تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على بؤرة إجرامية شديدة الخطورة تضم 3 عناصر إجرامية بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق محافظة القليوبية.    

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، وبحوزتهم "55 كجم لمخدر الحشيش - 10 كجم لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الأفيون – 10 آلاف قرص من عقار "الترامادول" المخدر - طبنجة - عدد من الطلقات - سلاح أبيض – ميزان".

كشفت التحريات أن تلك المضبوطات قدرت قيمتها المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (5،4) مليون جنيه تقريبًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية وزارة الداخلية الإتجار في المواد المخدرة القليوبية

إقرأ أيضاً:

ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت  هيئة الدواء المصرية، إنه استمرارا لما تقوم به الهيئة، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة بتكثيف جهودها بحملات تفتيشية موسعة، على المؤسسات الصيدلية بجميع انحاء المحافظات ؛ حيث وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية عن قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق محافظه القليوبية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، تم التوجه إلى المكان سالف الذكر.

وأكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، ودخول المكان تبين وجود المخالفات الآتية: " إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الاول المخدرات "عقار الترامادول " مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص".

تم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث قدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري ، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول.

IMG-20240615-WA0011 IMG-20240615-WA0010 IMG-20240615-WA0009 IMG-20240615-WA0008 IMG-20240615-WA0007 IMG-20240615-WA0006 IMG-20240615-WA0005 IMG-20240615-WA0004

مقالات مشابهة

  • مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع الأدوية المخدرة " الجدول"
  • حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية بنطاق المحافظات
  • ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية لمخدر الآيس بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • كشف ملابسات واقعة سرقة كمية من المواد البترولية بالقليوبية
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • حبس 43 متهمًا لحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية قبل ترويجها في شبرا الخيمة