أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الخميس، عن اغتيال مساعد قائد قوات الأمن الوطني ضياء الدين الشرفا في قطاع غزة من قبل القوات الإسرائيلية، أثناء تأديته عمله.

غزة - سبوتنيك. وذكرت الوزارة في بيان أن "اللواء ضياء الدين الشرفا استشهد، إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وسط مدينة غزة صباح اليوم".

وأشار البيان إلى "إصابة 4 ضباط آخرين كانوا برفقته، أثناء قيامهم بجولة ميدانية في منطقة السرايا وسط مدينة غزة، ضمن قيامهم بواجبهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني".

وكان الجيش الإسرائيلي قد اغتال في منتصف مارس الماضي، مدير العمليات المركزية للشرطة الفلسطينية في غزة، اللواء فائق المبحوح، أثناء اقتحام مستشفى الشفاء.

كما قضت إسرائيل أيضا على مدير جهاز المباحث في شمال غزة، المقدم رائد البنا، ومدير مركز شرطة النصيرات، محمود البيومي، وكذلك مدير لجنة الطوارئ أمجد هتهت غربي غزة وغيرهم، حسب بيانات حركة "حماس" ووزارة الداخلية بغزة.

وأكدت "حماس"، في وقت سابق، أن "استهداف الشرطة المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني هي دليل إضافي على سعي إسرائيل لنشر الفوضى وضرب السلم المجتمعي في القطاع، تنفيذا لمخطط حرب الإبادة وتهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل مساعد قائد قوات الأمن الوطني قطاع غزة غارة إسرائيلية غزة ضياء الدين الشرفا القوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين

وقال في بيان له اليوم بمناسبة عيد الاضحى المبارك ان مناسبة عيد الأضحى المبارك أتت لتحرر البشر من الخضوع للطاغوت المستكبر المرتبط بالشيطان الا ان الامة الاسلامية تعاني الحرمان من الاستفادة من الحج وعطائه العظيم فـي بناء الأمة وترسيخ وحدتها والبراءة من الشيطان وحزبه.

واوضح ان النظام السعودي هو مصدر الحرمان من الاستفادة من الحج من خلال فرضه للجبايات ومنع البعض من اداء الحج وقيامه بالتحكم فـي أداء مناسكه تحت سقف توجهه السياسي.

وبين السيد القائد ان مما يستفاد من دروس الحج هو المناصرة الصادقة للشعب الفلسطيني المظلوم الذي يعاني من العدوان الصهيوني الغاشم الا ان تفريط المسلمين في نصرة الشعب الفلسطيني اليوم تعد مشاركة وإسهام لصالح العدو الإسرائيلي.

وشدد على مسئولية المسلمين الدينية فـي نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم بكل الوسائل المشروعة وفـي كل المجالات مؤكدا ثبات الشعب اليمني على موقفه وهتافه الصادق الذي خاطب به الشعب الفلسطيني: (لستم وحدكم.. ومعكم حتى النصر).

واشار بيان السيد القائد الى ان الشعب اليمني -بتوفيق الله ومعونته- لن يألو جهدًا فـي أداء واجبه الجهادي المقدَّس فـي إسناد الشعب الفلسطيني ومجاهديه.

واضاف: شعبنا اليوم هو الأكثر فاعلية وتأثيرًا فـي عملياته العسكرية واستهداف السفن المرتبطة بالأعداء ويسعى إلى المزيد والارتقاء فـي كافة أنشطته الجهادية.

وتوجه السيد القائد في بيانه بالتهاني والتبريكات إلى حجاج بيت الله الحرام وإلى أمتنا الإسلامية وفي المقدِّمة الشعب الفلسطيني ومجاهديه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما توجه بالتهاني والتبريكات إلى الشعب اليمني والمجاهدين المرابطين فـي كل الجبهات وميادين العزة والكرامة وكافة التشكيلات العسكرية والأمنية التي تؤدِّي واجبها الجهادي وتجسِّد التزامها فـي الدفاع عن أمن وحرية شعبنا وأمّتنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • الرئيس المشاط يهنئ قائد الثورة والشعب اليمني بعيد الأضحى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • قريب لحسن نصر الله.. أنباء عن اغتيال قائد كبير من حزب الله بغارة إسرائيلية
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • صحيفة عبرية: تعليق العمل بمؤسسات تعليمية إسرائيلية غدا للمطالبة بالإفراج عن الأسرى