أصيب ثلاثة جنود أمريكيين خلال عملهم في الرصيف البحري قبالة سواحل غزة، وذلك في أول حادث يسجل منذ بدء عمل وتشغيل الرصيف العائم.

وقال براد كوبر نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، وهو برتبة نائب أميرال، الخميس، إن الجنود الثلاثة لحقت بهم إصابات "غير قتالية" خلال عملية إنشاء وتشغيل الرصيف البحري قبالة ساحل غزة لتوصيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.



وأضاف كوبر للصحفيين، إن اثنين من الجنود أحدهما أصيب بالتواء في الكاحل والآخر بإصابة طفيفة في الظهر، ورفض كوبر تقديم تفاصيل عن إصابة الجندي الثالث، لكنه أكد أنه تم إجلاء أحد الجنود الذين أصيبوا إلى مستشفى.

واكنت القيادة المركزية الأمريكية، نشرت الثلاثاء، تفاصيل تتعلق بالمساعدات الواردة إلى قطاع غزة عبر الرصيف "العائم" الذي أقامته مؤخرا قبالة سواحل غزة.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أنه "جرى حتى الآن تسليم أكثر من 569 طنا متريا من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الرصيف العائم المؤقت"، مشيرة إلى أن جميع هذه المساعدات لم تصل إلى المستودعات.


من جانبها، قالت الأمم المتحدة إن "10 شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية، تم نقلها من موقع الرصيف بواسطة مقاولين تابعين لها، ووصلت يوم الجمعة إلى مستودع تابع لبرنامج الأغذية العالمي في دير البلح وسط قطاع غزة".

لكن لم تصل سوى خمس شاحنات محملة بالمساعدات إلى المستودع يوم السبت، بعد أن تم أخذ حمولة 11 شاحنة أخرى خلال مرورها من الميناء العائم إلى المستودعات في دير البلح، ولفت مسؤول بالأمم المتحدة إلى أنه هناك نقصا في المساعدات، ولم يتلقوا أي مساعدات من الرصيف يومي الأحد والاثنين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت عن وصول أول شحنات المساعدات عبر الرصيف العائم يوم الجمعة الماضي، تزامنا مع إغلاق قوات الاحتلال معبري رفح وكرم أبو سالم، ما أدى إلى وقف دخول المساعدات الواردة عبرهما منذ أسبوعين.

ولليوم الـ230 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جنود أمريكيين غزة فلسطين غزة اصابات جنود أمريكيين رصيف غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لضمان وصول المساعدات.. الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة

أعلن الجيش الأميركي الجمعة أنه سينقل موقتا الرصيف العائم الذي بناه قبالة ساحل قطاع غزة، لحمايته من أمواج عاتية يُتوقّع أن تضرب المنطقة.

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنه "بسبب التوقعات بارتفاع أمواج البحر، سيُحرَّك الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطئ غزة، وسحبه مرة أخرى" إلى ميناء أشدود الإسرائيلي.

وأوضحت أن "نقل الرصيف موقتا سيمنع حدوث أي أضرار هيكلية يمكن أن تنجم بسبب ارتفاع مستوى البحر".
وشدّد البيان على أن نقل الرصيف موقتا "ضروري لضمان استمرار ديمومة الرصيف الموقت في تقديم المساعدات مستقبلا".

وبحسب البيان "سيُعاد تثبيت الرصيف سريعا على ساحل غزة بعد انقضاء فترة ارتفاع مستوى البحر".
وكان "برنامج الأغذية العالمي" المسؤول عن توصيل المساعدات إلى غزة عبر هذا الرصيف، أعلن الإثنين أنه سيعلّق عملياته لتقييم الوضع الأمني.

وأنجز الجيش الأميركي بناء هذا الرصيف العائم في منتصف شهر مايو، لكنّه ما لبث أن اضطر لنقله في نهاية الشهر نفسه إلى ميناء أشدود لإصلاحه بعد تضرره جراء عاصفة، وبعد إصلاحه، أعيد تثبيته قبالة القطاع الفلسطيني.

وكشف الرئيس الأميركي جو بايدن في مارس أنه أمر بإنشاء الرصيف لزيادة ايصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في القطاع المحاصر بعد أن دمرته الحرب.

وتقيّد إسرائيل إيصال المساعدات إلى غزة، ما أدى إلى حرمان سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة من المياه النظيفة والغذاء والأدوية والوقود.

مقالات مشابهة

  • رصيف غزة العائم خارج الخدمة مجددا.. بحر فلسطين يرفض المساعدات الأمريكية
  • الرصيف البحري الأمريكي.. «غطاء إنساني» لسياسة واشنطن غير الرحيمة في غزة
  • واشنطن بوست: سكان غزة يستعدون لعطلة عيد أضحى “صعبة” مع استمرار شح المياه والطعام جنوب القطاع
  • القيادة المركزية الأمريكية: تفكيك رصيف غزة العائم للمرة الثانية بسبب الأمواج
  •  نقل الرصيف العائم من غزة إلى أسدود
  • الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة
  • لضمان وصول المساعدات.. الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة
  • واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود
  • الجيش الأمريكي يدرس نقل الرصيف البحري من غزة إلى إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يدرس تفكيك الرصيف البحري قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل