المناطق _ أحمد حماد

أشاد السيد تشارلز فريسبي مستشار الألغام في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بمستوى العمل الذي تقوم به فرق «مسام» في محافظة تعز.

جاء ذلك خلال زيارته حقل الفريق (22 مسام) في محافظة تعز برفقة وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي.
وخلال الزيارة، قدم مشرف فرق مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام في تعز المهندس عارف القحطاني شرحًا حول طبيعة الحقل الملوث الذي يعمل فيه الفريق، والذي يمثل أهمية حيوية، حيث يجمع بين مدرسة مدمرة بالألغام، وجامعة تعز، وحديقة للأطفال تم تشييدها حديثاً، كما يقع بالقرب من مدينة سكينة.

أخبار قد تهمك خلال مشاركتها في معرض كابسات.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تُعلن فتح باب التسجيل في معرض فومكس وتُبرم عدداً من الاتفاقيات 23 مايو 2024 - 10:21 مساءً أمير منطقة القصيم يشهد توقيع شراكة لتحقيق مستهدفات جائزة “المعلم قدوة” 23 مايو 2024 - 10:17 مساءً

واطلع الوفد الزائر على جهود فرق «مسام» العاملة في المناطق الملوثة في مديريات محافظة تعز، والتي يبلغ عددها 18 مديرية ملوثة بالألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة. كما تم التطرق إلى حجم الخسائر التي ألحقتها الألغام والعبوات الناسفة بالمدارس في المحافظة، حيث بلغ عدد المدارس المتضررة 84 مدرسة مدمرة كلياً أو جزئياً.

كما قام الوفد بجولة في الموقع الآمن في الحقل، حيث تم التعرف عن قرب على طبيعة العمل فيه ولقاء النازعين والتعرف على جهودهم. كما زار الوفد مدرسة إبراهيم عقيل الملوثة بالألغام لمشاهدة حجم الضرر الذي لحق بها والأجزاء التي تحتاج إلى رفع الأنقاض لاستخراج العبوات الناسفة الموجودة تحتها.

23 مايو 2024 - 10:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 مايو 2024 - 9:57 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 210 كيلوجرامات من نبات القات المخدر أبرز المواد23 مايو 2024 - 9:28 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد23 مايو 2024 - 9:19 مساءً“منشآت” تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال أبرز المواد23 مايو 2024 - 8:56 مساءًوفد أعضاء مجلس الشورى يختتم زيارته إلى منطقة القصيم بالاطلاع على الخدمات التعليمية الجامعية أهم الاخبار23 مايو 2024 - 8:50 مساءًبيان من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد حول حادث التسمم في أحد مطاعم الرياض23 مايو 2024 - 9:57 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 210 كيلوجرامات من نبات القات المخدر23 مايو 2024 - 9:28 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر23 مايو 2024 - 9:19 مساءً“منشآت” تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال23 مايو 2024 - 8:56 مساءًوفد أعضاء مجلس الشورى يختتم زيارته إلى منطقة القصيم بالاطلاع على الخدمات التعليمية الجامعية23 مايو 2024 - 8:50 مساءًبيان من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد حول حادث التسمم في أحد مطاعم الرياض خلال مشاركتها في معرض كابسات.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تُعلن فتح باب التسجيل في معرض فومكس وتُبرم عدداً من الاتفاقيات خلال مشاركتها في معرض كابسات.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تُعلن فتح باب التسجيل في معرض فومكس وتُبرم عدداً من الاتفاقيات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء حرس الحدود بجازان یحبط تهریب أبرز المواد23 مایو 2024 من نبات القات محافظة تعز فی معرض

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا

افتتحت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، فعاليات الدورة الرابعة من معرض نادي قضاة المنيا للكتاب، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ويستمر حتى يوم 28 من الشهر الجاري.

معرض نادي قضاة المنيا للكتاب

معرض نادي قضاة المنيا للكتاب، تشارك فيه قطاعات وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، والمركز القومي للترجمة.

وتشارك الهيئة العامة للكتاب في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة في كافة فروع المعرفة، من بينها إصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وإصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، وديوان الشعر المصري.

فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى عشرين جنيها، لتشجيع رواد المعرض على اقتناء الكتب.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “هيئة الطرق”: شبكة الطرق شهدت تطورًا كبيرًا منذُ توحيد المملكة حتى وصلت للأولى على مستوى العالم في ترابط الطرق
  • أمسية عن “حضور الشاعر في القصيدة” بشريك هيئة الأدب في تبوك
  • تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي
  • هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين
  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا
  • هيئة فنون الطهي تشارك في فعالية “سالون ديل قوستو – تيرا مادري” في إيطاليا للمرة الثانية
  • موروث “الرفيحي” أمسية فنية بشريك هيئة الأدب في تبوك