بوابة الوفد:
2024-06-20@13:47:09 GMT

إحباط محاولة تهريب 15 طن أقماح محلية بالبحيرة

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة ، بقيادة  محمد عبدالعال مدير المديرية،وسمير البلكيمي وكيل المديرية ،  بالتنسيق مع مباحث التموين عن ضبط سيارتين مٌحملين بـ 15طن أقماح محلية بالرحمانيه قبل تهريبها خارج المحافظة وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم تنفيذ حملة مكبرة بكفر الدوار وبمتابعه  سمير البلكيمي وكيل المديرية أسفرت الحملة عن ضبط منخل دقيق يقوم بتحليل ونخل الدقيق البلدى المدعم وتعبئتة فى شكائر بيضاء اللون لإعادة بيعه بالأسواق كدقيق فاخر وتم التحفظ على 25 شيكارة دقيق بلدى مدعم خضراء اللون وعدد 11 شيكارة دقيق بيضاء اللون مدون عليها دقيق استخراج 72 % تم نخلها وكذلك ضبط عدد 5 شكائر سن نخالة مستخرج من نخل وتحليل الدقيق البلدى وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، على ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءً من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح.

مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كافة الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إحباط تهريب أقماح محلية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 85 مخبزًا مخالفًا بينهم مخبز هرب الدقيق للسوق السوداء بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، عدة حملات تموينية على المخابز البلدية، وبمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية.

تأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بضرورة إحكام الرقابة على كافة المخابز البلدية بنطاق المحافظة والأسواق والمصانع غير المرخصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأسفرت الحملات التي نفذتها مديرية تموين البحيرة، عن ضبط 85 مخالفة مخابز، من بينهم مخبز هرب 15 شيكارة دقيق وأخر حاول تهريب 8 شكارة دقيق السوق السوداء.

وفقا لبيان إعلامي، تمكنت حملة المديرية، التي تم تنفيذها في مركزي إيتاي البارود ووادي النطرون، تم ضبط 21 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبز تصرف في 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

كما ضبطت الحملة التموينية، مخبز قام بتجميع 8 شكائر دقيق بلدي و 4 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و4 مخابز لتوقفهم عن الإنتاج بدون إذن مسبق، كما تم تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين.

وفي حملات مماثلة بمراكز بدر والرحمانية وشبراخيت، تم ضبط 3 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و6 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخبزين توقفا عن الإنتاج، بدون إذن، و 4 مخابز لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت الحملات من تحرير 5 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين و6 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • الجيش الأردني: إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية
  • ضبط 85 مخبزًا مخالفًا بينهم مخبز هرب الدقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • إحباط تهريب 123 كيلوجرام حشيش مخدر و89 ألف قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بعسير
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بعسير
  • جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز
  • إحباط تهريب 450 من القات المخدر بجازان
  • إحباط ترويج 8 أطنان دقيق في السوق السوداء
  • جازان.. إحباط تهريب 139 كيلوجرامًا من مخدر القات
  • إحباط تهريب 466 ذبيحة فاسدة ورصد 102 من المسالخ العشوائية في جدة