أطلقت الفرقة اللبنانية أدونيس أغنية "حفضل أغني"، بالتعاون مع النجمة اللبنانية ماريتا الحلاني، عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالميًا يوتيوب .

 

وتم تصوير العمل في العاصمة الفرنسية باريس، بين الشوارع ومحطات المترو، والفيديو من توقيع المخرج ايلي سلامة، وتلعب خلاله ماريتا دور جاسوسة غامضة تلاحق أعضاء الفرقة.

أدونيس

أغنية "حفضل أغني" من كلمات وألحان أنطوني أدونيس، المغني الرئيسي للفرقة، ومن توزيع عمر شومالي، وتمزج بين اللهجة المصرية واللبنانية في أول عمل مشترك يجمع بين أدونيس وماريتا الحلاني.

صرّحت الفرقة: "لطالما جذبَتنا هوية ماريتا الفنية، فهي تمتلك كاريزما غنائية خاصة بها، وحضور فيه الكثير من الهدوء والثقة، وكان التعاون معها على هذا العمل فرصة جميلة لتوسيع آفاقنا الموسيقية".

 

في حين قالت ماريتا الحلاني: "أنا من معجبي فرقة أدونيس، وفرحت كثيراً بهذا التعاون الذي يمزج بين لونين موسيقيين مختلفين، وأعتقد أن الرؤيا الفنية التي انطلق منها هذا العمل تُرجمَت بنجاح في الأغنية كما في الفيديو كليب".

يتزامن إطلاق دويتو "حفضل أغنّي" مع جولة  حفلات أوروبية لفرقة أدونيس، كما تأتي الأغنية في مستهل رحلة ألبوم الفرقة الجديد، والمقرر ظهوره للنور خلال الأشهر المقبلة.

 

كلمات أغنية هفضل أغني:

" لفّيت بلاد شرق وغرب

فتّش علّي مزعّلني

تاري الجواب جوّا القلب

وين ما إهرب لاحقني

مشيت الكوكب طول وعرض

غنّيتلّك سامحني

بجميع لغات الأرض ومنّك بعد مصدّقني

وصّل صوتي على الفضا

حفضل أغنّي غنّي غنّي أغنّيلك

لآخر أيّامي

حفضل أغنّي غنّي غنّي أغنّيلك

لتخلص الأغاني

بمشي معك صوب المجهول

بمشي معك للآخر

ما بخلّي زعلي يطول، لكن

وعدني بقلبي ما تغامر

بحطّك أعلى من السما

حفضل أغنّي غنّي غنّي أغنّيلك

لآخر أيّامي

حفضل أغنّي غنّي غنّي أغنّيلك

لتخلص الأغاني ".

ويأتي الألبوم المنتظر بعد قرابة عام ونصف من صدور ألبوم أدونيس السادس "حديث الليل"، والذي ضم في جعبته تسع أغنيات، من بينها "استثنائي" و "بس بحال".

 

كما تعقب الأغنية أصداء النجاح الجماهيري الذي لاقى أغنية "يوميات"، آخر إصدارات ماريتا الحلاني، التي تنشغل حاليا بتصوير أجدد تجاربها الدرامية في بطولة مسلسل جديد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماريتا أدونيس حفضل أغني اللهجة المصرية الفن بوابة الوفد الإلكترونية أخبار الفن ماریتا الحلانی

إقرأ أيضاً:

مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد

ينتظر الجمهور في الوطن العربي، مجموعة متنوعة من الأعمال الغنائية تزامنًا مع بدء الاحتفالات بعيد الأضحى، ويتسابق المطربون لطرح أغانيهم الجديدة للجمهور خلال فترة الأعياد، وفي الوقت ذاته، تشهد دور العرض السينمائية، طرح مجموعة مميزة من الأعمال الفنية.

عمرو دياب يطرح أغنية جديدة

البداية كانت مع الهضبة عمرو دياب، الذي طرح أغنية جديدة بعنوان «تتحبي» من كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد يحيى، عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، وجاء ذلك بعد أيام قليلة من طرح أغنية «الطعامة» التي تعاون فيها مع الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي.

بهاء سلطان يعود بأغنية «ننزل فين»

وخلال الساعات المقبلة، سيطرح الفنان بهاء سلطان أغنية جديدة بعنوان «ننزل فين»، كما يطرح الفنان العراقي ماجد المهندس أغنية جديدة مصورة على طريقة الفيديو كليب بعنوان «البضاعة».

وتتسع القائمة لتشمل الفنانة أصالة نصري، التي شوقت جمهورها لفيديو كليب أغنية «إنسان» من ألبومها الجديد «ثم أنا»، ومن المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، أما الفنانة اللبنانية نجوى كرم ستطرح خلال أيام العيد الأضحى، أغنية جديدة بعنوان «تعا نقعد».

مقالات مشابهة

  • بعد 4 سنوات.. سامو زين يحلّ أزمته مع “الموسيقيين”
  • تعرف على تفاصيل حفل عاصي الحلاني في لندن
  • وليد ناصيف ينتهي من تصوير آخر أغاني ألبوم "مفيش ممنوع" للنجمة لطيفة
  • هنا الزاهد تطرح كليب «زهرة» مع محمود العسيلى على موقع يوتيوب
  • مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد
  • رد ناري من هيفاء وهبي علي منتقدي حضورها مهرجان كان
  • خالد النبوي: السينما المصرية عظيمة وأتاحت تحويل المسرحية لفيلم أكشن حربي
  • عاصي الحلاني يكشف عن موعد طرح أحدث أعماله الغنائية الجديدة "العين عليه"
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير