صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@12:53:16 GMT

قتيل و4 جرحى بانفجار عبوة ناسفة في العراق

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة تحذيرات من عودة «داعش» لسوريا والعراق العراق.. مقتل وإصابة 6 أشخاص بهجوم مسلح

كشفت مصادر أمنية عراقية، أمس، عن استنفار القوات الأمنية بعد انفجار عبوة ناسفة على دورية لإحدى وحدات الجيش في محيط قرى الحفرية شرق محافظة صلاح الدين.
وقالت المصادر، إن «الحصيلة النهائية للانفجار بلغت قتيل و4 جرحى»، مضيفة «العبوة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي، وأن الفرق الهندسة بدأت بتمشيط المنطقة تحسباً لوجود عبوة أخرى مع الإشارة إلى أن العبوة تدل على وجود نشاط لخلايا نائمة في المنطقة».


وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية اعتمدت مبدأ الاستنفار وبدأت عملية تمشيط لبعض المنحدرات والمناطق القريبة من موقع الانفجار مع التشديد في عمليات التفتيش في مرابطات الطرق الزراعية بالعمق.
من جهته، أكد عضو لجنة الأمن النيابية في البرلمان العراقي علي نعمة، أن مستوى الخروقات الأمنية انخفض بنسبة 90% خلال الثلث الأول من 2024 لكن لا يعني هذا انتهاء خطر الخلايا النائمة وما يحصل بين فترة وأخرى في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار من خروقات دليل على وجود نشاط لخلايا نائمة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبوة ناسفة انفجار عبوة ناسفة العراق القوات الأمنية العراقية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة

خرج صلاح الدين التيجاني من قسم الشرطة بعد دفع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، إثر اتهامه بالتحرش بإحدى السيدات، خديجة، عبر إرسال صور خاصة لها عبر تطبيق الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي. أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة بإخلاء سبيله مع متابعة التحقيقات.

 تفاصيل اتهامات التحرش

استدعت نيابة شمال الجيزة خديجة ووالدتها للاستماع إلى أقوالهما بشأن اتهامات التحرش ضد التيجاني. وادعت خديجة أن التيجاني أرسل لها صورًا خادشة للحياء، فيما نفى التيجاني تلك الادعاءات مؤكدًا أنها تتعامل معه كوالدها وهو يعاملها كابنته. كما استدعت النيابة والدتها لاستجوابها ضمن التحقيقات.

ظهور ضحايا جدد

أثناء التحقيق مع التيجاني، تقدمت سيدتان أخريتان ببلاغات ضده تتهمانه بالتحرش بهما. قالت الضحيتان إنهما تعرضتا للتحرش خلال حضورهما دروسًا دينية في الزاوية التيجانية بإمبابة أو عبر محادثات الدردشة مع التيجاني.

التيجاني ينفي الاتهامات ويقدم بلاغات مضادة

نفى التيجاني الاتهامات الموجهة إليه من خديجة، مشيرًا إلى أنها تعاني من مرض نفسي وأن ادعاءاتها غير صحيحة. وأكد التيجاني أنه حرر محضرًا ضد خديجة ووالدها الدكتور خالد بسيم، جراح المخ والأعصاب، يتهمهما بالسب والقذف والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح التيجاني أن ما صدر من خديجة ووالدها كان بدافع الانتقام بعد رفض زواجها من ابنه بسبب مرضها النفسي.

محامي "صلاح التيجاني" يكشف مفاجآت في القضية: واقعة التحرش ادعاءات عاجل| إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه بعد اتهامه بالتحرش بسيدة تحقيقات النيابة العامة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بشمال الجيزة أن الفحوص الأولية للصور المقدمة من خديجة لا تظهر أي تلاعب بها. وتواصل النيابة استكمال التحقيقات مع الطرفين للوصول إلى الحقيقة، مع فحص الأدلة المقدمة بعناية.

 القبض على التيجاني والتحقيقات الجارية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني عقب اتهامه بالتحرش، وتم عرضه على النيابة العامة لمواصلة التحقيقات. أوضحت مصادر أن التيجاني غير منتمي للطريقة التيجانية الصوفية وتم فصله منها، وهو ما أكده بيان رسمي من مسئول الطريقة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري عرض الطرفين على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • قتيل و3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوب لبنان  
  • الاطاحة بـ9 ارهابيين في صلاح الدين
  • قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران
  • الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين
  • الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 9 من أعضاء داعش في صلاح الدين
  • بعد اتهامه بازدراء الأديان.. شطحات صلاح التيجاني في الدين الإسلامي
  • تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة
  • ألوية الناصر صلاح الدين تنعى إبراهيم عقل
  • صلاح الدين يبدأ حرب تحرير مدينة القدس من دنس الصليبيين
  • فرانس برس: قتيل بغارة إسرائيلية استهدفت مقرا لكتائب حزب الله العراقية في دمشق