إنطلاقاً من حِرص وزارة الخارجية على متابعة شؤون المواطنين الكويتيين في الخارج، وتزامناً مع قُرب حلول إجازة الصيف.

تؤكد الوزارة على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المُراد زيارتها خلال فترة الإجازة، مع أهمية المحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر.

وفي حال فقدان جواز السفر في الخارج، تدعو الوزارة إلى التعامل مع خدمة إصدار وثائق السفر التي تُشرف عليها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية عن طريق استخدام تطبيق “سهل” لإصدار وثيقة سفر اضطرارية إلكترونياً، أو مراجعة سفارة دولة الكويت في البلد المعني لإصدار تلك الوثيقة.

وتشير الوزارة إلى إمكانية التواصل مع بعثة دولة الكويت في البلد المعني عبر أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثة، وأيضاً يمكن التواصل مع مركز التواصل القنصلي بوزارة الخارجية على مدار الساعة على الأرقام التالية:

159 من داخل دولة الكويت.00965159 من خارج دولة الكويت.0096522225504 الرقم الاحتياطي. المصدر وزارة الخارجية الوسومالإجازات وزارة الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإجازات وزارة الخارجية وزارة الخارجیة دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار

برلين (وام)

أخبار ذات صلة برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية» مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

شاركت دولة الإمارات في مؤتمر تعافي أوكرانيا، الذي عُقد بتاريخ 11-12 يونيو واستمر لمدة يومين في برلين، بألمانيا.
وأعربت دولة الإمارات خلال المؤتمر عن التزاماتها تجاه الشعب الأوكراني وتحقيق التعافي وإعادة الإعمار، كما أكدت جهود دولة الإمارات المستمرة التي تهدف للتوصل إلى حل سلمي للصراع، وشددت على أهمية الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد والحد من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.
وترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد دولة الإمارات المشارك في المؤتمر، حيث أكدت على إيمان دولة الإمارات بأهمية الحفاظ على قنوات التواصل مع كافة الأطراف.
كما استعرضت نجاح وساطة دولة الإمارات بتسهيل تبادل الأسرى للمرة الرابعة منذ بداية العام الجاري، مما يعكس علاقة الدولة المتينة مع كلا الجانبين. 
وأكدت معالي ريم الهاشمي التزام دولة الإمارات بتحقيق شراكات قوية مع أوكرانيا من خلال إتمام اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، كأحدث إنجاز تاريخي في العلاقات الثنائية.
وسلطت معاليها الضوء على جهود دولة الإمارات والتي تضمنت تخصيص 105 ملايين دولار أميركي من المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، تشمل الغذاء والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف والمولدات الكهربائية والحواسيب المحمولة ومستلزمات التعليم لتقديم الدعم للمدنيين في أوكرانيا ولا سيما الأطفال.
كما صرحت دولة الإمارات بخططها لتقديم الدعم ترتكز على تحسين النظام التعليمي والصحي في أوكرانيا، بما يشمل صحة المرأة والصحة النفسية.  
وعقدت معالي ريم الهاشمي على هامش المؤتمر اجتماعات ثنائية مع كل من السيدة الأولى أولينا زيلينسكا حرم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وتوماس باجر الأمين العام لوزارة الخارجية الاتحادية في ألمانيا، وينس بلوتنر، المستشار الخاص لشؤون السياسة الخارجية والأمنية في ألمانيا.
رافق معالي ريم الهاشمي أحمد العطار، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تعلن التمسّك بإعلان جدة وترحّب بدعوة مجلس الأمن
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • عائلات مكلومة تستلم جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق الكويت
  • الهند تستقبل جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق مبنى العمال بالكويت
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض
  • الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار
  • وزارة السياحة تعالج 1650 شكوى واردة عبر المركز الموحد (930) بالتزامن مع موسم الحج