يقام مهرجان موسكو الدولي الثالث عشر للفنون "التقاليد والحداثة" في الفترة من 20 إلى 23 يونيو المقبل، في مجمع "غوستيني دفور" (دار الضيافة) في موسكو.

وقالت خدمة العلاقات العامة في المهرجان إنه سيتم تخصيص معرض منفصل في إطار المهرجان للدول الإفريقية، حيث سيقدم منظمو المهرجان أعمال الفن الإفريقي التي تحفظ في المجموعات الخاصة الموجودة في روسيا وتلك التي تصل موسكو مباشرة من دول القارة الإفريقية، بما في ذلك السنغال ومالي وبوركينا فاسو وغانا وبنين ونيجيريا والكاميرون والكونغو وغيرها.

إقرأ المزيد كراسنويارسك الروسية تستضيف مهرجان "البطل" الدولي لأفلام الأطفال والشباب

وأشارت رئيسة المهرجان فيرا كيسيليفا إلى أن شعار مهرجان العام الجاري هو "فن بلا حدود". وقالت: "إذا كان فن أوروبا وأمريكا وحتى الشرق معروفا جيدا لأصحاب المعارض وجامعي الأعمال الفنية وهواة الفن، فإن أعمال الفنانين الأفارقة نادرا ما تُعرض في روسيا".

وسيحضر مهرجان العام الجاري ضيوف وفنانون من 20 دولة، وبينها الهند وموزمبيق وكازاخستان وإيران والإكوادور وأوغندا وبيلاروسيا والصين وغينيا والكويت وباكستان وغيرها. وضمنهم الفنان الحائز على 20 جائزة عالمية كارلوس روزيرو، والفنان الهندي ديان باسيكا، والأستاذ من بوركينا فاسو فيديل غايتان كابريت الذي يمارس الرسم والخط والرسم الزيتي والأكريليك.

ومن بين الفنانين الروس سيتم تقديم الفنان كامل مولاشيف أحد المشاركين في البينالي الأخير في فرنسا، ومعرضي World Art Dubai  وVenetian Stranieri Ovunque، وتعرض لوحاته أيضا في متحف "تريتياكوف"، إضافة إلى العضوة الفخرية في الأكاديمية الروسية للفنون نينا بوني التي لن تقدم أعمالها الفنية فحسب، بل وأعمال أساتذتها أيضا.

يذكر أن الهدف الأساسي من إقامة مهرجان الفنون الدولي "التقليد والحداثة" هو دعم الفنانين المشهورين والناشئين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة العالمية معارض مهرجانات موسكو

إقرأ أيضاً:

إفتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. الليلة

يستضيف قصر ثقافة الانفوشي في السابعة من مساء اليوم، حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير مدير الدورة الرابعة عشرة ( دورة النجم أحمد السقا).

وتتضمن فقرات الحفل عرض فيلم عن الدورة 14 من المهرجان، وعرض فني " اوبريت "، بالإضافة لتكريم عدد من نجوم الفن، وبعد انتهاء حفل الافتتاح يعرض العرض المسرحي " المطبخ " من مصر.

صراع الخير والشر في العرض المسرحي قلب الكون بمهرجان مسرح الهواة نعيمة والليلة قصة ماكبث ضمن مهرجان مسرح الهواة بمسرح السامر

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان وتقام فعليات المهرجان في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية بدعم كبير من شركاء النجاح من رعاة المهرجان وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

يشارك في  هذه الدورة من المهرجان 16 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و 12 عرض من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.

مقالات مشابهة

  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم نقيب الفنانين العراقيين
  • مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما
  • حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي اـ14 " دورة أحمد السقا"
  • انطلاق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14 بقصر ثقافة الانفوشي
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ14 دورة أحمد السقا (صور)
  • تخصيص مهرجان “موسكو” السينمائي الكردي الرابع للكرد الإيزيديين في سنجار
  • إفتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. الليلة
  • انطلاق فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو
  • انطلاق مهرجان المسرح الدولي دورة الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن المكرمين في حفل الافتتاح