الثورة نت|

نظم مكتب الثقافة بمحافظة إب اليوم، حفلاً خطاباً احتفاء بالعيد الوطني الـ 34 للوحدة اليمنية.

وفي الحفل أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن منجز الوحدة اليمنية المجيدة مثل حلم جميع أبناء واليمن واصبح حدثا تاريخيا عظيماً بعظمة اليمن الكبير.

وأشار إلى أنه في 22 مايو، 1990 التئم شمل اليمنيين وتحققت وحدتهم والتي مثلت نموذجاً وضّاءً في تاريخ الأمة العربية والإسلامية.

ولفت غلاب إلى أن اليمن أصبح موحداً مع محور المقاومة ورقماً صعباً في المنطقة لمواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية.. مشيراً إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تأتي بالتزامن مع ذكرى سنوية الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد وتمثل صخرة صلبة زلزلت عروش الظالمين والمستكبرين.

وخلال الحفل بحضور أمين عام المحافظة أمين الورافي، وعضوي مجلس الشورى نبيل الحبيشي، وعادل دماج، ووكلاء المحافظة علي البعداني، ومحمد الشبيبي، وحارث المليكي، وجمال الحميري، ومساعد قائد محور إب العميد ماجد العياني، أوضح مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل أن الوحدة الوطنية صمام أمان الجمهورية اليمنية.

ولفت إلى أن العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية يُحتفى به في كافة محافظات الجمهورية بقيادة وراية واحدة ولا يمكن التنازل عنها.

تخلل الحفل، بحضور رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أنشودة وطنية للفنان عبدالجبار علوي، وقصيدتان شعريتان للشاعرين جمال الجماعي، ونبيل الحضرمي، بالإضافة إلى عمل مسرحي بعنوان “وحدتنا هي رأس مالنا” أداء نجوم فرقة المسرح الوطني بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء

جددت السنغال، بنيويورك، دعمها الكامل والثابت لسيادة المغرب الوطنية ووحدة أراضيه. وكذا لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة من أجل التوصل إلى حل للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وقال نائب الممثل الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة، السفير ديامان ديومي، خلال الاجتماع العادي. إن “السنغال تود أن تؤكد مجددا دعمها الثابت للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.  التي يعتبرها مجلس الأمن جدية وذات مصداقية في قراراته المتتالية منذ 2007”. جلسة لجنة الـ 24.

وأشار الدبلوماسي إلى أن هذه المبادرة، التي تحظى بدعم أزيد من 100 دولة عضو في الأمم المتحدة.  تعززت بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان، لاسيما الدور الذي لعبته لجان المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون.  وهو ما رحب به مجلس الأمن في قراره 2703.

كما تم تعزيز مخطط الحكم الذاتي من خلال الاستثمارات والمشاريع التي نفذتها المملكة في إطار النموذج التنموي الجديد للصحراء المغربية.  مما ساهم في تمكين الساكنة وتحسين مؤشر التنمية البشرية بهذه الجهة. أشار.

ورحب الدبلوماسي السنغالي باحترام المغرب الكامل لوقف إطلاق النار وكذا تعاونه المستمر مع بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الصحراء الغربية.  داعيا الأطراف إلى تعاون أفضل مع وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي. فيما يتعلق بالحقوق الأساسية للسكان في مخيم تندوف، ولا سيما حقوقهم. حرية التعبير وتكوين الجمعيات والحصول على المساعدات الإنسانية الدولية المخصصة لهم.

وأشاد ديومي، بهذه المناسبة، بالجهود “الحثيثة” التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، الرامية إلى تسهيل إعادة إطلاق العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة.

ودعا الأطراف الرئيسية في هذا النزاع الإقليمي إلى مزيد من الالتزام بهدف التوصل إلى حل سياسي واقعي ودائم، بما يتماشى مع القانون الدولي والقرارات ذات الصلة التي اعتمدها مجلس الأمن والجمعية العامة.

مقالات مشابهة

  • 27 صورة من احتفال عمرو دياب بالعيد مع جمهوره في بيروت
  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • السوداني: ما سطره الحشد في انتصاراته سيبقى مفخرة في قراءة الستراتيجيات العسكرية
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • فيديو حفل زفاف محمد هاني بحضور محمد صلاح يشعل السوشيال ميديا
  • مأرب.. المؤتمر الشعبي العام يُحذر من شخصيات تنتحل صفة قيادة الحزب بالمحافظة
  • محافظ الجيزة يستقبل وفود الكنائس بالمحافظة للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يستقبل وفود الكنائس بالمحافظة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك