واجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الكونغرس أمس الثلاثاء، انتقادات من اليمين واليسار في الكونغرس بشأن السياسة تجاه دولة، وفقا لوكالة رويترز.

واتهم الجمهوريون إدارة بايدن بأنها خذلت "إسرائيل" في حين قال ديمقراطيون إنها لا تفعل ما يكفي لمساعدة المدنيين في قطاع غزة.

وأقدم محتجون غاضبون على مقاطعة بلينكن عندما بدأ شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التي يسيطر عليها الديمقراطيون.



وترددت هتافات منها "يداه ملطختان بالدماء"، وتراجع بلينكن عن متظاهرة اقتربت من ورائه وهي تلوح بلافتة كتب عليها "مجرم" قبل أن يخرجها أفراد أمن من القاعة.



وشدد بلينكن على دعم إدارة بايدن "لإسرائيل" مؤكدا في ذات الوقت تركيزها على تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة.

ومن المفترض أن يمثل بلينكن في وقت لاحق أمام اللجنة الفرعية للمخصصات التي تشرف على الإنفاق الدبلوماسي والمساعدات الخارجية.

ويعود بلينكن إلى مبنى الكونغرس اليوم الأربعاء للإدلاء بشهادته في جولتين إضافيتين خلال جلستي استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون ولجنة فرعية للمخصصات بذات المجلس.

وفي ذات السياق انتقد جمهوريون بايدن بسبب إعلانه في وقت سابق من هذا الشهر أنع سيؤجل إرسال شحنة قنابل إلى دولة الاحتلال ويفكر في حجب شحنات أخرى إذا شنت القوات "الإسرائيلية" هجوما واسع النطاق على مدينة رفح المكتظة بالنازحين في جنوب غزة.



وبحسب رويترز فإن مساعدات عسكرية أميركية بمليارات الدولارات ما تزال في طور التجهيز لتوجيهها لحكومة نتنياهو.

وأواخر نيسان/أبريل الماضي أقرالكونغرس في نهاية المطاف حزمة مساعدات خارجية شاملة بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان وللاحتياجات الإنسانية بعد تعثرها لأشهر بسبب استياء الجمهوريين من مساعدات بمليارات الدولارات أرسلتها واشنطن إلى كييف في حربها ضد الروس.

ودعا جمهوريون إلى اتخاذ إجراءات ردا على إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الاثنين طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن جرائم حرب مزعومة خلال صراع غزة.

وفي هذا الصدد قال بلينكن إن إدارة بايدن ستكون سعيدة بالعمل مع الكونغرس على صياغة رد على ما سماه "القرار الخاطئ للغاية" فيما يتعلق بطلب مذكرات الاعتقال بحق نتنياهو وجالانت.



ويواجه بايدن انتقادات من العديد من زملائه الديمقراطيين الذين يريدون منه أن يفعل المزيد، بما في ذلك وضع شروط على صادرات الأسلحة، لدفع حكومة نتنياهو إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، وفقا للوكالة.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر يواجه مسؤولو إدارة بايدن احتجاجات مناهضة للاحتلال خلال أثناء مثولهم أمام الكونغرس.

وتوسعت التظاهرات المساندة لغزة في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ ذلك الحين، من بينها احتجاجات اعتقل فيها عشرات الأشخاص في حرم الجامعات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن غزة الاحتلال احتجاجات احتجاجات غزة الاحتلال ادارة بايدن بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إدارة بایدن

إقرأ أيضاً:

عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق

وجه الاعلامي عبد الناصر زيدان رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو مجلس ادارة الأهلي السابق، وذلك على أعقاب تصريحاته التليفزيونية بالأمس.

الإسماعيلي يهنئ الاتحاد السكندري بحصد لقب دوري السلة

وكان محمد عبدالوهاب قد أثار جدلا كبيرا في الشارع الرياضي بعد تصريحاته بشأن سياسة التعاقدات داخل النادي الأهلي وإضعاف المنافسين.
تابع زيدان:" كان لابد من الحاج محمد عدم الحديث عن سياسة النادي الأهلي في فترة تواجده داخل مجلس ادارة القلعة الحمراء.


اضاف عبد الناصر:" كان يتوجب على مستضيف الحاج محمد عبد الوهاب، ان ينصحه بعدم الحديث في تلك الامور، والتي يتصيد من خلالها السوشيال ميديا اي اخطاء من الممكن ان تتسبب في فتنة جديدة.


و اختتم زيدان تصريحاته:" تصريحات عضو مجلس ادارة الأهلي السابق، لا تدينه في اي شئ، هي سياسة متبعة في التعاقدات يقوم بها كافة فرق العالم

مقالات مشابهة

  • الحج ليس مكانًا للشعارات السياسية... انتقادات لاذعة لخطبة عرفة
  • انتقادات لاذعة لخطبة عرفة.. مسيسة بانتقائية وكلامها في واد والأمة في واد
  • مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • أسامة حمدان: لا فكرة لدينا حول الأسرى الأحياء.. في هذه الحالة يمكن التوصل لاتفاق
  • عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق
  • بايدن: حماس "العائق الأكبر" أمام وقف إطلاق النار
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار