تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، فوز فريق Care Code من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بالمركز الثاني في مسابقة قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية التي أقيمت بالتعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ومسابقة Hult Prize العالمية.

وأضاف بيان صادر من المكتب الإعلامي لجامعة السويس، أن هذه المسابقة تأتي برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي أكد أهمية المسابقة باعتبارها إحدى أهم المبادرات الهادفة إلى تحفيز الشباب على الإبداع وريادة الأعمال، وتسهم في إطلاق طاقاتهم الإيجابية وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة لمصر.

 

وأشار إلى أن هذه المسابقة تُقدم منصة مثالية للشباب لعرض أفكارهم المبتكرة ومشاريعهم الريادية التي تُعالج احتياجات المجتمع، وذلك وفقاً لما نُشر على الصفحة الرسمية للوزارة.

من جانبه، أعرب الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، عن سعادته بهذا الإنجاز المتميز، مؤكدًا حرصه الدائم على مشاركة طلاب الجامعة من مختلف التخصصات في مثل هذه الفعاليات والمسابقات. وأوضح أن هذا الحرص ينبع من محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تشمل محور ريادة الأعمال والابتكار الذي يعنى بدعم وتحفيز الابتكار، بالإضافة إلى توفير الموارد البشرية والمادية لدعم هذه الابتكارات. ووجه حنيجل التهنئة لأعضاء الفريق الفائز، متمنيًا لهم دوام التقدم والرقي.

بدوره، أشار الدكتور ياسر آمون، عميد الكلية، إلى أن مشاركة طلاب الفريق في هذه المسابقة تعكس مدى حرص الطلاب على صقل مهاراتهم وإمكاناتهم، معتمدين على ما يحصلون عليه من دعم من الكلية والجامعة. ووجه آمون جزيل الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لكافة طلاب الجامعة.

جدير بالذكر أن فريق الكلية المشارك في المسابقة قد ضم كلًا من الدكتور محمد علي عطية (مشرف المجموعة)، والطالب محمد شريف محمد، والطالب عبد الرحمن أحمد عبدالغفار، والطالب خالد محسن أحمد سلومه، والطالبة حبيبة صلاح سعد محمود، والطالبة سنابل أحمد إمام محمود

IMG-20240522-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث العلم أيمن عاشور وزير التعليم العالي رئيس جامعة السويس صندوق رعاية المبتكرين قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية مشاريع الاستثمار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني

أعلنت كلية الآداب في جامعة عين شمس نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023-2024 لجميع الصفوف الدراسية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وتحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

إعلان نتائج أقسام آداب عين شمس

وأكدت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية آداب عين شمس أنه تم الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاتي للعام الجامعي 2023-2024. 
وذلك للأقسام التي انتهت أمتحاناتها خلال، هذا الاسبوع وهي:

١- قسم اللغة الفرنسية وآدابها.
٢- قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ( الشعبة العامة، وشعبة نظم المعلومات الجغرافية).
٣- قسم اللغات الشرقية ( شعبة التركي، شعبة الفارسي، شعبة الأوردو).
٤- قسم الحضارة واللغة الأوربية القديمة.
٥- قسم الدراما والنقد المسرحي.
٦- قسم المكتبات والمعلومات.
٧- قسم اللغة العبرية وآدابها.

وسيتم اليوم الخميس إعلان باقي نتائج الأقسام لكلية آداب عين شمس وهي قسم آثار بشعبه الثلاث (شعبة مصري، شعبة يوناني، شعبة أسلامي) فضلا عن نتائج قسمي: الإرشاد السياحي، والإعلام، وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، والبرنامج المميز( الدراسات العبرية الإسرائيلية). 

وأشاد الدكتور محمد إبراهيم حسن وكيل كلية آداب عين شمس لشئون التعليم والطلاب، بجودة أداء العمل والدقة وسرعة الإنجاز أثناء التجهيز للإمتحانات بداية بإعداد الجداول، وتوزيع اللجان، وتشكيل الكنترولات، والقيام بالتصحيح الإلكترونى ورصد الدرجات وانتهاء برفعها على المنصة.

وتقدمت الدكتورة حنان كامل بالشكر لكل أعضاء عملية الإمتحانات: رؤساء الأقسام، ورؤساء الكنترولات،  وحدة الخدمات الطلابية الرقمية، وحدة القياس والتقويم والرصد الإلكتروني، وأعضاء هيئة التدريس،  وشئون الدراسة والامتحانات وشئون الطلاب، والملاحظين والمعاونين، على كل ما بذلوه من جهود، من أجل إنجاز الامتحانات واعلان النتائج  لأبنائنا الطلاب والطالبات.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية