بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة..تعرف على سعر الدولار مقابل الجنية ايوم الخميس ٢٣ مايو.. شهدت معدلات البحث الإلكتروني ارتفاعًا ملحوظًا على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس، بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي.

وكان البنك المركزي قد قرر في اجتماعه اليوم، الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.

25% و28.25% على الترتيب، وذلك للمرة الثالثة خلال العام الجاري.

وجاء قرار تثبيت الفائدة بعد قرارين من قبل البنك المركزي برفعها بشكل كبير في اجتماعيه الأول والثاني بما يعادل 800 نقطة أساس، في محاولة للسيطرة على معدلات التضخم المتزايدة.

وبعد قرار تثبيت الفائدة، ارتفعت معدلات البحث عن سعر الدولار بشكل ملحوظ، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة تأثير هذا القرار على سعر العملة الأمريكية.

بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة..تعرف على سعر الدولار مقابل الجنية ايوم الخميس ٢٣ مايو سعر الدولار الأمريكي اليوم 

وترصد لكم "الفجر الإخبارية" أسعار الدولار في بعض البنوك المصرية الرسمية بعد قرار البنك المركزي، كما يلي:

البنكسعر الشراءسعر البيعالبنك الأهلي المصري47.10 جنيه47.20 جنيهبنك مصر47.10 جنيه47.20 جنيهالبنك التجاري الدولي CIB47.10 جنيه47.20 جنيهالبنك العربي الأفريقي47.7 جنيه47.17 جنيهبنك الاستثمار العربي47.5 جنيه47.15 جنيهبنك الإمارات دبي الوطني47.5 جنيه47.15 جنيه

 

ومن المتوقع أن تستمر معدلات البحث عن سعر الدولار في الارتفاع خلال الأيام القادمة، خاصة مع ترقب المتعاملين في السوق لمعرفة تأثير قرار تثبيت الفائدة على الاقتصاد المصري بشكل عام وعلى سعر الصرف بشكل خاص.

يُشار إلى أن سعر الدولار قد شهد تقلبات ملحوظة خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب التطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى قرارات البنك المركزي المصري الخاصة بأسعار الفائدة.

وتُعد أسعار الصرف من أهم المؤشرات الاقتصادية التي يتابعها المتعاملون في السوق، حيث أنها تؤثر على العديد من القطاعات الاقتصادية، مثل التجارة والسياحة والاستثمار.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار البنك المركزي البنك المركزي المصري سعر الدولار اليوم سعر الدولار بعد تثبيت الفائدة بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة بعد قرار البنک المرکزی على سعر الدولار مقابل بتثبیت سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الاحتياطيات فى روسيا 3.4 مليار دولار خلال أسبوع

بلغت الاحتياطيات الدولية فى روسيا  7 يونيو الجاري 602.4 مليار دولار، بارتفاع قدره 3.4 مليار دولار؛ حسبما جاء في تقرير البنك المركزي الروسي.

 

البنك المركزي الروسي

 

وجاء في تقرير البنك المركزي: "بلغت الاحتياطيات الدولية فى روسيا  حتى نهاية يوم 7 يونيو 602.4 مليار دولار، مرتفعة خلال الأسبوع بمقدار 3.4 مليار دولار، أو 0.6%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى التقييم الإيجابي".

 

كانت الاحتياطيات الدولية فى روسيا  قد بلغت في 31 مايو الماضي 599 مليار دولار، وفق ما نقلته وكالة "تاس" الروسية.

 

جدير بالذكر أن الدول الغربية، بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، فرضت عقوبات على البنك المركزي الروسي، بالإضافة إلى تجميد احتياطيات روسيا من الذهب والعملات الأجنبية، ووقعت جميع المعاملات المتعلقة بإدارة احتياطيات وأصول البنك المركزي، وكذلك المعاملات مع أي كيان قانوني أو مؤسسة أو هيئة تعمل نيابة عن البنك المركزي، تحت طائلة العقوبات.

 

«التضخم» معادلة صعبة تواجه الحكومة القادمة التضخم بألمانيا يرتفع إلى 2.8% في مايو على أساس سنوي التضخم في الصين يرتفع بأقل من التوقعات خلال مايو

 

معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023

 

 التضخم في روسيا

 

تسارعت وتيرة التضخم في روسيا مجددا في مايو وسط تحذيرات لمسؤولين من أن الإنفاق العام الهائل لدعم الهجوم العسكري على أوكرانيا قد يؤدي إلى "تسخين اقتصادي".

 

ودعمت زيادة الإنفاق الحكومي الاقتصاد الروسي في مواجهة العقوبات الغربية، ولكنها أدت أيضا إلى ارتفاع الأسعار ونقص العمالة في العديد من القطاعات غير المرتبطة بالحملة العسكرية.

 

وقالت وكالة الإحصاء الرسمية في البلاد أمس الجمعة إن التضخم بلغ 8.3% على أساس سنوي في مايو، وهو أعلى معدل منذ فبراير 2023، وفق وكالة فرانس برس.

 

ويمثل هذا ارتفاعا مقارنة بـ 7.8% في نهاية أبريل، ويفوق بكثير المعدل الرسمي المستهدف للتضخم البالغ 4%.

 

وشكل الارتفاع السريع في الأسعار ضغوطا على البنك المركزي الروسي في البلاد لمواصلة رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

 

والأسبوع الماضي، أبقى البنك المركزي معدل الفائدة الرئيسي عند 16%، لكنه أشار إلى أنه قد يرفع تكاليف الاقتراض في المستقبل إذا لم تتباطأ وتيرة ارتفاع الأسعار.

 

وحذر جيرمان غريف الرئيس التنفيذي لمصرف "سبيربنك" الذي تديره الحكومة الروسية الأسبوع الماضي من أن النمو في روسيا "هش" لأنه يعتمد على الإنفاق الحكومي لمواصلة دفع الأجور والإنفاق الاستهلاكي، وليس على الاستثمار أو الإنتاج.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الاحتياطيات فى روسيا 3.4 مليار دولار خلال أسبوع
  • سعر الدولار بختام تعاملات اليوم السبت 15 يونيو 2024 في البنوك العاملة داخل مصر
  • التضخم في روسيا يعاود الارتفاع إلى 8.3% في مايو
  • سعر الدولار الآن.. الأخضر يستقر في مساء تعاملات اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • عاجل| البنك المركزي يكشف تراجعات حادة في معدلات إنتاج مصر من الحديد والاسمنت وسط استهلاك متزايد
  • البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024
  • سعر الدولار خلال التعاملات الختامية اليوم الخميس
  • ارتفاع سعر صرف الدولار اليوم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك
  • عاجل- استقرار سعر الدولار.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 13-6-2024 في البنوك
  • المركزي الروسي يرجح احتمال رفع سعر الفائدة الرئيسي