بلغ عدد المسجلين في مبادرة ” إمام الفريج ” 2136 مشاركاً من مختلف مناطق إمارة دبي، عقب مرور 3 أسابيع من انطلاقها، حيث قوبلت المبادرة بترحيب كبير من قبل أهالي الفرجان لتمديد فترة تسجيل أبنائهم الصغار، من 15 مايو ولمدة أسبوع والتي انتهت الثلاثاء 21 مايو 2024، مع توسيع نطاق المبادرة وزيادة عدد المساجد، وتستمر مساجد دبي عامرة تحت شعار ” أبناؤكم نور لمساجدنا ”

وقد أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مبادرة «إمام الفريج» أوائل الشهر الجاري بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تأهيل الأبناء لإمامة المُصلين، وذلك بعد النجاح المجتمعي الكبير الذي حظيت به مبادرة «مؤذن الفريج» في موسمها الأول.

وأكد الدكتور محمد سهيل المهيري، رئيس فريق المبادرة، أنها من المبادرات المجتمعية المهمة التي تساهم في تعزيز القيم الإسلامية والثقافية في المجتمع، وتستقطب أجيال زهور الأسر، وينابيع وبساتين الأوطان، ليصبحوا أئمة الفرجان، إذ تم إطلاقها في خطوة تعكس حجم الجهود المبذولة بالدائرة، وبهدف تكوين أسر مستقرة وتهيئة أجيال واثقة بقدراتها متمسكة بهويتها وجاهزة للمستقبل.

وأوضح المهيري بأن العمل في المبادرة التي تستمر أربعة أشهر جاري على قدم وساق في تهيئة وتعليم أبنائنا الصغار، إذ يتم تعليمهم في رياض القرآن الكريم حسب الجداول الموضحة في مساجد الفرجان، التي تزيد عن 70 مسجداً في جميع مناطق دبي، ويدرسون الفقه والتلاوة وأحكام الصلاة والإمامة، وحفظ وقراءة القرآن الكريم، لافتاً بأنه سيتم تقييم المشاركين من خلال اللجان خلال شهر سبتمبر المقبل.

مشيراً بأن الدائرة تحرص وتشجع على المشاركة في المبادرات المجتمعية الهادفة، لاسيما المبادرات التي تعكس تعاليم ومبادئ وقيم ديننا الحنيف وشريعتنا الإسلامية السمحة، وتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي، بأن تكون الأفضل عالميا إسلاميا وخيريا.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي

دبي:"الخليج"
أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، إطلاق مبادرة "وجبات الخير" التي تنبثق عن وقف خبز السبيل، بهدف توزيع وجبات غذائية مجانية لفئة العمال عقب صلاة الجمعة في عدد من مساجد دبي، لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
وتأتي المبادرة كإضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة لدعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، وسيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف، أن مبادرة وجبات الخير هي ثمرة وقف خبز السبيل حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف أن باب المساهمة مفتوح للجميع لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع، وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني، ونتطلع لتوسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.
من جانبها قالت زينب جمعة التميمي، مديرة المركز إن المبادرة هي تعزيز لمبدأ الاستدامة في العمل الإنساني، وأكدت التميمي التزام المركز بخدمة المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع، وشكرت المتطوعين والداعمين على مشاركتهم.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • الفرق النسائية بالزمازمة تنفذ مبادرة “يدًا بيد” لتوزيع ماء زمزم على ضيوف الرحمن المنومين بالمستشفيات
  • شاب يُطلق مبادرة داخل منطقته لتشجيع جيرانه علي القراءة في الإسكندرية
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • “الشؤون الإسلامية” بجازان تنفذ مبادرة “رواحل الحج 2” لتوديع ضيوف الرحمن
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية