتصدر قائمة استهلاك الشاي عربيًا بــ 1.22 كيلوجرام للفرد سنويا، تليها مصر 1.01 كيلوجرام، ثم تحل المملكة ثالثة في القائمة بـ 0.90 كيلوجرام سنويًا للفرد، والإمارات رابعة بـ 0.72 كيلوجرام سنويًا للفرد.
ويشير البنك الدولي إلى أن السعوديين يستهلكون سنوياً نحو 8 مليارات كوب من الشاي، مما يجعلهم من أكثر شعوب العالم استهلاكًا له.
أنواع الشاي في السعودية الشاي المديني
يعد الشاي المديني من أبرز أنواع الشاي في المملكة، حيث يتميز بنكهته الفريدة وخلطته الخاصة. ويتوافر بأصناف مختلفة مثل الشاي المخلوط الذي يحضر من النعناع ونبتة العطرة والدوش والورد المديني.الشاي الأزرق
يمثل الشاي الأزرق أحد أهم المنتجات الزراعية في منطقة جازان، ويعرف بفوائده الصحية العديدة، حيث يعد من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، أهمها الأنثوسيانين. وتزرع هذه النبتة بكثرة في محافظة فيفاء شرق منطقة جازان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام الشاي الأسود استهلاک ا سنوی ا

إقرأ أيضاً:

إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء

بدأت أمانة الأحساء في إزالة 44 عقارًا لصالح مشروع تطوير طريق الأمير سعود بن جلوي، الذي يشمل استمرارية الطريق مع طريق الأمير محمد بن فهد وتقاطع طريق الرياض، بعد استكمال إجراءات نزع الملكية للعقارات الواقعة ضمن مسار المشروع.
ويهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظة، وتعزيز انسيابية الحركة المرورية، وتسهيل الوصول إلى المناطق الحيوية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يهنىء القيادة بعيد الأضحىأمير الشرقية يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحىكما يأتي في إطار جهود الأمانة المستمرة لتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساءانسيابية الحركة المروريةوأكدت امانة الاحساء أن المشروع يأتي ضمن مستهدفاتها في تنفيذ المشروعات التطويرية والخدمية، ومن ذلك الدراسات المتعلقة بنزع ملكيات العقارات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل الأحساء، بهدف الإسهام في انسيابية الحركة المرورية، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 بتقديم خدمات بلدية متقدمة.
ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية التي تنفذها أمانة الأحساء في مختلف مناطق المحافظة، بهدف تحسين جودة الحياة وتقديم خدمات بلدية مميزة للمواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • صور| المقيمون يحتفلون بعيد الأضحى في المملكة.. لمة وفرحة وسعادة
  • أجواء آمنة.. المصلون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مختلف أنحاء المملكة
  • وزير الخارجية: المملكة مستعدة للتوسط لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه 14.6 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • عقوبات شديدة.. ضبط 12950 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • العالم يقرأ.. الكتب الأكثر مبيعًا عند الغرب هذا الأسبوع
  • مدينتان جزائريتان تتصدران قائمة الـ TOP 15 للمدن الأكثر حرا في العالم
  • درس سعودي للعالم
  • قطار المشاعر المقدسة.. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام