جنين - صفا

شيّعت جماهير غفيرة مساء يوم الخميس، جثامين 12 شهيدًا ارتقوا إثر العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها والذي استمر لما يزيد على يومين.

وأفادت مصادر محلية، بانطلاق مراسم تشييع الشهداء من أمام مستشفى جنين الحكومي، بمشاركة آلاف المواطنين، حيث رفعت جثامين الشهداء على الأكتاف، وجاب المشيعون شوارع المدينة، قبل الصلاة عليهم في مسجد جنين الكبير، ومواراتهم الثرى في مقابر الشهداء في الحي الشرقي والحي الغربي ومخيم جنين والسيلة الحارثية.

وردد المشاركون في التشييع الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال والمجازر التي يرتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية.

يشار إلى أن الشهداء هم: "الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عامًا)، والطفل سامي أمين أحمد القيسي (18 عامًا)، والطفل محمود فارس قريني (16 عامًا)، وأخصائي الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عامًا)، والمعلم علام جرادات (48 عامًا)، والطفل محمود أمجد حمادنة (15 عامًا)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عامًا)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عامًا)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عامًا)، ومصطفى ابراهيم موسى جبارين (30 عامًا) من مخيم جنين".

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مدينة جنين ومخيمها صباح الثلاثاء الماضي، واستمرعدوانه لما يزيد على اليومين، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنا، وإصابة ما يزيد عن 20 مواطنا بالرصاص الحي، وخلف دمارا كبيرا في البنية التحتية من شوارع وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحي ومحلات تجارية ومركبات وبسطات للخضار وصرح الشهداء، وقصفت بصواريخ الأنيرجا ما يزيد عن 10 منازل وهدم منزل بالكامل مكون من طابقين لذوي الشهيد أحمد هاني بركات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تشييع تشييع جثامين تشييع شهداء جنين

إقرأ أيضاً:

بالصور.. افتتاح النصب التذكاري للشهداء أمام ديوان عام محافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، النصب التذكاري للشهداء والمُقام أمام مبنى ديوان عام المحافظة، تخليداً لذكرى الشهداء وعرفاناً بالجميل لما قدموه، فداء للوطن الغالي.

أزاح المحافظ الستار عن الجدارية، إيذانا بافتتاح النصب والذي جاء تنفيذه تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق، مؤكداً أن تضحيات شهداء مصر ستبقي خالدة في سجل البطولات والشرف، ومنارات مضيئة تستلهم منها الأجيال القادمة معاني التضحية والفداء للوطن وقيادته الحكيمة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من العميد محمد محفوظ النجار، وكيل وزارة الإسكان، عن مكونات مشروع إنشاء النصب التذكاري للشهداء، وتمت الإشارة إلى أنه مُقام علي مساحة 1200م ومكون من 3 أعمدة تحمل النصب محفورا عليها أسماء الشهداء وأسماء الله الحسني، وجدارية خلف النصب.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة الحفاظ علي المكان، لما يمثله من قيمة ترمز للوطنية وإعلاء منزلة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ علي وطنهم الغالي مصر، مطالبا الجميع ببذل المزيد من العمل والجهد، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

شارك في الافتتاح، الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ، وعدد من مديري المديريات الخدمية ونواب البرلمان والشباب.

1000361604 1000361605 1000361603 1000361606 1000361602

مقالات مشابهة

  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • " نعم وقعت للزمالك..ولكن".. محمد شريف يصدم جماهير الأهلي
  • محمد شريف: أعشق جماهير الأهلي.. وكولر رفض فكرة رحيلي
  • مشهد صادم.. جرافة للاحتلال تنكل بجثة شهيد في قباطية (فيديو)
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • بالصور.. افتتاح النصب التذكاري للشهداء أمام ديوان عام محافظة الشرقية
  • ربعهم من الذكور.. تقرير عراقي يكشف نسب ضحايا العنف الأسري